افتتح يوم الثلاثاء الماضى أول فندق خارج مصر، بدولة تنزانيا «كوانزا ريزورت» أحد مجموعة صن رايز.

وحضر حفل الافتتاح رجل الأعمال والخبير السياحى حسام الساعر رئيس مجموعة «صن رايز» ورئيسة تنزانيا «سامية صلوحو حسن» مع باقة من كبار الزوار.

وتم تجهيز الفندق لاستقبال جميع المدعوين باحتفال كبير وسط أجواء شعبية اصيلة وتناقلتة الصحافة العالمية.

يقع المنتجع فى «زنجبار» بتنزانيا، بالأخص جنوب «كيزيمكازى» والذى يعتبر واحدًا من أفضل الأماكن للاسترخاء لانفرادها بالجزء الجنوب غربى من الجزيرة بهدوء لا مثيل له يناسب كل من يبحث عن الهدوء. يتمتع هذا الموقع بأجواء استوائية يميزها نسيم المحيط الهادى العليل ويتبنى المنتجع تلك الخواص بداخله حيث المساحات الخضراء الواسعة والأشجار والفواكه الاستوائية والنخيل. يبتعد الفندق ٥ دقائق من جزيرة «ميناى» التى تشتهر برياضة الغوص مع الدولفين وتعتبر واحدة من أفضل المناطق فى المحيط. 

يضم الفندق ١٥١ غرفة وجناحًا، جميعها به حمام سباحة خاص أو چاكوزى خاص مما يعطى شعور بالراحة والخصوصية لجميع الزائرين. استمتع أيضاً بحمامات السباحة وسط شمس تنزانيا الجميلة مع كوب من عصير استوائى مميز. ولهدوء شامل، استرخ واستمتع بجلسات النادى الرياضة أو النادى الصحى لدينا التى تشمل اليوجا والساونا والعديد من البرامج المختلفة. تذوق الأطباق العالمية فى مطعمنا الرئيسى «چوا» الواقع مباشرة على البحر ذي «البوفيه المفتوح». ولكل محبى الاكلات القادمة من اقصى الشرق، استمتع بالأطباق اليابانية الفريدة والسوشى فى المطعم اليابانى. ولكى تكتمل التجربة، اصطحب اسرتك فى تجربة الاطباق الأفريقية فى «ذا كيڤ» واستمتع بتجربته الفريدة حيث يشبه الكهف وبه العديد من المنحوتات والقطع الأثرية الأفريقية الاصيلة.

هذا ما تقدمة مجموعة «صن رايز» فى تنزانيا لأول مرة من خدمية عالمية فى «كوانزا ريزورت» الذى يتمسك بكل جوانب الثقافة المحلية الأفريقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسام الشاعر

إقرأ أيضاً:

وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة تشيد بمستوى الخدمات بمركز إمبابة لعلاج الإدمان

أجرت الدكتورة غادة والي وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بفيينا، جولة بمركز إمبابة لعلاج الإدمان باعتباره مركزا نموذجيا يضاهي المراكز العالمية ويقدم جميع الخدمات العلاجية مجانا للمرضى ووفقا للمعايير الدولية، إذ تم إنشاء المركز بالشراكة بين صندوق مكافحة الإدمان والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة.

فرص لتلقي أفضل أنواع العلاج

وأشادت الدكتورة غادة والي، بمستوى تقديم الخدمات بالمركز، مؤكدة أنه نتاج للتعاون المثمر بين الجهات المصرية، وتم إنشاؤه وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية، ويهتم بالدمج المجتمعي للمتعافين سواء من السيدات أو الذكور، ويتيح فرصا لتلقي أفضل أنواع العلاج: «نشكر الحكومة المصرية على دعم هذه المراكز».

وشددت وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، خلال جولتها، على ضرورة الاستثمار في الوقاية من الإدمان، مؤكدة أن الوقاية تحفظ الصحة والكرامة، وهي أفضل السبل لمواجهة آفة الإدمان العالمية، لافته إلى أن عدد المتعاطين للمواد المخدرة زاد بنسبة 20% خلال آخر 10 سنوات.

فجوة في العلاج على مستوى العالم

ونوهت بأنه هناك زيادة في المخدرات المصنعة والكيميائية بشكل بالغ الخطورة، وهناك فجوة في العلاج على مستوى العالم، مؤكدة أن وجود مراكز علاجية أمر جيد للغاية، وعلى وزارات الدول التعاون لتخفيض الطلب على المخدرات ورفع الوعي للوقاية.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. افتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م
  • افتتاح أكثر من 5 مناطق ترفيهية بموسم جدة 2024
  • مجموعة موانئ أبوظبي ومركز التجارة يتعاونان لتعزيز سبل تطوير التجارة العالمية والاستثمار
  • مشاريع جمارك أبوظبي تتوج بـ 3 جوائز في مؤتمر “غوف ميديا” 2024 بسنغافورة
  • “القومي للحوكمة” يشدد على التكامل بين الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل للمواطن
  • وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة تشيد بمستوى الخدمات بمركز إمبابة لعلاج الإدمان
  • العسومي: التكامل العربي الإفريقي بات أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • لأول مرة بتاريخها.. جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالميا بالتصنيف الامريكى "US News"
  • جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»
  • وزير البترول يتابع استحواذ مجموعة كارلايل العالمية على أصول شركة إنرجين بمصر