بوابة الوفد:
2024-09-27@07:24:01 GMT

السياحة التعليمية

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

شاركت فى المبادرة التى أطلقتها وزارة التعليم العالى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وحضور وزيرى النقل والطيران المدنى ومحافظ جنوب سيناء للمنح الدراسية والسياحة التعليمية، وتضمنت المبادرة 7 مبادئ رئيسية هى الكل يتعلم سويًا، نحن نرعاك، العالم لدينا، أنت فى بلدك الثانى، أنت متكامل، أنت مبتكر، أنت سفير.

وتعد هذه المبادرة واحدة من المبادرات الهامة التى نحتاج إليها فى الوقت الحالى من أجل تنشيط السياحة ووضع رافد جديد من روافد السياحة المتعددة فى مصر أم الدنيا على خريطة السياحة العالمية وهو السياحة التعليمية. وأرى أن التعليم الآن فى مصر أصبح يتطلب هذا النوع من السياحة بعد أن تنوعت وتعدد أنواع التعليم فى مصر وأصبحنا نمتلك العديد من الجامعات منها الجامعات الحكومية والجامعات الأهلية والجامعات الخاصة والجامعات الدولية وهذه النوعيات المتعددة والمتنوعة من التعليم الجامعى لم تكن موجودة فى السابق، ولم تستطع مصر أن تستوعب كل القادمين والوافدين إليها من أجل الدراسة فيها وكان الوضع مقصورًا فقط على المبعوثين والوافدين إلى جامعة الازهر لكى ينهلوا من علومها الدينية والثقافية.. وقد آن الأوان أن يعلن الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم التعليم العالى بكل شجاعة عن استعداد مصر بكل مؤسساتها عن استقبال أى عدد من الوافدين وأسرهم لكى يدرسو فى مختلف المجالات ويستمتعو مع أسرهم بقضاء أوقاتهم فى ربوع المحروسة التى تمتلك الآن العديد والعديد من الأماكن المتميزة وجوها الرائع الذى لا يوجد له مثيل فى العالم.. تستطيع مصر الآن وبلا خوف أن تستضيف أى عدد من الوافد فى الجامعات المصرية ولم يعد هنا خوف أو أزمة فى الأماكن التى كانت متاحه بالجامعات خلال الفترات الماضيه.. وأرى أن جميع الوزارات المعنية بالسياحة فى مصر ترحب بهذه المبادرة وقدمت لها العديد من التسهيلات وعوامل الجذب للقادمين، حيث أعلن 

محافظ جنوب سيناء تسخير كافة إمكانات المحافظة لدعم السياحة التعليمية فى مصر وقدم 

وزارة السياحة والآثار: تخفيض50% على تذاكر الدخول للمناطق السياحية والأثرىة للطلاب الوافدين وأعلن وزير الطيران تخفيض 25% للطلاب الوافدين وأسرهم المسافرين على خطوط مصر للطيران.. وأكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل دعم وزارة النقل للطلاب الوافدين بمنحهم كروت اشتراك مخفضة على خدمات المسافرين فيما يتعلق بالتنقل داخل مصر.. أعتقد أن كل هذه التسهيلات والامتيازات ستساهم بشكل كبير فى نجاح المبادرة ويكون التعليم أحد الروافد الجاذبه للوافدين من الخارج ومصدر للعملات الصعبه.. وللحديث بقية أن كان فى العمر بقية. 

 

‏[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعات المصرية وزير النقل وزارة النقل السياحة التعليمية وزارة التعليم العالي الرئيس عبدالفتاح السيسي السیاحة التعلیمیة فى مصر

إقرأ أيضاً:

«التنظيم الذاتي للإعلام».. وداعا لفوضى الـ«توك شو» (ملف خاص)

تغيير ملحوظ شهده محفل الإعلام المصرى، بعد المبادرة التى دعا إليها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تحت عنوان «التنظيم الذاتى للإعلام»، وخرجت دعوته تلك بعدد من التوصيات المهمة والفعّالة لضبط أداء البرامج الحوارية و«التوك شو» وبرامج الإعلام الرياضى وكذلك الأنشطة الإعلامية، على يد المشاركين فى جلسات المبادرة من أعضاء المجلس والمتخصّصين فى مجال الإعلام وأساتذة الجامعات، وقيادات العمل الإعلامى فى مصر.

وجاءت دعوة «الأعلى لتنظيم الإعلام» بعد ملاحظات تكرار وقوع عدد من المخالفات المهنية فى أنماط الأداء الإعلامى المصرى مؤخراً، بشكل أساء إلى منظومة الإعلام، ولذلك جاءت الدعوة لمبادرة «التنظيم الذاتى»، انطلاقاً من مسئولية المجلس، وتفعيلاً لاختصاصاته، المنصوص عليها فى القانون 180 لسنة 2018، وعلى الأخص ما يتعلق بمسئوليته عن إجراء الحوار البنّاء مع المؤسسات المعنية من أجل تحسين بيئة العمل الصحفى والإعلامى، لمناقشة تطورات الصناعة، ومحاولة التوافق على حلول مهنية للحد من التجاوزات والانتهاكات، وإيجاد السُّبل اللازمة لتطوير الصناعة وفق المعايير المهنية. واستهدفت المبادرة تعزيز الالتزامات الطوعية والأخلاقية لأطراف الصناعة، بما يُعزّز آراءها ويُحد من تجاوزاتها، مع الحفاظ على حرية الرأى والتعبير، واستكمالاً للجهود التى يبذلها فى مجال ترقية المواكبة الإعلامية للرياضة المصرية والإقليمية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • 7 مميزات لمشروع مترو الإسكندرية.. فرص عمل وتنشيط السياحة الداخلية
  • أمين البحوث الإسلامية يتابع سير العمل بالإدارة العامة للطلاب الوافدين
  • عروض جوية ونهرية فى فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمى بأسوان
  • محافظ بورسعيد يشدد على أهمية الانضباط في المدارس والإدارات التعليمية
  • لأول مرة.. إنطلاق فعاليات يوم السياحة العالمى بعروض نهرية وجوية بأسوان
  • محافظ أسوان يطلق احتفالات يوم السياحة العالمي بعروض نهرية وجوية لأول مرة.. صور
  • جامعة القاهرة: تخفيض 25% من مصروفات دراسة اللغة العربية للطلاب الوافدين
  • «التنظيم الذاتي للإعلام».. وداعا لفوضى الـ«توك شو» (ملف خاص)
  • التعليم توضح طريقة عمل الواجبات المنزلية للطلاب
  • محافظ الجيزة يحضر الحصص الدراسية ويوجه بتوفير كافة المستلزمات التعليمية للطلاب