قال العالم الدكتور فاروق الباز مدير مركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن، إن سوء الإدارة وراء توقف برنامج الفضاء المصري في السابق، لكن هذا البرنامج مازال موجود ويحتاج لجهود قوية لإعادة احيائه.

وأضاف الدكتور فاروق الباز خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» على قناة «الحدث اليوم» أن الوطن العربي يعمل على دخول عالم الفضاء، وهو ما ظهر في رحلة أول رائد فضاء امارتي، وتلك خطوة مهمة في هذا الأمر.

وأوضح العالم فاروق الباز مدير مركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن، أن سبب توقف هذا البرنامج ليس الامكانيات المادية تماما ولكن الأمر يتعلق بسوء الإدارة ولدينا كل شيء وينقصنا الإدارة الجيدة لهذا البرنامج.

اقرأ أيضاًعالم الفضاء فاروق الباز يهنئ أحد أوائل الثانوية العامة 2023 «فيديو»

كل ما تريد معرفته عن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء

«اتصالات النواب» توافق على خطة التنمية لوكالة الفضاء المصرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفضاء الوطن العربي تكنولوجيا الفضاء رواد الفضاء فاروق الباز الملاحة الاستشعار عن بعد رائد الفضاء برنامج الفضاء المصري عالم الفضاء مركز الفضاء فاروق الباز

إقرأ أيضاً:

"في الأهرامات والمتحف الكبير".. برنامجًا سياحيًا لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي

نظمت، وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برنامجًا سياحيًا لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الأربعين، والمقام  حاليًا تحت رعاية الوزارة، ووزارة الثقافة، ومحافظة الإسكندرية.

وقد قام المشاركون في البرنامج السياحي بالقيام بجولة بمنطقة أهرامات الجيزة زاروا خلالها الهرم الأكبر ومنطقتي أبو الهول والبانوراما كما استمعوا إلى شرح وافٍ عن تاريخ هذه المنطقة الأثرية وبراعة المصريون القدماء في بناء الأهرامات وطريقة نحت تمثال أبو الهول.

كما زاروا المناطق المفتوحة للزيارة بالمتحف المصري الكبير حيث زاروا الدرج العظيم، والمسلة المعلقة، وصالة الاستقبال الرئيسية المعروفة باسم البهو العظيم، والبهو الزجاجي.

وحرص المشاركون في هذا البرنامج السياحي على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية.

وأشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى حرص الهيئة على رعاية ودعم فاعليات هذا المهرجان الذي يقام سنويًا بمدينة الإسكندرية، عروس البحر المتوسط، حيث يساهم في الترويج والدعاية لهذه المدينة السياحية الهامة من خلال ما يحظى به من مشاركات من العديد من صناع السينما من مختلف دول العالم وما يشهده من فاعليات وبرامج سياحية لضيوف المهرجان والتي تسلط الضوء بشكل فعال وجاذب على ما تذخر به المدينة من مقومات سياحية.

وأوضحت إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة أن تنظيم هذا البرنامج السياحي يهدف إلى الترويج للأماكن السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري وتعريف المشاركين به بالحضارة المصرية العريقة.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الأربعين انطلقت فعالياته من رحاب مكتبة الإسكندرية بمشاركة العديد من صناع السينما والمبدعين من مختلف دول العالم، وينظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، ويأتي هذا العام تحت شعار " السينما الرومانسية".

مقالات مشابهة

  • اعرف حقيقة إعلان المملكة إلغاء حساب المواطن
  • المفتي يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي للعلماء الماليزيين
  • "في الأهرامات والمتحف الكبير".. برنامجًا سياحيًا لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • أحمد حسن يعود بموسم جديد من برنامج "الكابتن" على شاشة "dmc" الليلة
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • “البحوث الزراعية” ينظم برنامج مهارات التواصل الرقمي
  • سلمى الجيادي تودع «كاستنج».. وعمرو سلامة: أنتِ شاطرة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • برنامج جديد يحوّل البطاقة الموحدة إلى تموينية في العراق
  • صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج نقل وحماية الأموال