بوابة الفجر:
2024-10-07@22:03:26 GMT

الخميس.. سهرة مع العندليب على المسرح الكبير

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

تنظم سهرة مع العندليب بمشاركة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي،  يوم الخميس المقبل  14 سبتمبر في الساعة الثامنة والنصف مساء بالمسرح الكبير التابع لدار الأوبرا المصرية. 

سهرة مع العندليب بالمسرح الكبير 

  ويشارك في سهرة العندليب نجوم الاوبرا 
بمشاركة كل من:  الفنان أحمد عفت  الفنان محمد الطوخي والفنان محمد حسن والفنان حسام حسني والفنانة سمية وجدي والفنانة نهى حافظ.

سهرة مع العندليب في مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء 

يذكر أن استضافت فعاليات الدورة الـ 31 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، المُقام بمسرح المحكي بقلعة صلاح الدين الأيوبي، سهرة مع العندليب بمشاركة نجوم دار أوبرا الموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجي، ويحيي الحفل كل من وليد حيدر، حنان عصام، محمد حسن، محمد متولي.

افتتاح الموسم الفني للموسيقى العربية على المسرح الكبير

من ناحية أخرى،  افتتاح  الموسم الفني لعام 2023  للموسيقي العربية  على المسرح الكبير، يوم الأحد القادم الموافق 10 سبتمبر في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، وذلك بمشاركة  فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية مع المطربة ريهام عبد الحكيم بقيادة المايسترو أحمد عامر.

كما يشارك  كل من  الفنان محمد محسن والفنانة صابرين النجيلي والفنان أحمد عبد الكريم ضمن فرقة عبدالحليم نويرة على المسرح الكبير.

احتفال المسرح الكبير بذكرى ثورة 30 يونيو

يذكر أن  المسرح الكبير  أحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو  خلال مركز تنمية المواهب بمشاركة طلاب فصل كورال الأطفال والشباب مع فصل الباليه.

وتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات الوطنية الشهيرة التي تدعم روح الإنتماء منها النشيد الوطني، بلد التاريخ، سلم على الشهداء، مصر التي في خاطري، يا أغلى اسم في الوجود، مصر يا أم الدنيا، حبيبتي من ضفايرها، يا حبيبتي يا مصر، احلف بسماها، هنحب مين غيرها، تحيا مصر، طوبة فوق طوبة، الله الله على المستقبل، تعرف تتكلم بلدي، أقوى من الزمن، المصريين أهما، ابن الشهيد، مصريتنا وطنيتنا، إن كان على قلبي، زي ما هي حبها وعلى باب مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المسرح الكبير دار الأوبرا سترة العندليب على المسرح الکبیر سهرة مع العندلیب

إقرأ أيضاً:

تكريم "فرقة نخل" صاحبة المركز الأول بمهرجان المسرح العُماني

 

 

نخل- خالد بن سالم السيابي

 

أُقيم حفل لتكريم أعضاء فرقة نخل المسرحية الفائزين في مهرجان المسرح العماني الثامن، وذلك برعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة الرئيس الفخري لفرقة نخل المسرحية، وحضور الشيخ سعيد بن محمد الراشدي نائب وإلى نخل، وعدد من رؤساء المصالح الحكومية، ورئيس فرقة نخل المسرحية، والرؤساء الشرفيين، وأعضاء الفرقة، حيث أقيم الحفل بقاعة جمعية المرأة العمانية بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاوة القارئ سالم بن محمد الحراصي، بعدها قدم بدر بن سالم الخصيبي رئيس فرقة نخل المسرحية كلمة تحدث فيها عن الدور الكبير الذي قام به أعضاء الفرقة في اخراج العمل بشكله المتكامل حيث قضوا أشهرا طوال من العمل الدؤوب في سبيل الوصول لهذه المرحلة من التتويج، كما شكر الداعمين والمساهمين في إنجاح هذا العمل، بعدها قدم عرضا مرئياً تناول مراحل العمل منذ البداية، وقدم حمد الخزيري كلمة تحدث فيها عن سعادته الغامرة باللحمة المجتمعية الذي صاحب عمل الفرقة منذ البداية.

وقدم عضو الفرقة محمد أيوب الصبحي اسكتش مسرحيًا تناول الجانب الفكاهي من العرض بأسلوبه الممتع، كما قدم الدكتور محمد بن سيف الحبسي العضو الشرفي للفرقة الدور الكبير الذي قام به طاقم العمل في سبيل الوصول إلى مراحل التكريم، وما صاحب هذا العمل من جهد كبير.

وفي الختام.. كرم سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة الرئيس الفخري لفرقة نخل المسرحية وبمعيته بدر بن سالم الخصيبي رئيس فرقة نخل المسرحية والشيخ سعيد بن محمد الراشدي نائب وإلى نخل، أعضاءَ الفرقة والداعمين والمساهمين في إنجاح العمل المسرحي الكبير "أضغاث أوهام".

وحقق العمل المسرحي "أضغاث أوهام" من تأليف وإخراج أسامة السليمي جائزة أفضل عرض مسرحي أول على مستوى السلطنة في المهرجان المسرحي العماني الثامن، إضافة لحصول الممثل سالم اليعربي من فرقة نخل المسرحية على جائزة أفضل ممثل دور أول، كما حصدت الفنانة ندى محمد من فرقة نخل على جائزة أفضل ممثلة دور أول.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 200 لاعب ولاعبة يمثلون 13 منتخبًا| انطلاق البطولة العربية للبلياردو والسنوكر اليوم بالرياض
  • أسعار تذاكر مسرحية"مش روميو وجوليت"
  • "في حب شوقي حجاب" احتفالية على المسرح الصغير بالأوبرا.. غدا
  • ميدو : رحيل حمدالله سبب التحول الكبير لـ ‎بنزيما في ‎الاتحاد .. فيديو
  • بمشاركة أكثر من 40 فنانا.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للفنون الخميس المقبل
  • تكريم "فرقة نخل" صاحبة المركز الأول بمهرجان المسرح العُماني
  • نعيمة المشرقي سيدة المسلسلات التلفزيونية بالمغرب
  • انطلاق ختام حفل مهرجان الاسكندرية السينمائى الدولى
  • سهرة حمراء انتهت بجريمة.. موظف البترول سقط في فخ فتاة ليل
  • اليوم.. كارمينا بورانا في حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني على المسرح الكبير