قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمى، وعضوية المستشارين محمد سمير التونى، ومحمد عبد الواحد بحيرى، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى، بالإعدام شنقا، لسائق توك توك، لاتهامه بقتل صاحب محل، بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتى الجمهورية وإبداء الرأى الشرعى فى إعدام المتهم جراء ما اقترفه.

 وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 20126 لسنة 2022 جنح قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 3297 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أن المتهم "أحمد ر م"، 31 سنة، سائق توك توك، قتل عمدا المجنى عليه "أحمد م م "، صاحب محل، عن سبق إصرار إثر خلاق سابق إذ وبفراغه من مشادة فيما بينهما ورحيله عنه، عاود لمحله محرزا سلاح أبيض "مطواة" تالى الوصف، وما أن ظفر به حتى طعنه به طعنة غائرة بصدره، قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث إصابته التى أوراها تقرير الصفة التشريحية الخاص به المرفق بالأوراق فأرداه قتيلا على النحو المبين بالأوراق.


وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحا أبيضا "مطواة" على النحو المبين بالأوراق.

واستمعت المحكمة لشهادة شهود الواقعة، وهم والد المجنى عليه "محمد محمد أبو العلا"، 80 سنة، بالمعاش، أنه حال تواجده بالقرب من محل تواجد نجله المجنى عليه أمام المحل الخاص به، أبصر حضور دراجة نارية "توك توك" يقودها المتهم فى عجالة واصطدم بنجله فسقط أرضا، وسب من به، فترجل المتهم وأخر عنها، وتشادوا مع بعضهما البعض، تم برح محلهما تاركين ابنه بموقعه، وبمرور ما يقارب الساعتين حضر سالفى الذكر مرة أخرى، وقام المتهم بالتعدى على نجله بسلاح أبيض "مطواة"، فى صدره فأحدث إصابته التى أودت بحياته وكان ذلك فى حضور الثاني.

كما استمعت المحكمة للشاهد الثانى، وهو "مسعد ع ط"، 31 سنة، صاحب محل منظفات مجاور لمحل المجنى عليه، أنه كان برفقة المجنى عليه بجوار المحل الخاص به، إبان مرور دراجة نارية "توك توك" كان المتهم قائدا لها وبرفقته أخرين، واصطدم بالمجنى عليه فتشادا مع بعضهما البعض إلى أن انتهيا منه وبرح المتهم والأخرين محلهم متوعدا الأول منهم المجنى عليه فى المستقبل وبمرور ما يقارب الساعتين حضر المتهم وأحد ممن كان معه محرزا الأول سلاحا أبيضا "مطواة" تعدى بها على المجنى عليه طعنا فأحدث إصابته التى أودت بحياته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية ارتكاب جريمة قتل المجنى علیه صاحب محل توک توک

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات فيديو لسائق يزعم تعرضه للاعتداء من قبل رجال المرور

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف حقيقة تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى يدعى خلاله أحد الأشخاص بأنه حال قيادته السيارة بأحد الطرق إستوقفه أحد رجال المرور وقام بالتعدى عليه لفظياً والتعسف فى اتخاذ الإجراءات حياله.

بالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن، وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ (2) الجارى وحال قيادة الشخص الظاهر بمقطع الفيديو سيارة ملاكى بدائرة مركز شرطة كفر شكر بالقليوبية استوقفه أحد التمركزات الأمنية وذلك لإرتكابه المخالفات التالية إستعمال المركبة الملاكى فى غير الغرض المخصص لها وإستخدامها كسيارة نقل– تركيب ستائر حاجبة للرؤية بالسيارة.. وتم سحب تراخيصه وإتخاذ جميع الإجراءات فى الإطار القانونى دون ثمة تجاوزات.. وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حياله لإدعاءاته الكاذبة.

ضبط أجنبي بحشيش في مطار القاهرة ضبط 200 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسوهاج

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط مسجل خطر بحوزته كمية من مخدر الشادو قبل ترويجه بين عملائه في إمبابة، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا يفيد قيام أحد الأشخاص بالإتجار في المخدرات بدائرة قسم شرطة إمبابة، وبإجراء التحريات تبين أن المتهم مسجل خطر وأنه يقوم بالاتجار في مخدر الشادو وترويجه على عملائه من المتعاطين في عدة مناطق بالجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات، وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم وبحوزته كمية من مخدر الشادو، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق آخر انتقل فريق من نيابة النزهة، لمعاينة موقع العقار المنهار بمنطقة أرض الجولف بالنزهة، وأمرت بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة موقع الحادث ومعرفة أسباب الانهيار، بالإضافة لمعاينة العقارات المجاورة لبيان ما إذا كانت تأثرت بالانهيار من عدمه.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بإنهيار مبنى بمنطقة أرض الجولف بالنزهة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان البلاغ، ودفعت قوات الإنقاذ البرى بأوناش ومعدات ضخمة لرفع انقاص المبنى المنهار، وجار البحث عن مفقودين.

كما قضت الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بالإعدام شنقًا لمتهم في إعادة محاكمته في قضية قتل الشهيد اللواء نبيل فراج، محال لفضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. محاكمة مرتضى منصور في 6 قضايا سب وقذف
  • وحش بشري يخنق طفلاً مقابل فدية
  • بغداد.. اعتقال مطلوب هارب أنهى حياة عنصر أمني قبل تسع سنوات
  • المؤبد لعاطل لاتجاره فى الحشيش وحيازة سلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • المشدد 6 سنوات لسائق سرق توك توك تحت تهديد السلاح في الإسكندرية
  • مرافعة النيابة العامة في قضية طفل شبرا الخيمة | فيديو
  • لتهربه الضريبي.. السجن 3 سنوات لمدير شركة استيراد وتصدير بشبرا الخيمة
  • المؤبد لعاطل لاتهامه بترويج الحشيش في شبرا الخيمة
  • كشف ملابسات فيديو لسائق يزعم تعرضه للاعتداء من قبل رجال المرور
  • سرقة المواطنين بالإكراه.. قرار قضائي بحق المتهمين بقتل شاب في شبرا الخيمة