هنّأ رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب ممدوح الصالح الهيئات الإدارية والتعليمية بوزارة الطلبة ببداية العام الدراسي الجديد، حيث تستعد المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية لاستقبال الطلاب. وعبّر الصالح عن امتنانه وتقديره لجهود وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن مبارك جمعة ومختلف الإدارات والكوادر بالوزارة الذين يبذلون جهودًا جبارة لتطوير منظومة التعليم وتحسين جودتها، معتبرًا قطاع التعليم من أهم القطاعات التنموية في مملكة البحرين، حيث يتم الاستثمار في المعرفة وتطوير المهارات اللازمة؛ لتأهيل الطالب البحريني للمستقبل.

وأكد الصالح أن وزارة التربية والتعليم باستراتيجياتها الفاعلة وأهدافها العالية وجهود جميع العاملين فيها إنما تمثل أحد أهم تجليات المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك الملك بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وأن الاهتمام الكبير بالتعليم يعكس التزام مملكة البحرين بتطوير المجتمع الواعي ورفع مستوى الحياة العلمية والمهنية في المملكة في ظل التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة متمثلة في حضرة حضرة الجلالة الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه وولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه. وأضاف الصالح أن «التعليم في البحرين يشهد إنجازات جبارة وتطورات متسارعة على شتى المستويات»، مشيدًا بحرص الوزارة على تهيئة المباني المدرسية وصيانتها واستعدادها الجاد لاستقبال أعداد الطلبة في بيئة تعليمية تربوية محفزة. وقال الصالح إن لجنة الخدمات في مجلس النواب وبالتعاون مع الوزارة تعمل على وضع التشريعات التي من شأنها النهوض بالتعليم وتحسين جودة الخدمات التعليمية في البحرين، وذلك من خلال دراسة الاقتراحات التي يقدّمها النواب، إذ يقوم أعضاء اللجنة بوضع التوصيات بشأن السياسات التعليمية والتشريعات المتعلقة بالتعليم، ومراجعة القوانين واللوائح مع وزارة التربية والتعليم التي أبدت تعاونًا مشهودًا مع السلطة التشريعية. وأشار إلى أن الوزارة أبدت سعيًا واضحًا نحو تعزيز بحرنة قطاع التعليم في مملكة البحرين، وخفظ أعداد العاملين الأجانب، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال إنشاء كلية المعلمين التي أصبحت رافدًا مهما للكوادر التعليمية المتميزة. وأشاد الصالح بالدور الحيوي الذي تلعبه الوزارة في تحقيق رؤية ورسالة التعليم وتطوير منظومة التعليم في البلاد، حيث يعتبر التعليم أحد أولويات التنمية والتطوير الشامل للمجتمع، فالوزارة تتبنى مفهومًا شموليًا للتعليم يهدف إلى تأهيل الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة للنجاح في مجتمع المعرفة الحديث. كما تسعى لتوفير بيئة تعليمية محفزة ومتطورة تشجع على التفكير النقدي والإبداع، إذ تولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا بتطوير مهارات المعلمين وتأهيلهم لتقديم تعليم متميز. وتقدم برامج تدريبية وورش عمل وفرص تطوير مهني للمعلمين؛ لتعزيز كفاءتهم وتحفيزهم على الابتكار وتبنّي أفضل الممارسات التعليمية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي جرى تداولها من قبل بعض الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء الواجبات المنزلية من قبل الوزارة.

الواجبات المنزلية وزارة التربية والتعليم

ووفقًا لما أعلنت الوزارة، فإن الواجبات المنزلية التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالنسبة للصفوف الدراسية المختلفة، ستكون كما هي دون حدوث أي تغيير فيها، طبقًا لما صرحت مصادر بالوزارة.

الوزارة تتابع القرارات التي أقرتها بالمدارس

وتقوم الوزارة بمتابعة أعمال السنة والقرارات والآليات التي تم إقرارها بشكل مستمر، وتنفذ كافة القرارت بجميع المدارس الموجودة على مستوي محافظات الجمهورية يوميًا.

وتستمر الواجبات المنزلية والتقييمات بالنسبة للطلاب بشكل دائم، وذلك لأن الهدف منها إبراز نقاط الضعف والقوة لدي الطالب ومستوي القراءة والكتابة عند الطلبة.

وأكدت الوزارة خلال بيان رسمي لها، في وقت سابق، أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات غير صحيح والصفحات غير تابعة لوزارة التربية والتعليم ومضللة، وسيتم السير على الآلية التي تم وضعها منذ بداية العام الدراسي الجديد دون حدوث أي تغيير فيها.

مقالات مشابهة

  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • جامعة الفيوم تعقد مؤتمر صحفي لعرض استعدادات الجامعة للعام الجديد
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • «التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات