صدى البلد:
2024-07-03@23:50:55 GMT

تفاصيل انطلاق الإستراتيجية الوطنية للسكان.. فيديو

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

قال الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشؤون السكان، إن المؤتمر العالمي للسكان يهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول في مجالات السكان والصحة: ومن ثم، أكد أهمية توسيع دور القطاع الخاص في الاهتمام بقضايا السكان على مستوى الدول النامية والمتقدمة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية بقناة دي ام سي، :"في إطار هذا المؤتمر، سيتم إطلاق الاستراتيجية الوطنية الجديدة للسكان، والتي تهدف إلى تعزيز الاستثمار في الموارد البشرية وضمان الحقوق الإنجابية، وتتضمن هذه الاستراتيجية جوانب مهمة مثل تنظيم الأسرة بشكل شامل ودمج خدماتها مع الصحة الأولية، وتوفير وسائل متنوعة لتحقيق أهدافها.

كما تركز أيضًا على توعية المجتمع وتقديم المشورة الشاملة، بالإضافة إلى استخدام استراتيجيات تسويقية مبتكرة لتعزيز تنظيم الأسرة.

وأكمل:" تسعى الاستراتيجية إلى التركيز على احتياجات المسنين ووضع خطة واضحة لتلبيتها، بالإضافة إلى تعزيز دور الشباب واستغلال طاقاتهم بشكل فعّال.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المؤتمر العالمي للسكان الاستراتيجية الوطنية القطاع الخاص طارق توفيق

إقرأ أيضاً:

قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية

أدى الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي ، منذ قليل، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نائبا لوزير الصحة والسكان.

حصل الدكتور عمرو قنديل على درجة الدكتوراه في الصحة العامة، وشغل العديد من المناصب القيادية بوزارة الصحة والسكان على مدار العشرين عام السابقة.

شغل الدكتور عمرو قنديل، منصب مدير إدارة مكافحة العدوى، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، ورئيس قطاع مكتب وزير الصحة والسكان، ورئيس قطاع الطب الوقائي، والمستشار الطبي بسفارة جمهورية مصر العربية في المملكة العربية السعودية، وحالياً مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي.

شارك الدكتور عمرو قنديل في العديد من اللجان الاستشارية ولجان المراجعة الوطنية والدولية، مثل لجنة اللوائح الصحية الدولية (IHR) ، لجنة الاستعداد لجائحة الإنفلونزا (PIP)، عضو الفريق الاستشاري الفني المعني بانتشار الحمي الصفراء (GRYF) بمنظمة الصحة العالمية، وعضو المجموعة الفنية الإستشارية الإقليمية (RTAG) بإقليم شرق المتوسط، رئيس اللجنة العليا للتطعيمات بجمهورية مصر العربية (NITAG)، وقام بنشر 70 مقالاً علمياً حول موضوعات متنوعة في مجال الصحة العامة والعديد من المجلات العلمية الدولية.

أشرف الدكتور عمرو قنديل على التأمين الطبي للعديد من الفعاليات الهامة، مثل مؤتمر تغير المناخ (COP27) عام 2022 والمؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية، وزارة الصحة والسكان المصرية عام 2023، وكان له دور رئيسي في إعداد وتنفيذ الخطط الإستراتيجية وكان آخرها الإطار الاستراتيجي الوطني للصحة الواحدة (2023 - 2027)؛ وخطة العمل الوطنية لمقاومة مضادات الميكروبات، وخطط الاستعداد والاستجابة للأمراض المعدية والأوبئة والجوائح.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • الحليمي: أشكر رئيس الحكومة لأنه أعفانا من تعقيدات المساطر لإنجاح إحصاء السكان
  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية ويطلع على خطته الاستراتيجية
  • قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • تفاصيل اجتماع تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة
  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع "أمازون كلاود"
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان