قالت النائبة مي رشدي، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، إن وجهة نظر الحزب دعم تقوية الأحزاب، من خلال الاندماج، فالقانون الحالي لا يمنع ولكن لا ينظم، ونحتاج لتفاصيل كثيرة لفكرة وكيفية الاندماج.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى من الصالون الذي نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، حول قضايا وملفات المحور السياسي في الحوار الوطني، فيما يتعلق بأوضاع الأحزاب السياسية وحرية الرأي والتعبير.

وأضافت أن عدد الأحزاب ليس مشكلة، فالأحزاب غير الفاعلة ليس بها مشاكل، ولكن الاندماج يقويها، فالاندماج اختياري وليس إجباريا.

أدار الحوار خلال الصالون؛ النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الجلسة الأولى من الصالون كلا من؛ ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، النائبة مي رشدي، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومحمد صلاح خليفة، عضو التنسيقية وعضو مجلس النواب الأسبق، بينما يشارك في الجلسة الثانية من الصالون كلا من؛ محمد سعد عبد الحفيظ، وكيل نقابة الصحفيين، عبد الرازق توفيق، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، النائب محمود فيصل القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أسماء عبد الله، عضو التنسيقية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مي رشدي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قانون الاحزاب مجلس النواب صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين صالون التنسيقية تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین عضو مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب

#سواليف – خاص

خلال الأيام الماضية ، ومع انتظار دعوة مجلس الأمة للانعقاد بإرادة ملكية، حيث سيبدأ مجلس النواب العشرون جلساته التشريعية بعد إداء اليمين الدستورية ، ومن ثم يشرع المجلس بانتخاب رئيسا له في أول جلسة، بدأت كتل برلمانية ونوّاب بتداول أسماء عزمت أمرها للترشح لرئاسة المجلس.

ومن أبرز الأسماء المتداولة :

احمد الصفدي
علي الخلايلة
مازن القاضي
مصطفى العماوي
ابراهيم الطراونة.

مقالات ذات صلة هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء خطابه / شاهد 2024/09/27

فيما لم يرشح حتى اللحظة ، أي معلومات حول نية كتلة حزب جبهة العمل الإسلامي ذات الأغلبية في المجلس ، ترشيح أحد أعضائها للرئاسة.

مقالات مشابهة

  • بعد دعوة الرئيس لاستئناف أعماله.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان
  • مجلس النواب يـفـتـتـح أعـمـال الجلســـــة الخاصة بالعدوان على لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن المنعقدة حول الوضع بفلسطين
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب
  • «التنسيقية» تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي الأحد المقبل
  • عضو بالتنسيقية: التصعيد في لبنان قد يكون مسرح عمليات للدخول في مفاوضات إيرانية أمريكية حول البرنامج النووي
  • زكي القاضي: إسرائيل تقود حربا حقيقية ضد لبنان
  • الإمارات.. انطلاق مبادرة "حوار المجتمع" لتعزيز المسؤولية المجتمعية