تم اليوم تنظيم حملة توعوية في قرية دشلوط بمركز ديروط في محافظة أسيوط، بناءً على تعليمات الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وتحت إشراف الدكتور جمال حريز، مدير الإدارة الصحية بديروط.

تشتمل الحملة على توعية الأهالي حول أهمية وسائل تنظيم الأسرة، إضافة إلى تقديم خدمات التشخيص الطبي وتقديم الأدوية بشكل مجاني للمجتمع.

وقد وجد أطباء وممرضي الحملة بالوحدة الصحية بقرية دشلوط أنفسهم في مواجهة تدفق كبير من سيدات قرية دشلوط، اللواتي توافدن على وحدة الرعاية الصحية بالقرية لتوقيع الكشف الطبي وتلقي التوعية حول وسائل تنظيم الأسرة.

وقد قامت الرائدات الريفيات، فايزة أحمد ورانيا طلعت، من قرية دشلوط، بتقديم توعية للسيدات حول أهمية تنظيم الأسرة، قبل وصول الأطباء للمساعدة في توعيتهن وتقديم الخدمات الطبية المجانية.

وقد أشادت مرفت محمد، مشرفة نوادي المرأة بالإدارة الصحية بديروط، ونجاة علي، مشرفة الرائدات، وعبير عنتر، مشرفة التمريض لتنظيم الأسرة، بجهود الفريق الطبي والمسعفين في تقديم الخدمات الصحية المجانية للمجتمع.

على صعيد آخر، قامت ميرفت إبراهيم، المسؤولة الإعلامية بالإدارة الصحية بديروط، بتقديم توعية للنساء في القرية حول أهمية وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

يأمل المشاركون في الحملة أن تحقق الفعالية المرجوة وتعمل على رفع مستوى الوعي الصحي لدى سكان قرية دشلوط، وتساهم في تحسين حياة الأسر وتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

اليوم حملة توعوية بوسائل تنظيم الأسرة والكشف الطبي والأدوية بالمجان بقرية دشلوط اليوم حملة توعوية بوسائل تنظيم الأسرة والكشف الطبي والأدوية بالمجان بقرية دشلوط اليوم حملة توعوية بوسائل تنظيم الأسرة والكشف الطبي والأدوية بالمجان بقرية دشلوط اليوم حملة توعوية بوسائل تنظيم الأسرة والكشف الطبي والأدوية بالمجان بقرية دشلوط اليوم حملة توعوية بوسائل تنظيم الأسرة والكشف الطبي والأدوية بالمجان بقرية دشلوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب قریة دشلوط

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي

حذرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس 4 يوليو 2024، من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأفادت الوزارة في باين لها، بأن مجمع ناصر وهو المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقي والذي يقدم الخدمة للمرضى بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة في محافظتي خان يونس ورفح، نتيجة لعدم توفر الوقود اللازم.

وأشارت، إلى أنه تم إيقاف العمل في بعض الأقسام داخل مجمع ناصر الطبي.

وناشدت، كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

يذكر أن 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة تعمل، وجميعها تعمل جزئيا، وتواجه نقصا حادا في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، ما يجعل العاملين في مجال الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.

واستشهد نحو 500 كادر في القطاع الصحي، وأصيب المئات، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 310 آخرين، ودمرت قوات الاحتلال 130 مركبة إسعاف، خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ 9 أشهر.

وتحذر منظمة الصحة العالمية من أن حجم الإمدادات الطبية التي تدخل غزة غير كاف لاستدامة الاستجابة الصحية وأن جميع عمليات الإجلاء الطبي خارج غزة لا تزال متوقفة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • صور.. حملة توعوية بنظام الزراعة وأدلة أسواق النفع العام بعسير
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية موسعة بعنوان: "الهجرة إرادة وعمل"
  • محافظ أسيوط: إزالة 19 حالة تعد على أراضي زراعية ومخالفات بناء بـ4 مراكز
  • محافظة أسيوط: إزالات لـ 19حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد