قدم الإعلامي أحمد موسى، حلقة خاصة من برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، من أرض الفيروز لاحتفالية تسليم عقود تمليك الأراضي الزراعية في سيناء.

أحمد شيوخ شمال سيناء: سيناء ستكون أفضل وأفضل بقيادة الرئيس السيسي.. فيديو أحد أهالي الشيخ زويد: سيناء تعم بالأمن والأمان الآن.. فيديو

وقال محمد الشحات، رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، إنه لأول مرة يتم إصدار عقود مؤمنة في سيناء.

واستعرض محمد الشحات، رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، تفاصيل أحد العقود المؤمنة على الهواء من العقود التي تم تسلميها لأهالي سيناء، مؤكدا: "لا يمكن تزويره".

 

وأضاف محمد الشحات، رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية،: "العقد فيه الاسم والمنطقة ورقم القطعة والمحافظة والمساحات بكل التفاصيل"، موضحا: "العقد وثيقة بين الدولة المواطن للحصول على حقوقه".

أشار محمد الشحات، رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية،: "المواطن يحصل من خلال العقد على كل مستلزمات الانتاج من أسمدة وكارت الفلاح، كما يمكنه الحصول على قرض من البنك الزراعي".

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد الشحات

إقرأ أيضاً:

إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني.
 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بسرعة التعامل المباشر مع التعديات بالبناء على الاراضي الزراعية والتعامل الفوري معها بكل حزم وازالتها.

خلال ذلك ترأس سالم فتيح رئيس مجلس مدينة طامية حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بحضور المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام المركز، وذلك بقرى الروضة وسرسنا ومعصرة صاوي ومدينة طامية.

إزالة أعمدة خرسانية ومصادرة مواد البناء بمركز طامية 

وأوضح رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملات تمكنت من إزالة حالة تعد بقرية الجمهورية علي مساحة 200متر عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض وتمت الإزالة بالكامل ومصادره مواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف، بالإضافة إلى إزالة حالة تعد بمدينة طامية بحضور رجب سلطان سكرتير عام المجلس، وإزالة حالة تعد بعزبة محمود عبد الخالق عبارة عن قواعد وسملات جاهزة لصب الخرسانة مساحة 175 متر.

وأكد رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم إزالة عدد 4 حالات بناءً مخالف في حملة برئاسة المهندس خميس حسين رئيس الوحدة المحلية لقرية سرسنا على مساحة 420 متر، عبارة مباني بالطوب الأبيض علي الأراضي الزراعية بناحية عزبة خليفه يونس، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت الوحدة المحلية بقرية الروضة برئاسة المحاسب جمال عرفان بإزالة حالتي تعدي بقرية الروبيات عبارة عن غرف وأسوار علي مساحة 150متر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين

وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة  التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية. 

مقالات مشابهة

  • إنهاء 381 مشروعًا.. 10 سنوات من الإنجازات في مجال الإسكان
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • "بحوث الصحراء" يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • بحوث الصحراء يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • العاملون بهيئة التعمير والتنمية الزراعية يودعون المدير التنفيذي السابق باحتفالة ضخمة
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الزراعة تنفي تولي رئيس جديد للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية
  • مشاريع استصلاح الأراضي في مصر...خطوات نحو تحقيق الأمن الغذائي
  • إعلان النتائج الأولي لمشروع التنمية الحضارية