قدم الإعلامي أحمد موسى، حلقة خاصة من برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، من أرض الفيروز لاحتفالية تسليم عقود تمليك الأراضي الزراعية في سيناء.

أمن واستقرار.. وزير الزراعة: القيادة السياسية تستهدف تنمية سيناء في كافة المحاور خيال مكناش نحلم به.. أهالي سيناء يشكرون القيادة السياسية على عقود تمليك الأراضي الزراعية.

. فيديو

وقال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،: "المشروعات القومية في سيناء توفر آلاف من فرص العمل"، موضحا: "المشروعات القومية في سيناء من خطة التنمية والتطوير".

 

وأشار: "الدولة لديها إرادة لتملك المواطنين للأراضي الزراعية في سيناء"، مضيفا: "توزيع عقود التملك للأراضي الزراعية في سيناء هدفه الدمج وتحقيق الاستقرار".

 

واسترسل: "350 ألف جنيه تكلفة استصلاح فدان الأراضي الزراعية في سيناء"، مؤكدا: "الدولة توفر بنية تحتية على أعلى مستوى في سيناء".

 

وتابع: "300 ألف فدان يتم زراعتها في سيناء حاليا، والهدف من المشروعات التنموية رفع مستوى المعيشة لأهالينا في سيناء"، مشيرا: "سيناء ستصيح محل أنظار كل المستثمرين بعد التنمية والتطوير".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى استصلاح الاراضى الأراضى الزراعية الأراضي الزراعية في سيناء الاراضي الزراعي وزير الزراعة الزراعیة فی سیناء

إقرأ أيضاً:

كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح

أطلقت كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ، قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح بمركز دسوق، تحت عنوان «التوصيات الفنية لرعاية المحاصيل الصيفية - المشروعات الزراعية الصغيرة»، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

عقد جلسات مع المزارعين

عُقدت جلسات مع المزارعين، والتحدث عن أهم التوصيات التي يمكن من خلالها تعظيم الإنتاجية لأهم المحاصيل الصيفية المزروعة بالمنطقة ومنها «الأرز - الذرة الشامية - القطن»، من ري، وتسميد، ومقاومة حشائش، والأمراض، ومقاومة الحشرات، والتي جرى فيها التركيز على مقاومة دودة الحشد الخريفية خلال كل مرحلة من مراحل حياتها، وكذلك خلال المراحل المختلفة من نمو النبات.

التركيز على بعض المشروعات الزراعية الصغيرة

كما ألقت القافلة الضوء على بعض المشروعات الزراعية الصغيرة ومشروعات الاستصلاح الزراعي وأثرها على زيادة الإنتاج، مع ضرورة الاستغلال الأمثل لوحدة المساحة، كما تم الاستماع إلى تساؤلات السادة المزارعين، وأهم الشكاوى التي تواجههم، وكيفية التغلب على تلك المعوقات.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)
  • وزير الزراعة: التعاون بين الدول هو السبيل لتحقيق الأمن الغذائي للشعوب
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح
  • "وزير الزراعة " يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس
  • وزير الزراعة يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس
  • الزراعة المصرية تُحرز تقدمًا هائلاً في التوسع الأفقي والرأسي.. خطوات نحو الاكتفاء الذاتي
  • باسل رحمي: توجيهات القيادة السياسية وفرت 51.2 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة