قال المخرج المسرحي ناصر عبدالمنعم: لقد تلقيت خبر تكريمي من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بسعادة وفرح كبير، لأنه واحد من أهم التكريمات التي تلقيتها في حياتي، خاصة أنه من مهرجان بدأت معه أول دورة، بل وأعتبر نفسي من الجيل الذي تكوّن وتأسس مع المهرجان التجريبي منذ بدايته عام 1988، فهذا التكريم يُمثل قيمة كبيرة في الحقيقة، ودائما إحساس التكريم يعبر عن أنك لم تكن تحرث في البحر، وأن أعمالك كان لها أثر ما، فهذا الأثر يتحقق بفعل هذا التكريم، فالبتالي أنا سعيد جدا بهذا التكريم من مهرجان عريق ومتميز له مكانته الكبيرة على المستويين الإقليمي، والدولي.

وأضاف عبدالمنعم، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنه يعتبر نفسه من الجيل المحظوظ، الذي نشأ وترعرع على خشبة المسرح، فالمسرح المدرسي موجود بقوة وتألق، وكان هناك فريق تمثيل بالمدرسة الابتدائية في العجوزة، قدّم من خلاله مجموعة متنوعة من العروض المسرحية لكن على خشبة مسرح المدرسة القومية سنويا، وذلك نظرا لضيق مساحة مدرسة العجوزة، فهذه المرحلة الابتدائية لم يكن هناك فهم ووعي أكثر بأهمية المسرح وضرورته بالنسبة له.
وواصل: هذا تأكد بعد ذلك خاصة في المرحلة الثانوية، لأن في هذه المرحلة استمر كل محظوظ أن في المدرسة مسرحا، بالإضافة إلى تكوين فريق للتمثيل، فكانت إدارة المدرسة تجلب مخرجين محترفين، وتسهم في إعطاء مميزات كثيرة لممارسي النشاط المسرحي، وبدأت في هذه المرحلة اختيار المسرح، لكن كان الاختيار الأكبر والقيمة الحقيقية تتمثل في المرحلة الجامعية، لأن المسرح الجامعي في كلية الآداب جامعة القاهرة، ومنتخب جامعة القاهرة في فترة مهمة جدا في أواخر السبعينيات، كان هناك نوع من التأسيس، وحرصت إدارة الجامعة على اختيار مخرجين محترفين، فقد أخرج لنا الفنان محمد صبحي، والأستاذ شاكر عبدالطيف، والأستاذ فهمي الخولي، والدكتور سامي صلاح، والدكتور حسن عبدالحميد، وغيرهم، إلى جانب نخبة من الأساتذة المحترفين الذين كانوا سببا رئيسيا في تكوين شخصيتنا وتأسيسنا.

وقد كرمه مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في حفل افتتاح الدورة الثلاثين، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية الجمعة الماضية، ضمن 8 مكرمين، وهم: سلطان البازعي من "السعودية"، والمهندس حازم شبل من "مصر"، وأسيموي ديبوراه كاوي من "أوغندا"، وعواد علي من "العراق"، والناقد الدكتور جلال حافظ من "مصر"، جايلز فورمان من "الولايات المتحدة الأمريكية"، ومحمد العامري من الممكلة العربية المتحدة "الإمارات"، والمخرج خالد جلال من "مصر"، وذلك تقديرا لإسهاماتهم الإبداعية في التجريب المسرحي.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الدورة الـ30 حتى 8 سبتمبر الجااري، بمشاركة 19 عرضا مسرحيا من مختلف الدول العربية والأجنبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الدورة الثلاثين الدورة الـ30 المسرح المدرسي كلية الآداب جامعة القاهرة من مهرجان

إقرأ أيضاً:

في مهرجان العلمين.. مفاجآت عديدة من تامر حسني لجمهوره

مهرجان العلمين.. تصدر مهرجان العلمين الجديدة محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد حفل تامر حسني أمس الجمعة 26 يوليو.

وتستعرض «الأسبوع»، خلال السطور التالية مفاجآت تامر حسني لجمهوره في مهرجان العلمين الجديدة.

حفل تامر حسني في مهرجان العلمين

افتتح النجم تامر حسني، حفله فى مهرجان العلمين الجديدة، بأغنية كل يوم أحبه تاني وسط تصفيق الجمهور، وبعد انتهاء الأغنية قال: «صقفة لمهرجان العلمين العظيم».

وقدم النجم تامر حسني، خلال حفله في مهرجان العلمين الجديدة الدعم لعدد من المواهب الشابة وغنوا معه على المسرح، ثم قال «مصر مليانة مواهب كتير»، وبعد ذلك صعدت معه طفلة على المسرح وظلت تغنى وترقص معه وسط تصفيق كل الحضور، كما طلب من الأمن أن يتركوا معجب شاب صعد المسرح لالتقاط صورة سيلفى معه.

وسأل النجم تامر حسني، خلال حفله في مهرجان العلمين الجديدة، الجمهور «مين عيد ميلاده النهاردة» ليرفع عدد كبير منهم أياديهم، ويقول لهم، «عرفت في ناس كتير عيد ميلادها النهارده بس في طلب خاص تاليا بنتي عاوزاني أغنى لصحبتها تمارا عشان عيد ميلادها، ممازحًا الجمهور: «اه كوسة».. وغنى «كل سنة وأنت طيب» وصعدت بناته معه على المسرح.

فيما عرض «حسني»، خلال حفله فى مهرجان العلمين الجديدة، فيديو للتيك توكر لي لي سامي أحد مشاهير تطبيق التيك توك وهي توجه له رسالة عن أمنيتها أن يغني لها، ثم تصعد على المسرح وترفع غطاء العين وترى تامر حسني ويغني لها يا نور عيني، وبعد ذلك قال لها «وعدت وأوفيت إيه رأيك فى المفاجأة»، ثم قال للجمهور انتظروا المزيد من المفاجآت.

تامر حسنيمفاجأت تامر حسني خلال حفل العلمين الجديدة

وحرص النجم تامر حسني، خلال حفله في مهرجان العلمين الجديدة، على دعم عدد من المواهب الشابة وصعدوا معه على المسرح، وعزفوا جميعا مع تامر مجموعة من الأغانى له، وبعد عزف كل واحد منهم وجه التحية له وطلب من الجمهور أن يصفق لهم بحماس، وقال «تحية كبيرة لأحمد منصور بطل حقيقى وبقى أحسن واحد فى حلمه لأنه مر بظروف، ومكنش هيمسك الكمان تانى وتحدى تلك الظروف».

ووجه «حسني» التحية للجاليات العربية الذين حرصوا على حضور الحفل، ومازح معجبًا له من تركيا، وقال له:«فهمني إزاي قولي»، كما وجه التحية لألتراس تامر حسني وكل محبيه وجمهوره، كما غنى أغنيته الجديدة جامدين جامدين، والتي طرحها في بداية موسم الصيف وظل الجمهور يردد معه كلمات الأغاني ويصفق بحماس شديد له، فيما قدم ميكس أغاني قديمة مع عرض على الشاشة كواليس أفلامه مثل كابتن هيما وسيد العاطفي والفلوس، وسط تفاعل كبير من الجمهور معه.

واختتم النجم تامر حسني، حفلة في مهرجان العلمين الجديدة، على مسرح U Arena، بأغنية ينهار أبيض، وعرض راقص مع الراقصين وصعدت سيارة على المسرح وركب فيها تامر و غنى وصفق له الجمهور، وقدم المصمم الألعاب النارية أحمد عصام عرض من الألعاب النارية في ختام الحفل.

النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة

والجدير بالذكر أن مهرجان العلمين يأتي في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

اقرأ أيضاًمحمد فؤاد يكشف عن مفاجأة لجمهور مهرجان العلمين 2024

«نفسي أكرر مسيرة عبد الحليم حافظ».. أبرز تصريحات تامر حسني قبل حفله في مهرجان العلمين 2024 (فيديو)

تامر حسني يتصدر التريند قبل حفله بـ مهرجان العلمين 2024 (صور)

مقالات مشابهة

  • ليفربول يستهدف مهاجم سبورتنج لشبونة
  • إطلاق مهرجان لبنان المسرحي الدولي في بيروت وطرابلس وصور
  • ستريدا جعجع: افتتاح مهرجان الزهور في حصرون يمثل مقاومة
  • تامر حسني عن مهرجان العلمين الجديدة: «عالمي بكل المقاييس»
  • في مهرجان العلمين.. مفاجآت عديدة من تامر حسني لجمهوره
  • محمد رياض: «الحياة» قناة كبيرة وستعرض فيلما سينمائيا عن سميحة أيوب 
  • القائمة الكاملة لأعضاء لجنة تحكيم مسابقة التأليف المسرحي بمهرجان المسرح المصري
  • «القاهرة الإخبارية»: مهرجان العلمين يهتم بأدق التفاصيل.. ومفاجآت بحفل تامر حسني
  • عبد الملك: الأهلي قادر على تعويض عبد المنعم.. والنني كان أفضل لاعبي المنتخب الاوليمبي
  • ناصر عباس يعلق على اختيار الحكم الفرنسي باستين لإدارة لقاء الأهلي والمصري