نجح شاب فلسطيني في إنقاذ طفلة بعد أن أغلقت نافذة السيارة على رقبتها في منطقة باب الزقاق في بيت لحم جنوب الضفة الغربية، في حين أشاد ناشطون بشجاعة الشاب وسرعة بديهته وحسن تصرفه.

المقطع المصور الذي انتشر على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي أظهر الطفلة وهي عالقة بنافذة سيارة والدتها بالخطأ وعلى وشك الاختناق.

وحسب المقطع، فإن الأم كانت تحاول إنقاذ طفلتها لكنها لم تتمكن من ذلك حتى لاحظ الشاب أحمد وليد خليل عايش الموقف فهرع سريعا إليها وحاول فتح النافذة وإخراج رأس الطفلة لكنه لم يستطع.

ودون أدنى تفكير، أقدم عايش على تكسير النافذة بسرعة لينقذ حياة الطفلة، وتسبب التدخل في إصابة الشاب بجروح في يده.

وعقب الواقعة نال الشاب تكريما من مدير هيئة الدفاع المدني الفلسطيني اللواء العبد إبراهيم الذي استقبله في مقر الهيئة وقدم له شهادة تقدير مشيدا بشجاعته وجرأته في إنقاذ الطفلة.

وقال مدير الدفاع المدني إن "العناية إلالهية تحققت بتدخل الشاب أحمد في الوقت الحاسم بقيامه بكسر زجاج السيارة الذي علق به رأس الطفلة مما عرضه لإصابة متوسطه في كفه".

من جانبه، قال الشاب أحمد "أي شخص في مكاني كان سيقوم بنفس الفعل".

وأشاد ناشطون بالواقعة، وعلق المدون علي سالم قائلا: "البطل الحقيقي.. شاب أحمد عايش من بيت لحم ينقذ (طفل) من الموت بعد أن أغلقت على (رأسه) نافذة السيارة".

 

وكتبت المدونة ميادة "الله يحميك أنت (والطفل)، خاطر بنفسه من أجل إنقاذ (طفل) تلك فلسطين، عنا (لدينا) من القلوب من يضحي بنفسه لإنقاذ روح".

ونشر الإعلامي محمد إمارة "بقوة قلب وجرأة وسرعة.. الشاب الفلسطيني أحمد عياش ينقذ حياة (طفل) من الموت بعد إغلاق نافذه السيارة على رقبته من خلال كسر زجاج النافذة بيده بسرعة كبيرة، كل الاحترام والتقدير".

 

 

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

امرأة أمريكية تحاول إغراق طفلة من أصول فلسطينية.. وبايدن منزعج

وجه اتهام لامرأة أمريكية من ولاية تكساس بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية أمريكية مسلمة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، وقالت الشرطة الاثنين إن الحادث كان بدافع التحيز وإن المشتبه بها أدلت بتصريحات عنصرية.

ووقع الحادث في شهر أيار/ مايو أيار لكنه حظي باهتمام وسائل الإعلام الاثنين بعد أن قدم مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية الدعم للضحايا وأصدر بيانا صحفيا حدد فيه الدين والنسب.



وقالت الشرطة في بيان اليوم الاثنين "تعتقد إدارة شرطة يولس أن الجريمة ارتكبت بسبب التحيز أو التحامل وهذا جزء من القضية المقدمة إلى مكتب المدعي العام في مقاطعة تارانت".

وقال مكتب المدعي العام بالمنطقة إنه يراجع القضية.

ويشير تقرير الشرطة إلى أن الحادث وقع في مسبح بمجمع سكني في ضاحية يولس في دالاس فورت وورث. وتشاجرت المشتبه بها مع والدة الطفلة البالغة من العمر ثلاثة سنوات وكان مع الوالدة في المسبح أيضا ابن عمره ستة أعوام بعد أن سألت المشتبه بها والدة الطفلة عن المكان الذي تنحدر منه.

وقال تقرير الشرطة إن المشتبه بها تدعى إليزابيث وولف وتبلغ 42 عاما، وقد حاولت إغراق الطفلة البالغ من العمر ثلاث سنوات وحاولت الإمساك بالصبي ذي الست سنوات.

وقالت الشرطة إن الأم تمكنت من انتشال ابنتها من الماء، وهرع المسعفون إلى مكان الحادث وأقرت السلطات الطبية بسلامة الأطفال.

وألقي القبض على المشتبه بها ووجهت إليها اتهامات الشروع في القتل العمد.

ورصد مدافعون عن حقوق الإنسان ارتفاعا في معدلات رهاب الإسلام والتحيز ضد الفلسطينيين ومعاداة السامية في الولايات المتحدة منذ اندلاع الصراع الأحدث في الشرق الأوسط.



وقال الرئيس جو بايدن اليوم الاثنين إنه "منزعج جدا" من التقارير الواردة عن الحادث.

وتشمل الحوادث الأمريكية الأخرى التي وقعت في غضون حرب غزة حادث طعن في  تشرين الأول/ أكتوبر قٌتل فيه طفل في السادسة من عمره بولاية إيلينوي، وقالت الشرطة إنه استهداف سببه أنه أمريكي فلسطيني الأصل.

وطُعن رجل أمريكي من أصل فلسطيني في تكساس في شباط/ فبراير ، في حادث قالت الشرطة انه يستوفي شروط جريمة الكراهية.

واعتُبر حادث إطلاق النار استهدف ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني في ولاية فيرمونت في تشرين الثاني/ نوفمبر  جريمة يُشتبه بأن دافعها الكراهية.

مقالات مشابهة

  • وراء الجريمة سيدة.. كشف لغز العثور على جثة طفلة داخل جِوال بالأقصر
  • ريا وسكينة الأقصر.. أم ونجلتيها وراء مقتل طفلة الحلق
  • وفاة طفلة في طبرق جراء التعذيب
  • "تفاصيل مؤلمة".. الفلسطيني الذي رُبط بسيارة إسرائيلية يتحدث
  • برفقة كلبها.. شاهد أحدث ظهور لناهد السباعي
  • بايدن مستاء جدا من محاولة إغراق طفلة فلسطينية بأميركا
  • امرأة أمريكية تحاول إغراق طفلة من أصول فلسطينية.. وبايدن منزعج
  • بعدما أثار ظهوره حزنا واسعا.. الشاب الغزّي بدر دحلان يظهر مجددا (شاهد)
  • إصابة خطيرة لطفلة عمرها 3 سنوات بعد سقوطها من سيارة والدها
  • عزة مصطفى تناشد شيخ الأزهر للتدخل لعلاج طفلة تعاني من مرض الفشل الكلوي