YNP / إبراهيم القانص -
الاختطاف والتعذيب.. سلوك دخيل على المجتمع اليمني ومرفوض جملةً وتفصيلاً، كونه مخالفاً لأعرافه وتقاليده وضوابطه- الدينية والقبلية والإنسانية- لكنه أصبح يتكرر بشكل لافت ومثير للقلق، كما لو أن هناك جهات معينة تقف وراء تعميقه ليصبح ثقافة أو ممارسة عادية،

وتحديداً في المحافظات الجنوبية والشرقية التي يسيطر عليها التحالف والشرعية، التي أصبح فيها الاختطاف والتعذيب الذي يصل أحياناً حد القتل، سلوكاً تمارسه التشكيلات العسكرية والأمنية التي يفترض أنها وجدت لحماية المواطنين وضمان أمنهم وسلامهم، لكنها تفعل العكس وتصفي حساباتها أو حسابات من يقودها ويقف وراءها بذلك الأسلوب الدخيل، ولا فرق أن يكون الهدف رجلاً أو امرأة أو طفلاً، فلا معايير تحكم ذلك العبث والفوضى.

في مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة، والتي تسيطر عليها قوات تمولها الإمارات، اختطفت قوات العمالقة الممولة من أبوظبي صحافياً ووضعته في سجن تابع لمركز شرطة، بعد الاعتداء عليه حتى تم إسعافه، وفوق ذلك تبعته أيضاً إلى المستشفى الذي أسعف إليه واعتدت عليه وعلى شقيقه بالضرب المبرح.

الصحافي مجاهد القب، قال في منشور على فيسبوك، إن قوة من اللواء التاسع عمالقة، الذي يقوده يحيى الوحيش، اختطفته وعذّبته، موضحاً أن عدداً من الأطقم يقودها قائد شرطة اللواء، حاصرت قسم الشرطة بعد سجنه فيه، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى على أثر الاعتداء عليه، مؤكداً اقتحام أفراد من اللواء غرفته في المستشفى، واعتداءهم على شقيقه الأصغر، لمجرد أنه استنكر وجودهم هناك.
الصحافي القب، استنكر تنصل قيادة اللواء عن جريمتي اختطافه وتعذيبه، مؤكداً أنها "متورطة حتى النخاع في سلسلة جرائم"، موضحاً أن سطوتها وسيطرتها على الجهات الأمنية تمنع كشف جرائمها، حسب تعبيره.

محافظ الحديدة، الحسن طاهر، الموالي للتحالف، كان حاضراً أثناء وصول أطقم العمالقة إلى المستشفى وانتشار أفرادها عند بوابته وداخل أروقته، لكنه لم يجرؤ على اتخاذ أي موقف، حاله حال كل من نصَّبهم التحالف ومنحهم الألقاب والصفات، فهم ليسوا سوى أشكال فارغة ينفذون أجندة خارجية لحزمة من الأطماع في ثروات البلاد والسيطرة على مواقعها الاستراتيجية، يقول مراقبون.

في السياق، تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، صورة مواطن تظهر عليه آثار التعذيب، داخل أحد معسكرات الشرعية في محافظة تعز.

وذكر الناشطون أن المواطن عبدالباقي محمد إبراهيم، الذي تداولوا صورته، تم اعتقاله واقتياده إلى معسكر اللواء 35 في مديرية المسراخ واعتدى عليه أفراد اللواء بشكل وحشي، وأظهرت الصورة أنه تم ربطه إلى شجرة في ساحة المعسكر.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم، قرب افتتاح مستشفيات حميات وصدر ملوي بنهاية شهر أكتوبر الجاري، وذلك خلال جولته التفقدية لمتابعة تقدم الأعمال الإنشائية والتأكد من جاهزية المستشفيات للتشغيل.

إعادة تأهيل البنية التحتية للمرافق الطبية في المنيا 

أكد محافظ المنيا خلال جولته أن تطوير مستشفيات حميات وصدر ملوي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للنهوض بالمنظومة الصحية وإعادة تأهيل البنية التحتية للمرافق الطبية، معربا عن سعادته بقرب انتهاء أعمال التطوير، التي ستضيف المزيد من الإمكانات والخدمات الصحية الجديدة لخدمة أهالي مركز ملوي.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مستشفى الحميات بملوي تم تطويرها بشكل شامل، وجاري استكمال التجهيزات لافتتاحها نهاية الشهر. المستشفى ستقدم خدمات في تخصصات الباطنة والحميات، وتضم وحدة غسيل كلوي مجهزة بـ 42 جهازًا، لتستوعب بين 250 و300 مريض.

المستشفى يضم 30 سريرًا داخليًا قابلة للزيادة

كما تفقد المحافظ مستشفى الصدر بملوي، واستمع لشرح تفصيلي عن خدمات المستشفى يضم 30 سريرًا داخليًا قابلة للزيادة إلى 45 سريرًا، بالإضافة إلى 14 سرير عناية مركزة و4 عيادات خارجية، كما تم تجهيز المستشفى بوحدة مناظير صدر وشعب هوائية، ما سيقلل من حاجة المرضى إلى الانتقال إلى مستشفيات أخرى لتلقي العلاج.

مقالات مشابهة

  • اسرائيل تبدأ حربها على المرافق الصحية و6 مستشفيات بين التوقف الكامل والموقّت
  • "يتيم وعمره عامين".. أردني يقتل نجل شقيقه بطريقة مروعة
  • جريمة جديدة تهز اليمن.. العثور على مواطن مشنوقًا في شجرة!!
  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط
  • اعتداء على مستشفى سبلين الحكومي.. ماذا حصل؟
  • عامل يُقيد شقيقه بالحبال ويشعل النيران فيه حيًا
  • محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً في مسيرتنا