ذكرت الخارجية في بيانها أن سفارة السودان بأديس أبابا طلبت لقاءاً مع رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي للاحتجاج على هذه الخطوة ومعرفة دوافعها وأسبابها.

الخرطوم: التغيير

أعلنت الخارجية السودانية رفضها واستنكارها لاستقبال رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي للمستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع.

وقالت الخارجية في بيان لها اليوم الإثنين، أن وسائل إعلام نقلت بأن موسى محمد فكي رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي التقي أمس في أديس أبابا، بحضور رئيس ديوان مكتبه، محمد الحسن ود اللباد، بممثل لـ “مليشيا الدعم السريع المتمردة”، يصف نفسه بأنه المستشار السياسي لقائد المليشيا المتمردة.

وأعربت الخارجية في البيان عن رفضها واستنكارها لهذا اللقاء الذي قالت إنه يمثل سابقة خطيرة في عمل الاتحاد الأفريقي ومخالفة واضحة لنظم وأعراف المنظمة القارية، وكل المنظمات الدولية، باعتبارها تجمعا لدول ذات سيادة، لا مكان فيها للحركات المتمردة والمليشيات الإرهابية الإجرامية، بحسب وصف البيان.

وأضافت: “إن استقبال رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي لممثلي المليشيا المتمردة هو بمثابة منح الحركات المعارضة المسلحة والمليشيات شرعية لا تستحقها، مع ملاحظة ان هناك عددا كبيرا من هذه الحركات بالدول الأعضاء في الإتحاد الأفريقي”.

ورأت الخارجية أن ذلك يمثل تهديداً مباشراً لسيادة الدول الأعضاء والأمن والاستقرار بالقارة بأسرها.

وتابعت: “لقد خاطبت الحكومة السودانية مفوضية الإتحاد الإفريقي في 24 مايو الماضي، بأن قائد قوات الدعم السريع المتمردة قد فقد موقعه الدستوري بعد تمرده على الدولة وطلبت عدم التعامل معه أو من يمثله”.

وأبدت الخارجية استغرابها لما وصفته بـ “إصرار رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي على التمادي في التعامل مع مليشيا متمردة تمارس أسوأ الممارسات الإرهابية وأبشع الفظائع ضد المدنيين والنساء والأطفال”.

وذكرت الخارجية في بيانها أن سفارة السودان بأديس أبابا طلبت لقاءاً مع رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي للاحتجاج على هذه الخطوة ومعرفة دوافعها وأسبابها غير المفهومة وغير المبررة، بحسب وصف البيان.

الوسومالخارجية السودانية حميدتي مفوضية الاتحاد الأفريقي يوسف عزت

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الخارجية السودانية حميدتي مفوضية الاتحاد الأفريقي يوسف عزت رئیس مفوضیة الإتحاد الإفریقی الإتحاد الأفریقی الخارجیة فی

إقرأ أيضاً:

???? حسبنا الله ونعم الوكيل فى مليشيا الدعم السريع وفى كل من يساندها????

حسبنا الله ونعم الوكيل فى مليشيا الدعم السريع وفى كل من يساندها ويبرر لها ويتغافل عن جرائمها..????
اتهمت لجان مقاومة مدني بالجزيرة، عناصر من “مليشيا الدعم السريع” بالتهجم على منزل بحي المزاد بالمدينة، وضرب الزوج وربطه وتهديد طفلته بالقتل.

وأضافت أن عناصر المجموعة المسلحة، تناوبوا على اغتصاب الزوجة لساعات، مشيرة إلى نقل الزوجة لتلقي العلاج “بعد تعرضها لتهتك في الرحم وحالة انهيار عصبي حاد ونوبات صراخ وتشنج”..

ابراهيم الصديق على

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نميرة نجم : دور الإتحاد الأفريقي في إستعادة تشاجوس علام في تاريخ القانون الدولي
  • فى ود أب صالح: تعامل الطيران اليوم قبل صلاة الجمعة مع قوة من مليشيا الدعم السريع
  • الجاكومي : الشعب سينتصر على مليشيا الدعم السريع المتمردة
  • ???? ????كيف انهار الدعم السريع ؟ (كل التفاصيل الموثقة) ????
  • ???? حسبنا الله ونعم الوكيل فى مليشيا الدعم السريع وفى كل من يساندها????
  • ???? على السودان الإنسحاب من الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية
  • رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى يدين المساس بالبعثات الدبلوماسية فى السودان
  • مبادرة لأساتذة الجامعات السودانية لدعم نازحي ومتضرري الحرب
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • عبد المنعم الربيع احد أسوأ أبواق مليشيا الدعم السريع