أكد صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه تم نقل الطفل «رحيم»، الذي تركته والدته لسيدة اخرى ورحلت دون عودة، إلى دار رعاية، ويتلقى كل الدعم الفترة الحالية، قائلا: «الطفل مستقر في غرفته في دار الرعاية، ووجود الطفل فترة طويلة مع السيدة الحاضنة له تأثير، وتروينا مراعاة للظروف النفسية».

حالة الطفل رحيم

وأشار صبري عثمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «من مصر»، مع الاعلامي عمرو خليل، على قناة «سي بي سي»، إلى أن الطفل ستصدر له شهادة ميلاد باسم رباعي، وسيتم التقديم له في المدرسة، موضحا أن قرار النيابة العامة يتضمن تسمية الطفل وابتداء من الغد سنبدأ تقديم الأوراق لمصلحة الأحوال المدنية.

تفاصيل حالة الطفل رحيم

وكان الإعلامي عمرو خليل، قد عرض حالة الطفل رحيم، الذي لم تكن أمه به رحيمة، حيث ذكر رامي الجبالي، مؤسس مبادرة أطفال مفقودة، أن سيدة بسيطة حكت له قصة بدأت منذ سنة، وتقول إن سيدة تركت لها طفل بدعوى أنها ستعود له، ولكنها لم تعد بعد، وكبر الولد، والسيدة أصبحت أمام مسؤولية قانونية وإنسانية، ولم تعرف له أهلا أو شهادة ميلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طفل أطفال الطفل رحيم النيابة العامة المجلس القومي للطفولة والأمومة

إقرأ أيضاً:

ننشر تفاصيل واقعة العثور على طفل داخل منزل مسجل خطر في بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصلت "البوابة نيوز" على تفاصيل واقعة عثور أهالي منطقة الأمين الجديد نطاق حي الضواحي في محافظة بورسعيد على طفل في حالة إعياء شديد داخل منزل مسجل خطر.

 

ننشر تفاصيل واقعة العثور على طفل داخل منزل مسجل خطر في بورسعيد 

 

وكشفت التحريات والتحقيقات الجارية في القضية رقم 4360 لسنة 2024 الضواحي، أن الطفل "م.ع.م" 10 أعوام، اعتاد أن يعمل نباش قمامة هو وشقيقه الأصغر ليصرف على والدته المطلقة التي تعيش مع أولادها الثلاثة في عزبة "هاجوج" جنوب بورسعيد، وأن الطفل تعرف على "ص.ا"، مسجل خطر ويتاجر ويتعاطى المواد المخدرة كما يعمل نباش قمامة أيضًا.

وتبين من تحقيقات جهات التحقيق، أن الطفل اشترى مواد مخدرة من المتهم يوم الواقعة، وتعاطى جرعة زائدة منها نتج عنها فقدانه الوعي، مما دفع المتهم أن يأخذ الطفل معه إلى منزله ووضعه تحت دش بدورة المياه لكي يفيق، لكن فشلت محاولته لأن الطفل دخل فى غيبوبة شديدة، وفي تلك اللحظة فسخ الجيران الباب عليه مُعتقدين أن المتهم يفعل شئ مشين الطفل.

وأكد الطفل بسؤاله عقب إفاقته من الغيبوبة أنه  يتعاطى المواد المخدرة ويشتريها من المتهم، ولكن يوم الواقعة تعاطى جرعة زائدة أفقدته الوعي.

وأثبت تقرير الطب الشرعي أنه لم يتم الاعتداء جنسيا على الطفل، وتواصل جهات التحقيق تحقيقاتها في القضية، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والكشف عن مزيد من تفاصيل الواقعة.

وكان جيران المتهم لاحظوا حمله طفلا في حالة إعياء شديد ودخوله به إلى منزله، وعندما دقوا على باب منزله لم يفتح لهم، فتجمع سكان العمارة وكسروا الباب وعند دخولهم عثروا على الطفل على سرير المتهم وبجانبه بعض من ملابسه التي كان يرتديها، وارتداء الطفل جلباب كبير الحجم عليه - وظنوا أن المتهم وضعه على جسده عند كسرهم باب المنزل - وأبلغوا الأجهزة الأمنية التي حضرت وألقت القبض على المتهم، ونُقل الطفل للعلاج داخل المستشفى.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل العثور على أشلاء بشرية داخل كيس وسط القمامة في أوسيم
  • محافظ بني سويف يكلف التأمين الصحي بفحص حالة حرجة لسيدة من "ذوي الهمم"
  • مصطفى بسيط يكشف كواليس جديدة من فيلم عصابة «الماكس»
  • بالصور.. احتفالية لتكريم مدير وعظ الأقصر الأزهرية لبلوغه سن التقاعد القانونية
  • ننشر تفاصيل واقعة العثور على طفل داخل منزل مسجل خطر في بورسعيد
  • عمرو خليل: إسرائيل قد تنقل حربها العدوانية على غزة إلى لبنان
  • هند صبري تشارك كواليس مسلسلها الجديد "مفترق الطرق" مع جمهورها
  • منير فخري يكشف كواليس المواجهة النارية بين الإخوان وحكومة الجنزوري
  • التفاصيل الكاملة لواقعة العثور على طفل مجردًا من ملابسه بمنزل مسجل خطر ببورسعيد
  • التحقيق في واقعة العثور على طفل بمنزل مسجل خطر ببورسعيد