دعا الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، إلى تسريع الجهود المبذولة في البلاد لمكافحة الاحتباس الحراري، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، مساء اليوم الاثنين.

ماكرون يحظر ارتداء العباءات داخل المدارس الفرنسية (تفاصيل) المجلس العسكري في النيجر يستنكر تصريحات ماكرون.. "تدخل مرفوض"

وقال ماكرون في تصريحات له مساء اليوم حول كثير من الموضوعات التي تهم الشباب الفرنسي، "بالنسبة لقضية المناخ، نحن بحاجة إلى تغيير سرعة الجهود المبذولة وتغيير طبيعتها بالكامل لمكافحة الاحتباس الحراري".

وأضاف "على مدى السنوات الخمس المقبلة، علينا أن نسير بشكل أسرع ومضاعف"، للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة وتحقيق أهداف فرنسا المناخية.

الأحداث والتغيرات المناخية عام 2022

وفي يونيو الماضي، دعا المجلس الأعلى للمناخ إلى "التحرك بشكل عاجل وتسريع الإجراءات "غير الكافية" في البلاد، واعتبر أن فرنسا قد شهدت العديد من الأحداث والتغيرات المناخية عام 2022. ومع موجة الحر التي جاءت متأخرة، يعد صيف 2023 هو رابع أكثر الصيف حرارة في فرنسا، حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية اليوم.

تأتي تصريحات ماكرون بمناسبة بداية العام الدراسي في البلاد. فخلال لقاء مطول مع الشاب هوجو ترافيس، الذي يدير قناة "هوجو ديكريبت" على موقع يوتيوب تحدث ماكرون عن العديد من الموضوعات التي تهم الشباب في فرنسا. 

ودافع ماكرون عن قرار حظر ارتداء العباءة في المدارس، وهو أحد الموضوعات المهمة التي أثيرت مع بداية العام الدراسي، ودعا إلى التطبيق الصارم لمبدأ العلمانية وهو أحد أسس ومبادئ الدولة الفرنسية مؤكدا "من الحضانة حتى التخرج، المدرسة علمانية ولا مكان للرموز الدينية". 

وأوصى بفتح مناقشات وتوضيح الأمور بين رؤساء المدارس وأولياء الأمور والطلاب، مضيفا أن "مسألة العلمانية مسألة عميقة"، وأحصى نحو "500 مؤسسة تعليمية تتعرض لضغوط لارتداء هذا الزي الذي يعتبره دينيا.

وأكد أنه لا يمانع تجربة الزي المدرسي الموحد مضيفا "مسألة الزي الموحد هي في رأيي أكثر قبولا، وقد تبدو أقل صرامة من وجهة النظر التي تخص الانضباط". 

كما تحدث ماكرون عن العطلة الصيفية الطويلة التي تعتبر بالنسبة له "أسوأ حالات عدم المساواة" وأكد أهمية إعادة التفكير في الإجازات والوقت الدراسي، معتبرا النموذج الألماني أكثر جاذبية، حيث يتم تنظيم الدروس في الصباح، وتخصيص فترة ما بعد الظهر إلى أنشطة أخرى. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماكرون فرنسا الاحتباس الحراري الشباب الفرنسي الوفد

إقرأ أيضاً:

خارجية الحكومة الليبية تتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات اليوم الدراسي للاقتصاد الأخضر 

تابعت اللجنة التحضيرية المعنية باليوم الدراسي للاقتصاد الأخضر التحضيرات والاستعدادات اللازمة لانطلاق الفعاليات تحت شعار (تنويع الاقتصاد الليبي ضرورة وطنية)

وقالت الوزارة في منشور أن الفعالية تأتي بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بالحكومة الليبية، والمزمع إقامتها 23 من شهر أكتوبر الجاري ببلدية الجفرة.

وصرح رئيس اللجنة التحضيرية خلال الاجتماع بأهمية تسليط الضوء على المزارعين والفلاحين باعتبارهم النواة الأولى للإنتاج، وأن تُعطى الأهمية أولاً بأول لمنتجات التمور.

كما أكد حرص ودعم رئيس الحكومة الليبية “أسامة حماد”، لعمل اللجنة، وبمتابعة وزير الخارجية واهتمامه بهذا الحدث الهام.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على زيادة التنسيق بين غرفة التجارة والصناعة والزراعة، ووزارة الزراعة، ومصلحة الجمارك، لضمان المشاركة الفاعلة من المزارعين ورجال الأعمال والمصدرين.

الوسومخارجية الحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • شرطة الشارقة تناقش مواجهة الظروف المناخية
  • خارجية الحكومة الليبية تتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات اليوم الدراسي للاقتصاد الأخضر 
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • عمران تتخلص من أكثر من مليون ثلاثمائة ألف حبة مخدرة
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة كفر البطيخ