أكّد سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، بأن العلاقات الثنائية التي تجمع مملكة البحرين ودولة إسرائيل، تشهد تطوراً مستمراً على مختلف الأصعدة والمجالات، وخاصةً التجارية والاقتصادية منها، منوهاً بدور الزيارات واللقاءات الرسمية المتبادلة في تعزيز أطر العلاقات الثنائية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.


جاء ذلك خلال اجتماع سعادته، بمعالي السيد إيلي كوهين وزير خارجية دولة إسرائيل، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى مملكة البحرين، حيث تمّ استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالقطاع الاستثماري، وسبل تطوير التعاون المشترك بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل في القطاعات التجارية، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات موضع الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بتطوير وزيادة حجم الاستثمارات الثنائية في المرحلة المقبلة.
وبيّن الجانبان خلال الاجتماع، بأن العلاقة الاقتصادية والتجارية بين البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً، عززتها الاتفاقيات ومذاكرات التفاهم المبرمة التي ساهمت في تحقيق العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في كلا البلدين.
كما أعرب الجانبان، عن تطلعهم للاستمرار في تعزيز أوجه التعاون المشترك بمختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، والاستفادة من تجارب كلا البلدين، بما يحقق المصالح المنشودة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الصومالي: إطلاق خط الطيران مع القاهرة لحظة تاريخية بعلاقاتنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي ، أحمد معلم فقي أحمد، بنظيره وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي ، اليوم الجمعة في العاصمة مقديشو للاحتفال بالإطلاق الرسمي لخط طيران مباشر بين الصومال ومصر، إيذاناً ببدء عهد جديد من التواصل والتعاون بين البلدين الشقيقين.

أقيم حفل التدشين في مطار آدم عبد الله الدولي بمشاركة رفيعة المستوى من كلا البلدين، وحضره شخصيات بارزة من بينهم وزيرة النقل والطيران المدني الصومالية، السيدة فردوس عثمان إيغال، ووزير الطيران المدني المصري، الدكتور سامح الحفني، حيث يسلط هذا الحدث الضوء على الالتزام المتبادل بين الصومال ومصر لتعزيز العلاقات الوثيقة وتعزيز التكامل الإقليمي.
وفي كلمته أمام الحضور، أكد الوزير أحمد فقي على الفوائد المتعددة التي يوفرها خط الطيران المباشر الجديد. وقال: "ستعزز هذه المبادرة بشكل كبير نمونا الاقتصادي، وتعزز السياحة، وتجذب الاستثمار".

وسلط وزير الخارجية الضوء على إمكانية زيادة التجارة والتبادلات بين الشعبين، والتي من المتوقع أن تجلب فرص تنمية كبيرة لكلا البلدين.

يُنظر إلى إطلاق خط الطيران المباشر باعتباره لحظة محورية في العلاقة بين الصومال ومصر، وهو يعكس الرؤية الأوسع للحكومتين لتعميق تعاونهما عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك السياسة والأمن والاقتصاد والنقل والطيران المدني والتجارة والثقافة والتعليم العالي و الصحة والتدريبات المتعددة الأوجه.

IMG_3664 IMG_3665 IMG_3666 IMG_3668 IMG_3667 IMG_3660 IMG_3663 IMG_3661 IMG_3662

مقالات مشابهة

  • تركيا: تصريحات وزير خارجية إسرائيل “وقحة وتتضمن أكاذيب”
  • تركيا: تصريحات وزير خارجية إسرائيل وقحة وتتضمن أكاذيب
  • «الصحفيين» تكرم فوزية زينل سفيرة البحرين
  • وزير الخارجية الصومالي: إطلاق خط الطيران مع القاهرة لحظة تاريخية بعلاقاتنا
  • وزير الخارجية يتلقى رسالة خطية من نظيره الجيبوتي لتعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية يتلقى رسالة خطية نظيره في  جيبوتي
  • العراق يبحث مع الكويت والبحرين سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • وزير الاستثمار يقرر مد عمل المجالس التصديرية حتى نهاية 2024
  • مصر تعطي أولوية للملف اللبناني أمام ما يواجهه من تهديدات ومخاطر
  • أبو الغيط يلتقي الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني ووزيرة الخارجية أثناء زيارته لليابان