قدم الإعلامي أحمد موسى، حلقة خاصة من برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، من الفيروز لاحتفالية تسليم عقود تمليك الأراضي الزراعية في سيناء.

أحمد موسى: عقود تمليك الأراضي الزراعية في سيناء لا يمكن تزويرها.. فيديو أحمد موسى: هنملى سيناء بشر وهنزرعها بقدر ما ربنا هيدينا.. فيديو

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن عناصر الإرهاب زرعوا أراضي سيناء في الماضي بعبوات ناسفة، مضيفا: "الدولة طهرت أراضي سيناء من الألغام والعبوات الناسفة".

وأضاف: "الرئيس السيسي كلف القوات المسلحة بتطهير أراضي سيناء من الألغام والعبوات الناسفة"، لافتا: "750 ألف فدان زراعة حاليا في سيناء في عهد الرئيس السيسي".

وتابع: "الدولة أنفقت الأموال من أجل استصلاح الأراضي في سيناء، وأقامت مشروعات لنقل المياه لزراعة الأراضي في سيناء".

وأشار إلى "مليون فدان ستكون مزروعة في سيناء في عهد الرئيس السيسي"، مختتما "الدولة تقيم مجتمعات عمرانية على أعلى مستوى في سيناء".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الأراضى الزراعية الإعلامي أحمد موسى سيناء القوات المسلحة الرئیس السیسی أحمد موسى سیناء فی فی سیناء

إقرأ أيضاً:

بحوث الصحراء: دعم مزارعي التجمعات بسيناء بمشروعات تربية الدجاج البياض

صرح الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء، أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى لدعم المنتفعين بمشروعات تربية الدجاج البياض، حيث تم تسليم عدد من الأسر 20 نموذج متكامل لتربية الدجاج البياض، يشمل البطاريات والدواجن والأعلاف، كنموذج إنتاجي يعمل علي تحسين الدخل ويساهم في تحقيق الأمن الغذائي لأهالي التجمعات.

يأتي ذلك تماشيا مع رؤية القيادة السياسية للدولة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تهدف إلى تنمية سيناء ودعم المنتفعين من التجمعات الزراعية بسيناء، وتنفيذا لخطة وزارة الزراعة في إيجاد فرص عمل للشباب والسيدات بالتجمعات.

وأضاف شوقي، أنه تم تدريب المنتفعين على الممارسات الصحيحة لإدارة المشروع، من خلال عقد دورات تدريبية مكثفة بالتجمعات، والتدريب العملي على الرعاية الغذائية والصحية الجيدة للدواجن مع تنفيذ قوافل إرشادية وبيطرية مستمرة للعمل على تحقيق أعلى استفادة للمنتفعين من هذه المشروعات.

وأشار الدكتور أحمد الحاوي رئيس برنامج تنمية الثروة الحيوانية بسيناء بأن المركز سيوفر 50 نموذج يتم توزيعها على المنتفعين بالتجمعات بعد تدريبهم على طرق الرعاية الجيدة، مشيرا إلى أن المركز قد سبق له تقديم نماذج مشابهة خلال السنوات الماضية لسكان الحسنة والشيخ زويد بشمال سيناء، ووادي فيران والطور بجنوب سيناء، وكذلك لبعض الأسر بالوادي الجديد وقد حققت نجاحا كبيرا وساهمت في تحسين الدخل وتوفير فرص عمل لأفراد الأسرة.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يستقبل وزير الري ورئيس جامعة سوهاج لبحث سبل التعاون

نقيب الفلاحين يوضح أهمية الزراعة المستدامة: يحافظ على التنوع البيولوجي

وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: تكاتف المواطن مع الحكومة يحقق الطموحات ويعبر بالدولة الصعوبات والتحديات
  • أحمد موسى عن بيان الحكومة: حمل عددًا من الرسائل المهمة - (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • مدبولي: نستهدف الوصول لمليون متدرب بمجال تكنولوجيا المعلومات بحلول 2030 (فيديو)
  • محافظ الشرقية: الأراضي الزراعية خط أحمر.. ولن أترك حق ضائع
  • بحوث الصحراء: دعم مزارعي التجمعات بسيناء بمشروعات تربية الدجاج البياض
  • متطوعو الشباب والرياضة بسيناء يشاركون في تخزين مساعدات غزة
  • زراعة بني سويف: توريد أكثر من 536 ألف طن بنجر لمصانع السكر
  • خالد مجاور: المواطن السيناوي لعب دورًا كبيرًا في نجاح العمليات بسيناء
  • لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)