DW عربية:
2024-07-04@03:04:15 GMT

شولتس يرتدي عصابة على عينه وينتظر الـ "ميمز"

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

أكد المستشار أولاف شولتس أن الإصابة لم تؤثر عليه بشكل قوي وأضاف: "شكراً للأمنيات الطيبة. (الإصابة) تبدو أسوأ مما هي عليه".

وظهر المستشار أولاف شولتس على موقع "إكس" (تويتر سابقاً) اليوم الاثنين (الرابع من أيلول/سبتمبر 2023) وذلك لأول مرة بعد الحادثة التي وقعت له أول أمس السبت. وإلى جانب العصابة السوداء، أوضحت الصورة التي نُشِرت على الموقع وجود سحجات حول العين اليمنى والأنف والذقن.

وتعامل شولتس مع الإصابات بروح الدعابة وكتب: "من لديه هذه الإصابة...أنتظر الميمز بلهفة". والمقصود بتعبير ميمز هو صور منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي غالباً ما تحوي تعليقات فكاهية.

في الوقت نفسه، أوضح شولتس أن الإصابة لم تؤثر عليه بشكل قوي وأضاف: "شكراً للأمنيات الطيبة. (الإصابة) تبدو أسوأ مما هي عليه".

مختارات برلمانية ألمانية تتهم شولتس بـ"عرقلة" تزويد أوكرانيا بصواريخ تاوروس شولتس وماكرون يبحثان قضايا "شائكة"..في مأدبة عشاء بعيدا عن الأضواء جواز السفر الألماني ـ كل ما يجب معرفته حول قانون الجنسية الجديد

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت إن حالة المستشار جيدة "كان في حالة مزاجية جيدة للغاية صباح اليوم، لكنه لا يزال يبدو متضرراً بعض الشيء"، وصرح بأنه تم نشر الصورة "حتى يتمكن الجميع من أن يعتادوا الكيفية التي سيبدو عليها خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين".

كان شولتس (65 عاماً) سقط أثناء ممارسة رياضة الركض ولهذا السبب ألغى مشاركته في فعالية انتخابية لوزيرة الداخلية نانسي فيزر في ولاية هيسن أمس الأحد.

وكتبت صحيفة "بيلد" أنه يُعْتَقد أن الحادثة وقعت على الخط الرئيسي الذي يمارس فيه المستشار رياضة الركض بجوار مسكنه في مدينة بوتسدام حيث تعثر ولم يتمكن من أن يسند نفسه في الوقت المناسب ولهذا السبب وقع على وجهه. ويرافق شولتس خلال ممارسة الركض حراس شخصيون قدموا له العون على الفور.

ويعتزم شولتس حضور مواعيد رسمية اليوم حيث سيحضر حفل الاستقبال السنوي لمؤتمر الأساقفة الألمان في المساء وحضور الاحتفال الصيفي لصحيفة حزبه الاشتراكي الديمقراطي، وهي صحيفة "فورفيرتس" (إلى الأمام) كما أن من المحتمل أيضاً أن يحضر قبل هذين الموعدين اجتماعاً للكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي.

وسيشارك شولتس غداً الثلاثاء في افتتاح معرض ميونخ الدولي للسيارات وسيلقي كلمة أمام البرلمان خلال مناقشة الموازنة بعد غد الأربعاء.

يذكر أن أولاف شولتس يحاول ممارسة الرياضة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً كما كتب على صفحته الإلكترونية كنائب في البرلمان. ويحب شولتس أيضاً أن يمارس التجديف إذا سمح بذلك جدول مواعيده المزدحم.

وأحياناً يتجول مع زوجته بريتا إرنست في العطلة ويركب الدراجات من وقت لآخر. لكنه بدأ ممارسة  الرياضة متأخراً حيث يقول: "أيام المدرسة كنت أكره الرياضة أما اليوم فأنا أمارس الركض كلما أمكن". 

خ.س/أ.ح (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: المستشار الألماني أولاف شولتس أخبار ألمانيا الرياضة المستشار الألماني أولاف شولتس أخبار ألمانيا الرياضة

إقرأ أيضاً:

أرسنال عينه على مدافع «الديوك»

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة برشلونة يبحث عن مخرج للتخلص من فاتي! «دراما اليورو» تجمع كوستا ورونالدو في «مشهد واحد»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أفادت صحف إنجليزية عديدة، أن أرسنال يصب كل تركيزه هذا الصيف، على محاولة التعاقد مع المدافع الفرنسي جول كوندي لاعب برشلونة، والذي يتألق مع «الديوك» في كأس الأمم الأوروبية «يورو2024» المقامة حالياً في ألمانيا، والحاصل على لقب رجل مباراة سلوفاكيا في دورالـ16 للبطولة.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية، أن برشلونة يزعم أنه لم يكن بحاجة إلى إبرام صفقات بيع مهمة هذا الصيف، غير أن الشائعات التي تتردد في العاصمة الكتالونية تشير إلى عكس ذلك، الأمر الذي شجع «المدفعجية» على تكثيف جهوده من أجل الفوز بهذه الصفقة.
ولعب جول كوندي دوراً مهماً، في دفاع برشلونة خلال الموسمين الأخيرين، وإن كان يشارك في أغلب المباريات بمركز الظهير الأيمن، وليس قلب الدفاع الذي يفضله.
وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية، أن إدارة برشلونة طلبت من إدارة أرسنال التحلي بقدر من الصبر حتى يحدد «البلاوجرانا» موقفه من بيع قلب الدفاع الأوروجواياني هذا الصيف. وإذا لم ينجح برشلونة في بيع أراوخو، فإنه قد يفتح مفاوضات مع أرسنال، من أجل بيع كوندي.
والمعروف أن كوندي من النجوم الذين يحصلون على راتب مرتفع، إذ يحصل على 13مليون يورو صافٍ سنوياً، وقالت الصحيفة إنه في حالة بيع أراوخو، فإن برشلونة لن يوافق على بيع كوندي.
وحتى الآن، يبدي كوندي رغبته في البقاء في «الكتالوني»، رغم إغراءات النادي اللندني الذي يملك في الوقت الحالي مشروعاً رياضياً جذاباً تحت قيادة الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني.
وأشارت سبورت إلى أن الأمر الأكثر منطقية بالنسبة لبرشلونة، هو بيع أراوخو هذا الصيف، لأن عقده ينتهي في 2016، والانتظار حتى الموسم القادم، يعني اضطرار الكتالوني إلى بيعه بسعر منخفض الصيف المقبل.


 

مقالات مشابهة

  • بعد هجوم كرمئيل.. كشف هوية المنفذ والقتيل
  • شولتس: ألمانيا لن تدعم اتفاق سلام يتضمن استسلام أوكرانيا
  • زعيمة عصابة.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلم «بومة» الأردني
  • بعد غرقه أثناء ممارسة السباحة في بحر كفرعبيدا.. العثور على جثة أحمد
  • ثروت الخرباوي: منتخب العالم للإرهاب يرتدي العالم ثياب الإسلام ويتسلل لإفريقيا
  • أرسنال عينه على مدافع «الديوك»
  • شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني
  • تفكية عصابة اجرامية مكونة من قاصرين تنشط في سرقة المحلات التجارية بمراكش
  • بحضور أبطال العمل.. عرض العرض الخاص لفيلم «عصابة الماكس» بالسعودية اليوم
  • عوامل خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد "