كتب- محمد شاكر:
ناشدت الفنانة القديرة نجلاء فتحي، الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، لإعادة تركيب لافتة "عاش هنا" التى كان مدون عليها اسم زوجها الإعلامى والكاتب الراحل حمدى قنديل، بعدما تم سرقتها، من واجهة المنزل بحى مصر الجديدة.

ومن جانبه قال المهندس محمد أبوسعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري، إن الجهاز حرر محاضر ضد سرقة لوحات مشروع "عاش هنا"، في مصر الجديدة والزمالك وغيرها من المناطق

وأضاف "أبوسعدة" لمصراوي: لا يمكن للجهاز أن يحرس اللوحات من السرقة، لأن هذه المنازل خاصة بأشخاص، وتلافيا لتكرار مثل هذه الأمور قمنا بتغيير خامة اللوحات من النحاس إلى خامة أخرى جيدة جدا، مناسبة لقيمة الشخصيات التاريخية، لأنها تعتبر درع تكريم، ولكنها لن تكون مطمعا للسرقة.

وأكمل أبوسعدة: أبلغنا الشرطة وناشدنا اتحاد ملاك العمارات التي سرقت منها اللوحات بمساعدتنا لأن هذه اللوحات موجودة في مدخل العمارة، ومن المفترض وجود حارس أو كاميرات، وبالفعل أمدونا بلقطات فيديو للأشخاص الذين قاموا بالسرقة وتم إرفاقها في المحاضر.

يهدف مشروع "عاش هنا" إلى توثيق المباني والأماكن التي عاش بها الفنانين والسينمائيين وأشهر الكتاب والموسيقيين والشعراء وأهم الفنانين التشكيلين والشخصيات التاريخية التي ساهمت في إثراء الحركة الثقافية والفنية في مصر عبر تاريخ مصر الحديث، وهذا المشروع يتم بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الفنية، ويتم الاستعانة بالمهتمين بتوثيق التراث الثقافي والفني في مصر لتدقيق المعلومات والبيانات التي يتم تجميعها.

ويتم تفعيل هذا المشروع بوضع لافته على المبنى تبين اسم الفنان الذي سكن بالمبنى، ونبذة مختصرة عن أهم أعماله وتاريخه الفني محملة على تطبيق الـQR والذي يمكن استخدامه عن طريق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المتطورة، مما يساعد على نشر الوعي والمعرفة بتاريخ الشخصيات والمباني الهامة على مستوى الجمهورية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة هنا عاش التنسيق الحضاري

إقرأ أيضاً:

سرقة وحدة صحية بالكامل بقرية مصمص مركز نصر النوبة في أسوان.. صور

شهدت قرية مصمص مركز نصر النوبه شمال محافظة اسوان، سرقة وحدة صحية بالكامل تابعة لوزارة الصحه، ليلة امس وهذه ليست المره الاولي يتم سرقتها .


تقدر المسروقات بالوحدة الصحيه بمبالغ طائلة حيث تم سرقة محول كهربائي جديد وكراسي وأبواب وشبابيك وأجهزة طبية ومراوح كل ما هوه داخل الوحدة تم سرقته لتتحول الي مكان مهجور اشبه بالخرابه.

ناشدا اهالي قرية مصمص المسؤولين بالامن  بوضع حد لهذه السرقات وخصوصا الأماكن الخداميه مثل هذه الوحده الصحيه ويعتبر هذه السرقه إهدار للمال العام ، وتعيين غفير بالمنطقه نظرا لكثرة السرقه بالمنطقة.

وتم الان تصليح محول الكهرباء بوحدة كهرباء جديده بدل التي تم سرقتها 

مقالات مشابهة

  • عبد العال: أطالب بإعادة لقاء القمة حال إعادة مباراة بيراميدز وسموحة
  • بعد أسعاره المبالغة.. فتيات السوشيال ميديا يشكون من مايوهات هادية غالب "الخامة رديئة"
  • المِنَــحُ الخارجية للسفارة الأمريكية.. بوابةُ الاستهداف الثقافي لليمن
  • الفنانة بلقيس فتحي في واجهة الترند خليجيا ويمنيا بين مسيرتها وهويتها
  • إزالة فورية لـ 170حالة إشغال بالمنوفية
  • الكهرباء: لوحة التغذية الداخلية باستاد الإسكندرية ليست تابعة للشركة
  • بيع لوحة غلاف رواية هاري بوتر الأولى بتكلفة قياسية في مزاد
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • سرقة وحدة صحية بالكامل بقرية مصمص مركز نصر النوبة في أسوان.. صور
  • أولياء أمور يطالبون التربية بإعادة الانتساب بدل المدارس الإلكترونية