تُواصل "الحكومة الفرنسية"، تقديم حزم المساعدات العسكرية لأوكرانيا، رغم المشاكل الداخلية التي تتخبط فيها البلاد في شتى المجالات، حسبما أفاد زعيم حزب "الوطنيين" الفرنسي، فلوريان فيليبو، مساء اليوم الاثنين.

ألمانيا تتخذ قرارات صعبة لتقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا إسبانيا تُعلن تفاصيل حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا

وكتب فيليبو على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "منذ يناير من العام الماضي، تدفع الحكومة الفرنسية لأوكرانيا 300 مليون يورو شهريا".

وأوضح أن جمعية "ريستو دو كور" الخيرية الفرنسية، "التي توزع الطعام على المحتاجين، تعاني من نقص في الأموال". مؤكدا أنه "بسبب سياسات الحكومة، فإن الفرنسيين معرضون لخطر المجاعة".

قرارات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

وانتقد فيليبو، في وقت سابق، قرارات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وما يقدمه من مساعدات ضخمة لأوكرانيا على حساب مصالح بلاده.

وسبق أن أبدى السياسي الفرنسي معارضته لقرار الاتحاد الأوروبي زيادة حجم المساعدات المالية المقدمة لأوكرانيا، ووصفه بـ "الجنون".

وصرحت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، في وقت سابق، أن باريس تعمل على إبرام اتفاقية أمنية مع أوكرانيا.

هذا وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، إن تصريحات باريس حول إمكانية تقديم ضمانات أمنية لكييف تحمل مخاطر على أمن الجانب الفرنسي في حد ذاته كما تعد خطوة تزيد تصعيد الأزمة.

كما أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن أي اتفاقيات يناقشها الغرب بشأن الضمانات الأمنية المحتملة لأوكرانيا لن تكون قابلة للتطبيق دون أخذ المخاوف الروسية في الاعتبار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرنسا اوكرانيا الحكومة الفرنسية فيليبو ماكرون المساعدات العسکریة

إقرأ أيضاً:

بعد عملية تفجير البيجرز.. طلب فرنسي من إسرائيل

أعربت وزارة الخارجية الفرنسية عن قلقها البالغ إزاء التطورات الأمنية الأخيرة في لبنان، مشيرة إلى أن الانفجارات الأخيرة تسهم بشكل خطير في تصعيد التوترات في المنطقة.   ودعت فرنسا إسرائيل إلى ضبط النفس، مطالبة في الوقت ذاته حزب الله بوقف هجماته على إسرائيل فورًا.   كما حثت جميع الأطراف اللبنانية على وضع المصلحة الوطنية فوق أي اعتبار، والنأي بأنفسهم عن الصراعات الإقليمية.   وأكدت فرنسا أنها مستمرة في جهودها لإعادة الهدوء على طول الخط الأزرق، مشددة على أهمية حماية المدنيين في كل من إسرائيل ولبنان. (العربية)





مقالات مشابهة

  • بعد عملية تفجير البيجرز.. طلب فرنسي من إسرائيل
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل في تقليل المساعدات
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها
  • الأمم المتحدة: الأوضاع في غزة مزرية ولابد من حل سياسي مستدام لوقف المعاناة
  • خبير سياسي: جالانت لديه توجه في توسيع العمليات العسكرية بلبنان والضفة
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا