قالت مجلة “ميليتري ووتش” الأمريكية، إن قرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتجهيز طائرات “سو-34” بصواريخ "كينجال” سيسمح للقوات الروسية بتوسيع قدراتها في الحرب.

وأوضحت المجلة، أن "القوات الجوية الروسية استخدمت لأول مرة مقاتلات هجومية من طراز سو-34 لإطلاق صواريخ باليستية، وهي فرصة لم تكن معروفة من قبل يمكن أن تغير طبيعة استخدام الطائرات”.

وأضافت: “تجهيز طائرات “سو-34” بصواريخ “كينجال” سيؤثر على الوضع في جميع المسارح التي تنتشر فيها هذه الطائرات، من القطب الشمالي والشرق الأقصى إلى أوكرانيا وسوريا”.

وأشارت إلي أن “الطائرة سو-34 هي الطائرة المقاتلة التكتيكية الأطول مدى في الخدمة في جميع أنحاء العالم، ونظرا لأدائها المتقدم، يمكن لهذه الطائرة حمل حمولات أثقل بكثير لمسافات أطول”.

لقاء بوتين وأردوغان.. فشل تركي في إقناع روسيا بالعودة إلى صفقة الحبوب بيان عاجل من أوكرانيا بشأن مفاوضات إنهاء الحرب مع روسيا

وأضافت: "تُستخدم صواريخ كينجال بشكل نشط في مسرح العمليات الأوكراني، وكان من أهم إنجازاتها تدمير بطاريات صواريخ باتريوت في كييف في مايو من هذا العام".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوتين روسيا أوكرانيا صواريخ كينجال

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تقصف بريانسك بالمسيرات وروسيا تسيطر على مناطق بدونيتسك

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين إن أنظمتها الدفاعية دمرت طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا على 3 مناطق متاخمة لها، وأضافت أن قواتها سيطرت على مناطق جديدة في أوكرانيا.

وأضافت الوزارة على تطبيق تليغرام أنها أسقطت 18 مسيرة فوق منطقة بريانسك غربي روسيا و9 طائرات في منطقة كورسك و9 طائرات فوق منطقة بيلغورود.

وقال حاكم بريانسك إنه لم تقع إصابات أو أضرار جسيمة نتيجة للهجمات، وهو ما أكده أيضا حاكم كورسك، ولم يصدر أي تعليق من أوكرانيا.

ولا يكشف المسؤولون الروس في كثير من الأحيان عن الحجم الكامل للأضرار الناجمة عن الهجمات التي تشنها أوكرانيا.

وتقول كييف إن الهجمات على البنية التحتية للجيش الروسي وقطاعي النقل والطاقة الروسيين تأتي ردا على هجمات موسكو على أراضي أوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في عام 2022.

منطقتان جديدتان

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق، قواتها سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، وأضافت أن قواتها عززت مواقعها على طول خط المواجهة حول القرى.

من جهتها، قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيانها اليومي عن الوضع في ساحة المعركة إن "قتالا عنيفا" يدور في المنطقة المحيطة بالقريتين، لكنها لم تبلغ عن أي خسائر.

ودونيتسك هي واحدة من 4 مناطق في شرق وجنوب أوكرانيا أعلنت روسيا ضمها في أواخر عام 2022 في خطوة أدانتها معظم الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبارها غير قانونية، لكنها لا تسيطر بشكل كامل على أي من هذه المناطق الأربع.

مقالات مشابهة

  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • أوكرانيا تقصف بريانسك بالمسيرات وروسيا تسيطر على مناطق بدونيتسك
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية
  • اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • تخوف أمريكي من دعم روسيا لحزب الله في حال اجتاح الاحتلال لبنان
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية