اتهم وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني عضو مجلس حكماء شباب آسيا معمر الإرياني، الميليشيات الحوثية بمحاولة التهرب من استحقاقاتها السياسية.

وذكر الإرياني في بيان نشره على صفحته الرئيسية في موقع إكس (تويتر سابقاً) أن مليشيا الحوثي الإرهابية تحاول تصدير أزماتها الداخلية، والهروب من الاستحقاقات السياسية، والمطالب المتصاعدة بصرف مرتبات موظفي الدولة، مرة بإطلاق حملات إعلامية للتضامن مع شعب النيجر، وأخرى بالترويج لما اسمته خطة السفارة الأمريكية (ب)، وأخيراً بافتعال أزمة سياسية مع قيادات المؤتمر الشعبي العام في صنعاء.

● تحاول مليشيا الحوثي الإرهابية تصدير ازماتها الداخلية، والهروب من الاستحقاقات السياسية، والمطالب المتصاعدة بصرف مرتبات موظفي الدولة، مرة بإطلاق حملات إعلامية للتضامن مع شعب النيجر، واخرى بالترويج لما اسمته خطة السفارة الأمريكية (ب)، واخيرا بافتعال ازمة سياسية مع قيادات المؤتمر…

— معمر الإرياني (@ERYANIM) September 4, 2023

وبين الإرياني أن الحقيقة تكمن في أن الميليشيا الحوثي الإرهابية تعاني من انقسامات داخلية عميقة على خلفية الصراع المتنامي بين قياداتها على الأموال المنهوبة من إيرادات الدولة والتي تقدر بمئات المليارات من الريالات، والفساد الذي استشرى في مفاصلها في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية، والموقف من جهود التهدئة وعملية السلام.

وأكد أن محاولات ميليشيا الحوثي لن تنجح في صرف الأنظار عن مسئوليتها الكاملة عن توقف صرف المرتبات، وانهيار الأوضاع الاقتصادية وتفاقم المعاناة الانسانية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، واشغال الرأي العام عن الفساد المهول الذي تمارسه، والمطالبات بتوضيح مصير مئات المليارات المنهوبة من الإيرادات الضريبية والجمركية، وقطاع الاتصالات، وفوارق بيع النفط والغاز، والزكاة والأوقاف وغيرها.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن بإعادة النظر في طريقة التعاطي مع ميليشيا الحوثي، وممارسة ضغوط حقيقية وفاعلة على قياداتها لتنفيذ التزاماتها بتخصيص إيرادات الدولة لصرف مرتبات الموظفين، والتعاطي الايجابي مع جهود ودعوات التهدئة واحلال السلام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني اليمن الميليشيات الحوثية

إقرأ أيضاً:

باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصطفى حمزة، الباحث المتخصص في شؤون الجماعات الإرهابية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصًا على طرح قضية مكافحة الإرهاب في كافة المؤتمرات الإقليمية والدولية، لزيادة التعاون الدولي في هذا المجال.

وأضاف "حمزة"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الإعلام المصري لعب دورًا كبيرًا في توعية المواطنين وكشف حقائق جماعة الإخوان الإرهابية، وتوضيح خطورة ما كان يحدث على الأرض.

وأشار إلى أن الدولة المصرية نجحت في القضاء على العديد من الحركات الإرهابية مثل حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان وكذلك لواء الثورة، وغيرها من التنظيمات التي كانت تُمارس الإرهاب ضد الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • حكومة حل الأزمات
  • كيف أدت هجمات مليشيا الحوثي إلى تزايد نشاط القراصنة قبالة الصومال؟
  • أستاذ استثمار: تعديل السياسات المالية أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • خبير شؤون دولية: الدولة المصرية فاعل إقليمي مهم لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا موقع رادار لمليشيا الحوثي الإرهابية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة للقوى السياسية والحزبية وما شدد عليه
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية