صدى البلد:
2024-06-29@15:41:54 GMT

قوة سيبيريا.. بوتين: نسعى لتسريع صفقة القرن

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إمكانية تسريع بناء خط أنابيب نقل الغاز قوة سيبيريا 2 وهو المشروع الذي وصفه من قبل بـ"صفقة القرن".

 

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بوتين قوله في اجتماع حول مشروع مورمانسك للغاز الطبيعي المسال: "نحن ندرس إمكانية تسريع بناء طريق الشرق الأقصى، بالإضافة إلى خط أنابيب الغاز قوة سيبيريا 2".

 

وقال بوتين في تصريحات سابقة إن خط أنابيب غاز "قوة سيبيريا" أصبح "صفقة القرن" من حيث السعة والحجم، مشيرا في مقال لصحيفة "الشعب" الصينية بعنوان "روسيا والصين - شراكة تتطلع إلى المستقبل": "يتم تنفيذ الخطط والبرامج المشتركة طويلة الأجل بنجاح. 

 

وأكد في مقاله الذي نشر في مارس الماضي، أن خط أنابيب الغاز الرئيسي الروسي الصيني قوة سيبيريا، أصبح دون مبالغة، صفقة القرن من حيث حجمها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوتين سيبيريا قوة سيبيريا صفقة القرن الرئيس الروسى الشرق الأقصى صفقة القرن خط أنابیب

إقرأ أيضاً:

الزمالك يعلن تعاقده مع صفقة عالمية

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، في التعاقد مع الروسي ديمتري ياكوفيلف، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة الطائرة بالقلعة البيضاء.

وجاء تعاقد نادي الزمالك، مع المحترف الروسي، بناءً على طلب البرازيلي كارلوس شوانكي، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة الطائرة بالقلعة البيضاء.

وتولى الكابتن هشام نصر نائب رئيس نادي الزمالك، ورامي نصوحي عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق كرة الطائرة، ملف التفاوض مع المحترف الروسي.

ويمتلك ديمتري ياكوفيلف سيرة ذاتية ممتازة، إذ لعب لأندية: "دينامو أوليمب ودينامو موسكو ونيفتوتشيميك بورجاس البلغاري وفاكيل نوفي يورنجوي ونيفتيانيك أورينبورج وينسي كراسنويارسك وكوزباس كيميروفو".

وحصد خلال مشواره العديد من الألقاب والبطولات، ومنها: "كأس السوبر الروسي، وكأس بلغاريا وكأس السوبر البلغاري، وبالإضافة إلى الدوري الروسي للناشئين"، كما يمتلك في سجلات 3 ألقاب دولية وهي: "لقب بطولة أوروبا تحت 21 عاماً ولقب بطولة كأس العالم تحت 21 عاماً ولقب بطولة جامعة FISU العالمية".

والجدير بالذكر، أن مجلس إدارة نادي الزمالك، تعاقد في وقت سابق، مع البرازيلي كارلوس شوانكي، لتدريب الفريق الأول لكرة الطائرة بالقلعة البيضاء، بداية من الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • حزب ألماني: المخابرات الأمريكية حاولت منع إنشاء "السيل الشمالي 2" في عهد ترامب
  • بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي
  • بوتين يعلن استئناف إنتاج أنواع من الصواريخ
  • وزير الزراعة: نسعى لزيادة كميات الصادرات المصرية إلى الجانب الروسي
  • شرط مثير يُقرب الأهلي من حسم صفقة صخرة الدوري الروسي
  • بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب
  • مدفيديف: العالم وصل إلى نقطة اللاعودة
  • مصر تنفذ أكبر صفقة غاز منذ سنوات
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • الزمالك يعلن تعاقده مع صفقة عالمية