YNP _ خاص :

شهدت محافظة لحج، جنوبي اليمن، الساعات الماضية، احتجاجات شعبية جديدة منددة بتصاعد الإنفلات الأمني في المحافظة، الخاضعة لسيطرة فصائل التحالف.

وخرج أبناء مديرية الميسمير، في تظاهرة حاشدة، احتجاجاً على تصاعد جرائم القتل في المديرية، والتي كان آخرها مقتل فتى قاصر يدعى وديع ثابت.

ورفع المحتجون، شعارات تندد بما وصفوه بتماهي الفصائل المسلحة الموالية للتحالف مع القتلة والمجرمين، مطالبين بسرعة وضع حد للفوضى الأمنية التي تؤرق الأهالي.

ويتعرض المواطنون في محافظة لحج، وعموم مناطق سيطرة فصائل التحالف السعودي الإماراتي، لمسلسل واسع من جرائم القتل والتقطع، مع انتشار العصابات المسلحة واستمرار الإقتتال بين فرقاء التحالف.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية للجنة العليا للانتخابات تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على اليمن

يمانيون../
نظمت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم، بصنعاء وقفة احتجاجية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي الذي استهدف عدداً من الأعيان المدنية بمحافظة الحديدة السبت الماضي.

واستنكر المشاركون في الوقفة التي حضرها رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد السالمي ونائب رئيس اللجنة القاضي محمد العزير وأمين عام اللجنة محمد الجلال، والأعضاء وموظفو اللجنة، استهداف العدوان الإسرائيلي لمحطة الكهرباء الذي تغذي مدينة الحديدة وتقدّم لهم خدمات التيار الكهربائي وكذا خزانات الوقود بميناء الحديدة.

وبارك بيان صادر عن الوقفة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة والشعب اليمني الإنجاز التاريخي غير المسبوق المتمثل بالعملية النوعية التي استهدفت الكيان الصهيوني في عقر داره بمدينة “يافا” الفلسطينية المحتلة المسمى “تل أبيب”.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على الجمهورية اليمنية يفرض على كل أبناء الأمة التحرك الجاد لنصرة القضية الفلسطينية ورفض العدوان الاسرائيلي والانتصار للمظلومين في قطاع غزة، مؤكداً الاستعداد الكامل للخيارات التي قد تتطلبها المرحلة اسناداً للشعب الفلسطيني، ودفاعا عن الجمهورية اليمنية ومكتسبات الشعب اليمني.

واعتبر البيان، استهداف العدو الإسرائيلي، لمخازن الوقود بميناء الحديدة ومحطة الكهرباء انتهاكاً سافراً للأعراف والقوانين الدولية، وجريمة حرب لن تسقط بالتقادم.

وأكد أن العدوان الإسرائيلي على الحديدة لن يثني أبناء اليمن قيادةً وشعباً عن موقفهم الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني، جراء ما يتعرض له من إبادة جماعية من قبل الصهاينة المحتلين بدعم وإسناد أمريكي وأوروبي.

وفأد البيان بأن العدوان الإسرائيلي لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وإصراراً على إسناد قضية الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة، لافتاً إلى أن استهداف خزانات النفط التي تقدم خدمات لعامة الشعب اليمني يجسد النهج العدائي للكيان الصهيوني وحالة الإفلاس والتخبط التي يمر بها، وإمعانه في مضاعفة معاناة اليمنيين الذين يتعرض لعدوان وحصار على مدى أكثر من تسع سنوات.

وفوض المشاركون في الوقفة قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة في اتخاذ الخيارات للرد القوي على العدوان الصهيوني.

وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالاضطلاع بالمسؤولية في إدانة جريمة استهداف العدو الصهيوني للمنشآت المدنية والخدمية في اليمن، والذي يمثل إخلالاً بالأمن والسلم الدوليين والعمل على إيقاف ما يرتكبه من حرب إبادة وحصار وتجويع بحق الشعب الفلسطينيين في قطاع غزة.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى إدانة العدوان الصهيوني على اليمن، والتحرك لمساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة على كافة المستويات وبكل الطرق والوسائل المتاحة، ومواجهة كيان العدو الذي يمثل خطراً على شعوب الأمة.

إلى ذلك نظمت الإدارة العامة للمرأة في اللجنة العليا للانتخابات وقفة احتجاجية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على اليمن واستهدافه للمنشآت والأعيان المدنية في محافظة الحديدة.

واستنكر بيان صادر عن الوقفة تلته مدير عام المرأة باللجنة هدية الدغبشي، إقدام كيان العدو الصهيوني على استهداف منشآت وأعيان مدنية في الحديدة، معتبرة ذلك انتهاكاً سافراً للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

ودعت أبناء اليمن إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدو الصهيوني، المدعوم أمريكياً وبريطانياً .. مشيدة بالعمليات العسكرية اليمنية التي تنفذها القوات المسلحة وأبرزها العملية النوعية التي استهدفت مركز الكيان الصهيوني “يافا”.

مقالات مشابهة

  • وزير تركي يكشف تفاصيل عن الممر الأمني في العراق ومشروع طريق التنمية
  • مسؤول حماس بالضفة للجزيرة: هناك تنسيق وتعاون ونقل خبرات بين فصائل المقاومة
  • لا خيار إلا المقاومة.. جبارين: تنسيق عال ونقل للخبرات بين فصائل المقاومة في الضفة
  • موظفو البنك المركزي والأهلي يلوحون بالإضراب تنديدا بالتراجع عن الإجراءات الاقتصادية
  • فصائل المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة تنفذ 19 عملا مقاوما خلال 24 ساعة
  • أمريكا:لم نناقش مع الوفد العراقي انسحاب قوات التحالف الدولي
  • وقفة احتجاجية للجنة العليا للانتخابات تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على اليمن
  • وقفة احتجاجية بوزارة المالية تنديدا بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • وقفة بمعهد العلوم الادارية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • القتل في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين