حرص الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، اليوم الإثنين، على متابعة عدد من العروض المسرحية المشاركة في مسابقات المهرجان.

وقام مهران بمشاهدة العرض اليوناني "الإلياذة" على خشبة المسرح القومي، والعرض الفلسطيني "فنتولين العودة" على مسرح الطليعة، والعرض الأرميني "بوفوفسكي" على مسرح العرائس.


وقال الدكتور سامح مهران -لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إنه يحرص على متابعة العروض والورش والمشاركة في الندوات التي تقام ضمن فعاليات المهرجان، معربا عن سعادته بردود الأفعال على المهرجان حتى الآن.

وأشار إلى أن المهرجان يشهد هذا العام مشاركة عدد من أهم الفرق المسرحية العربية والعالمية، وهو ما أسهم في نجاح المهرجان في دورته الحالية.

ويقام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برعاية وزيرة الثقافة الدكتور نيفين الكيلاني، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ويعد مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة المنصورة يتابع العمل بمكتب التنسيق والتحويلات

استقبلت جامعة المنصورة طلاب الثانوية العامة 2024، بمكتب التنسيق الإلكتروني، بناءً على توجيهات الدكتور  شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة، ببدء العمل بمكتب التنسيق والتحويلات للعام الجامعي الجديد 2024/ 2025.

وتفقد الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب مكتب التنسيق والتحويلات بالجامعة 2024، مرحبًا  بطلاب الثانوية العامة وقدم لهم التهنئة بمناسبة النجاح، واستمع لآراء الطلاب وأقاربهم عن جودة الخدمات المقدمة إليهم بمكتب التنسيق، كما تفقد خلال الجولة أداء مكاتب التحويلات.


يذكر أن جامعة المنصورة،  جهزت أربعة أماكن للتنسيق الإلكتروني في الجامعة، من خلال وحدة الخدمات الإلكترونية بالمدينة الجامعية للطالبات المركز الرئيسي، و بمدينة جيهان للطالبات ويمكن الوصول لها من خلال بوابة الجلاء، وثلاث معامل بكلية التربية داخل الحرم الجامعي.

وأضافت الجامعة، أن بقوة 150 جهاز كمبيوتر وعدد 50 من العاملين لإدخال البيانات وتسجيل رغبات الطلاب، ولجان استعلامات للرد على إستفسارات الطلاب، وتعريفهم بالبرامج المميزة بالجامعة.

 كما وتوفر الجامعة معامل مكيفه حرصاً على راحة الطلاب، حيث تم عمل مسارات لدخول وخروج الطلاب منعاً للازدحام والتكدس، وتم تجهيز المكتب من الخارج بمظلات لحماية الطلاب من حرارة الشمس، بالإضافة الى وجود لجان للعام الثاني على التوالي متخصصة للتعامل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.


وأشار الدكتور وليد الطنطاوى الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب والمشرف على مكتب التنسيق، إلي أن مكاتب التنسيق بالجامعه تستقبل يومياً حوالى 250 طالب.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: مهرجان القلعة أصبح له ثقل جماهيري كبير في المنطقة العربية
  • رئيس مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات المشاركة للمتدربين بورشة علاء قوقة
  • نائب رئيس جامعة المنصورة يتابع العمل بمكتب التنسيق والتحويلات
  • محمد رياض: مهرجان العلمين حدث مهم.. ويخدم الفن المصري
  • محمد رياض رئيس مهرجان المسرح المصري يكرم نجوم مسرحية (سحر الحياة) عن هموم وأزمات مرضى السرطان  
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يعلن عن أول ورشتين في دورته الـ31
  • تفاصيل مسرحية التليفزيون قبل عرضها فى مهرجان العلمين
  • فرقة الأنفوشي تقدم «الحضيض» بمسرح السامر غدا
  • المخرجة هاله جلال رئيسًا لمهرجان الإسماعيلية الدولي
  • تعرف على العروض الأجنبية والعربية المشاركة في الدورة الـ31 لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي