دراجة نارية ابتكرها «أسطى سروجي» بعد أن أجرى بعض التعديلات والإضافات على «موتوسيكل دايون 2» لتصبح حمولته 7 أفراد بدلًا من 3 ركاب فقط، وهو ما جعلها «أطول موتوسيكل في مصر»، بحسب ما أطلق عليها الشاب الثلاثيني محمد عرفات.

يعمل محمد عرفات الذي يبلغ من العمر 33 عامًا، أسطى سروجي منذ أن كان عمره 20 عامًا، ويروي لـ«الوطن» كواليس التعديل على الدراجة النارية التي استغرقت حوالي يومين إلى ثلاثة أيام فقط حتى يكون الموتوسيكل وسيلة مواصلات لـ7 راكب معا

وللاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الدراجة النارية النارية المعدلة اضغط هـنـا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراجة نارية دراجة كهربائية

إقرأ أيضاً:

أطول بركان في العالم ينفث ذهبا لمسافات بعيدة كل يوم.. أين يوجد؟

مع ثوران البراكين في بقاع الأرض المختلفة تنفث القشرة الأرضية عن غضبها وتُخرج الآلاف من المعادن الثمينة التي قد لا يقدر بعضها بثمن في بعض الأحيان، لكن في أطول بركان بالعالم تنبعث جرامات من الذهب يوميًا، وهو ما يثير دهشة الخبراء بحسب التقارير العالمية.

انبعاث الذهب بأطول بركان في العالم 

ينبعث من جبل إريبس الذي يقع في القارة القطبية الجنوبية 80 جرامًا من المعدن الثمين يوميًا، حيث تم العثور على غبار قطع الذهب المنبعثة على مسافة تصل إلى 621 ميلًا من البركان، وفق صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

يثير أطول بركان إريبس الأطول في العالم حيرة العلماء بانفجاره اليومي وانبعاث جرامات الذهب التي تصل قيمتها إلى مبلغ ضخم.

قيمة الذهب المنبعث من بركان إريبس

وفي أغلب الوقت من العام ينفث بركان جبل إريبس بالقارة القطبية الجنوبية، بعض الغازات والقنابل الصخرية والبخار، لكن انبعاث غبار الذهب إلى جانب العديد من القطع المتبلورة أمر أثار دهشة العلماء، وذلك لعلو قيمة تلك القطع المتلألئة التي قد تصل لنحو 5 آلاف جنيه إسترليني يوميًا، أي ما يعادل نحو 350 ألف جنيه.

وجبل إريبس يعد أحد جبال البراكين النشطة البالغ عددها 138 في القارة القطبية الجنوبية، ويصل ارتفاعه إلى 12448 قدمًا، حيث يقع فوق شريحة رقيقة من قشرة الأرض.

ووفق إحصائيات موقع «GeologyHub» يعتبر بركان جبل إريبس واحدًا من عدد من البراكين التي تنتج معدن الذهب بقوة أثناء نشاطها، فضلًا عن اعتباره البركان الوحيد الذي ينتج جزيئات ذهبية صلبة بدلاً من انتشار المادة أو وجودها في شكل غاز أو سائل، ويعتقد العلماء أن هذه الجسيمات تنتقل بعد ذلك بقوة عبر الهواء، ليتم العثور على غبار الذهب على بعد 621 ميلاً من مصدر انبعاثها.

مقالات مشابهة

  • هل يحمل أسرار الحياة الأبدية؟.. قصة الزمرد الفرعوني المدفون في أعماق صحراء مرسى علم
  • مشروع "الحديقة الذكية" في بطولة الدلتا الروبوت.. يوفر المياه ويواكب رؤية مصر 2030
  • "أقل تلوثاً".. أول طائرة ركاب كهربائية
  • بدء بناء أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا
  • «عم صلاح» يستعيد حلمه القديم في دار المسنين.. «عاش يا أسطى»
  • نعيم قاسم: قصفنا أهدافا على مسافة 150 كيلومترا داخل إسرائيل
  • أطول بركان في العالم ينفث ذهبا لمسافات بعيدة كل يوم.. أين يوجد؟
  • مصرع شخص فى حادث تصادم موتوسيكل وتريلا بقنا
  • إصابة 4 أشخاص فى تصادم موتوسيكل بآخر على طريق منية النصر بالدقهلية
  • القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد