الوطن:
2024-07-02@09:27:34 GMT

محافظ مطروح: تجهيز 3 معارض لمننتجات الصناعات اليدوية

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

محافظ مطروح: تجهيز 3 معارض لمننتجات الصناعات اليدوية

أعلن محافظ مطروح قيام وحدة أيادي مصر بمحافظة مطروح بتنظيم 3 معارض في حدائق الغزالة وكليوباترا على مدار شهر سبتمبر الجاري لمساعدة العارضين على التسويق وعرض منتجاتهم دون أي مقابل مادي للتيسير عليهم.

ووجه محافظ مطروح بالتنسيق والإعداد الجيد للمعارض مع تقديم التسهيلات بالتيسيرات لإقامته بشكل لائق، بالتنسيق بين كل الجهات المعنية مع الإعلان عن المعارض وأماكنها لتعريف المواطنين بها.

الاهتمام بالحرف اليدوية التراثية

وقال محافظ مطروح، اليوم، إنّه جارٍ التجهيز للمعارض وسيتم افتتاحها خلال أيام في إطار اهتمام الدولة بالحرف اليدوية التراثية واليدوية وتوجيهات وزارة التنمية المحلية بالتوسع في إقامة معارض المنتجات التراثية واليدوية، وتعزيز الدور الإيجابي للمشاركة في التسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية والبيئية.

دعم صناع التراث

وأضاف محافظ مطروح ببيان أنّ المحافظة تدعم جميع فئات الشباب في مطروح وسيوة من المنتجين للأعمال اليدوية من تراث البادية والتراث السيوي من مشغولات يدوية ومناجلت الجلود ومنتجات الأصواف، والتي تصنع من أصواف خراف البرقي الشهيرة، ويتم الاستفادة منها في صناعة الكليم والسجاد والحوايا والجوبلان وملابس المرأة والأطفال والحلي من الفضيات، وهو ما يساهم في تنمية هذه الصناعات ومواجهتها من الاندثار ومساعدة الصانعين في دفع عجلة الإنتاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح محافظ مطروح الحرف اليدوية الحرف التراثية محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف

أطلقت وزارة التراث والسياحة حملتها الترويجية للمقوّمات التراثية والسياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف تحت شعار "غيّر جو" وتستمر حتى نهاية أغسطس القادم بالتعاون مع المشغل الوطني للسفر ومجموعة عُمران.

وتهدف الحملة إلى تنشيط الحركة السياحية المحلية خلال موسم الصيف والتعريف بالمواقع التراثية والسياحية وتعزيز الحركة السياحية إليها على مدار العام؛ ما يعود إيجابا على شركاء القطاع السياحي.

وتتضمن الحملة الترويج للأماكن المغلقة كالمتاحف والمراكز التجارية والترفيهية والأماكن معتدلة الحرارة مثل، جبل شمس والجبل الأخضر، وشواطئ محافظة جنوب الشرقية ومحافظة الوسطى، بالإضافة إلى الأنشطة البحرية والتجارب التي يمكن ممارستها في المناطق معتدلة الحرارة، وتقديم عروض الشركات السياحية للرحلات البحرية وجولات المغامرات وعروض الإقامة وعروض المراكز الترفيهية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • أربيل تحتضن ندوة عن الاغنية التراثية الموصلية (صور)
  • محافظ مطروح: توريد 610 الآف من الأقماح
  • محافظة مطروح: «30 يونيو» أطلقت ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة
  • مطروح تحتفل بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • بدء فرز الأصوات برئاسيات موريتانيا ومرشح معارض يتحدث عن خروقات
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي