أبين(عدن الغد)سبأ

تفقد محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم اليوم  الوحدة الصحية بمنطقة الشيخ عبدالله الساحلية الواقعة على البحر العربي بمديرية زنجبار  وهدفت الزيارة التفقدية للاطلاع على سير العمل والتعرف على الاحتياجات واهم الصعوبات والعراقيل .

واستمع المحافظ من مديرة الوحدة الصحية وجدان صالح العوش والطاقم الصحي العامل بالوحدة الصحية استمع منهم إلى شرح عن الخدمات الصحية التي تقدمها الوحدة الصحية واهم الاحتياجات والصعوبات والعراقيل التي تواجه عملهم موضحين أن هناك نقص في الكادر الصحي والمعدات والأدوية مؤكدين بأن الوحدة الصحية بالشيخ عبدالله تقدم خدمات صحية للمواطنين بالمنطقة ويستفيد منها أكثر من مائة أسرة من سكان المنطقة .

وخلال الزيارة أكد محافظ المحافظة بأنه سيتم تزويد كافة المنشآت الصحية في كافة مديريات المحافظة بالكوادر المؤهلة من خريجي المعهد الصحي لهذا لعام خلال الأيام القليلة القادمة مشيداً بجهود الطاقم الإداري والصحي العامل بالوحدة الصحية بالشيخ عبدالله التي يقدمها خدمة لمواطني المنطقة والمارين عبر الطريق الدولي زنجبار حضرموت مقدماً مكافئة مالية لكافة العاملين في الوحدة الصحية تقديراً لجهودهم والتفاني في العمل مقدرا كل الجهود التي يبذلها الطاقم الطبي مزجها مدير عام مكتب الصحة في المحافظة بتقديم كل اشكال العون بتحسين الاداء في عمل ونشاط الوحدة الصحية.

رافق المحافظ خلال الزيارة قائد الشرطة العسكرية العميد يوسف العاقل ومدير عام مكتب صندوق النظافة وتحسين المدينة الاخ منصور وادي ومدير عام مكتب وحدة النازحين  الشيخ ناصر المنصري ونائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الخضر عبد، ونائب مدير عام مكتب صندوق النظافة بالمحافظة حسين الجابري.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الوحدة الصحیة عام مکتب

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء ومرسى حورس السياحي ويوجه بالبدء في تطويرهما

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء بجوار المعهد الديني، ومرسى حورس السياحي بجوار حديقة الفردوس، التابع للهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي، ووجه بالبدء في تطويرهما لتعظيم الإستفادة منهما في تنمية الموارد الذاتية، رافقه خلال الجولة التفقدية نائبه الدكتور مينا عماد، وهشام صلاح مدير مشروع العبارات النهرية، وأحمد ثابت رئيس حي شرق.

بدأ محافظ أسيوط جولته بتفقد مرسى العبارات النهرية المجاور للمعهد الديني بمنطقة الحمراء، ووجه برفع كفاءة المنطقة المحيطة ورفع كافة المخلفات منها، ووجه بحصر وحدات مشروع العبارات النهرية التي يبلغ عددها 40 وحدة نهرية، تتضمن 15 عبارة نهرية لنقل الأفراد والمركبات و20 أتوبيس نهري لنقل الأفراد و4 لنشات وقاطرة عملاقة.

ووجه بعمل فحص شامل لها وإصلاح الوحدات المعطلة لتعظيم الإستفادة منها في تنمية الموارد الذاتية للمشروع، كما وجه بتطوير ورفع كفاءة المرسى من الداخل وعمل كافتيريا لخدمة المترددين على الوحدات النهرية ومقاعد للانتظار.

كما شدد على مراجعة إجراءات الأمان والسلامة المتبعة لكل وحدة قبل تحركها في المياة حفاظاً على أرواح المواطنين والعاملين بالمشروع والاهتمام بالصيانة الدورية لوحدات مشروع العبارات، والتأكد من كفاءة التشغيل وتوافر مستلزمات السلامة والأمان بها من سترات النجاة وطفايات الحريق حرصًا على حياة المواطنين، مع الإلتزام بكافة القواعد والقوانين المتحكمة في تشغيل العبارات بشكل يضمن سلامة وأمن المواطنين.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد مرسى حورس السياحي المجاور لحديقة الفردوس على نهر النيل، ووجه بالإسراع في أعمال تطويره وتعظيم الإستفادة منه، وتوفير أماكن ومتنزهات للمواطنين وتزويدها بقاعات الأفراح والاحتفالات لخدمة المواطنين والشباب، كما كلف رئيس حي شرق برفع كافة مخلفات القمامة والاشغالات والتعديات من الشوارع المحيطة بالمراسي.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء ومرسى حورس السياحي ويوجه بالبدء في تطويرهما
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بمنطقة الحمراء ومرسى حورس ويوجه بالبدء في تطويرهما  
  • محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 646 سلة غذائية في مديرية زنجبار بمحافظة أبين
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد ‏مدرسة الشهيد الرائد كريم أبو زامل الثانوية بنات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوة الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس