تسببت علاقة غرامية لم تجد طريقها إلى النجاح بين سيدة في الأربعين من عمرها وشاب في بداية عقده الثاني بمأساة أودت بحياة اثنين وتسببت بسجن آخرين في بريطانيا.

وكانت ماهيك بخاري (24 عاما)، وهي نجمة صاعدة على تطبيق "تيك توك" قد توقفت عن استكمال دراستها الجامعية وتوجهت إلى وسائل التواصل الاجتماعي، وكانت والدتها أنسرين بخاري (46 عاما) تدعم ابنتها المؤثرة بحماس قبل أن يزج بهما في السجن بتهمة ارتكاب جريمة قتل مزدوجة.



وفي شهر آب / أغسطس الماضي، حكم على الأم وابنتها بالسجن مدى الحياة، حيث حكم على ماهيك بالسجن لمدة 31 عاما و8 أشهر على الأقل، بينما حكم على والدتها أنسرين بالسجن 26 عاما و9 أشهر.

علاقة غرامية مشؤومة

وبدأت الحكاية مع العائلة التي تعيش في مدينة ستوك أون ترينت البريطانية، عندما التقت أنسرين بشاب يدعى سقيب حسين (21 عاما)، ما أثار سلسلة من الأحداث.
 
وبدأت الأم بالحديث إلى سقيب عبر الإنترنت للمرة الأولى عام 2019، وما لبثت أن تحولت الرسائل النصية إلى تبادل لأرقام الهواتف وتواصل شبه يومي.

لكن في 2021، بدأت العلاقة الغرامية بالتدهور، ما دفع أنسرين إلى قطعها وهو الأمر الذي رفضه سقيب الذي هددها بإرسال مواد فاضحة إلى زوجها.

وحين علمت الابنة بتعرض والدتها إلى ابتزاز جنسي قررت ماهيك أن تحل الأمور بنفسها، بدلا من الذهاب إلى الشرطة، حيث استعانت بصديقها ميكانيكي السيارات، ريكان كاروا، وخططا معا لاستدراج سقيب.

وفي 11 شباط / فبراير 2022، وصل سقيب رفقة صديق له اسمه هشام إلى مكان للقاء ماهيك ووالدتها لأخذ مبلغ مالي مقابل كل ما صرفه على أنسرين خلال علاقتهما العاطفية.

وسرعان ما قرر سقيب الهروب بسيارته بعدما ظهرت سيارتان تتجهان نحوه بسرعة وفي إحداهما ماهيك وأمها أنسرين، ما تسبب بمطاردة انتهت بمقتل سقيب وصديقه على جانب أحد الطرقات السريعة إثر انقلاب مركبتهما، وفرار مؤثرة "تيك توك" ووالدتها من المكان.

وفي الصباح التالي، استيقظت ماهيك وأنسرين في المنزل على صوت ضباط الشرطة وهم يتحدثون إلى شقيق ماهيك ووالدها. وكذبت الأم وابنتها على رجال الأمن حول مكان تواجدهما لحظة وقوع الحادثة قبل أن يتم نقلهما إلى مركز الشرطة في ليستر وعرض أدلة قاطعة جمعها الضباط، أثبتت تورطهما في جريمة القتل.

وبعد 18 شهرا من الانتظار، استعدت عائلتا الضحيتين لمعرفة مصير المتهمين بقتل ابنيهما. وبالفعل، وجدت هيئة المحلفين أن الأم وابنتها مذنبتان بتهمة القتل العمد، فيما أدين كاروا وآخرين كانوا ضمن المطاردة المميتة بتهمة القتل غير العمد.

عائلات الضحايا

وقال ابن عم سقيب، عادل بهار، بعد صدور الحكم إن "الألم الذي عاشته عائلته لا يوصف". وأضاف أنه "يفتقده كل يوم".

وتابع في حديثه لشبكة "بي بي سي": بينما كنا نجلس في مقاعد المحكمة وقال القاضي إن هيئة المحلفين قد توصلت إلى حكم، شعرت أن قلبي ينهار.

فيما قال شقيق هشام الأكبر سنا خلال مباراة لكرة القدم نظمت تخليدا لذكراه: "خلال الفترة القصيرة التي عاشها، لمس الكثير من القلوب في جميع أنحاء البلاد وفي جميع أنحاء العالم. يمكنني أن أروي لكم قصصا عنه من الفجر حتى الغسق.. هناك الكثير منها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم بريطانيا تيك توك إيران بريطانيا تيك توك حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في حائل

حائل

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى).
وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
أقدم / أحمد بن فهيد بن سالم الثنيان الشمري – سعودي الجنسية – على قتل عواد بن عبدالله بن عواد الحربي – سعودي الجنسية – وذلك بضربه بأداة صلبة على رأسه مما أدى إلى وفاته إثر خلاف بينهما.
وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / أحمد بن فهيد بن سالم الثنيان الشمري – سعودي الجنسية – يوم الخميس الموافق 30 / 3 / 1446 هـ بمنطقة حائل.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 5 سنوات لأب ونجليه بتهمة استعراض القوة بالجيزة
  • سياحة داخل نفس سودانية
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في حائل
  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • خطوة جديدة من الدولي المصري أحمد فتوح.. هل تنتهي مشكلته القضائية؟
  • قمة السيسكاوة والسياربي تنتهي بالتعادل والحواتة يعودون بنقطة ثمينة من قسنطينة
  • اعتقال نونيز لاعب السيتي في مدريد بسبب هاتف ذكي
  • قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • ذا ثيغر: السجن لـ28 عامًا لـ أبو ختالة العقل المدبر لهجوم بنغازي في العام 2012