أعرب قطب دفاع منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد لكرة القدم السابق سيرجيو راموس الإثنين، عن سعادته بالعودة إلى نادي مسقط رأسه إشبيلية بعد 18 عاماً.

وقال راموس الذي انتهى عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي في 30 حزيران/يونيو الماضي "إنه يوم مميز جداً، العودة الى البيت سعادة عامرة دائماً، الآن يتعين علينا اجتياز الفحوص الطبية".

اعلان

وأضاف اللاعب البالغ 37 عاماً والذي حمل ألوان إشبيلية في موسم 2004-2005 قبل انتقاله إلى ريال مدريد حيث أحرز دوري أبطال أوروبا أربع مرات "انا سعيد بالعودة ومحاولة الالتحاق بالفريق بأسرع وقت ممكن".

وأعلن النادي الأندلسي أن راموس وقع عقداً لمدة عام واحد عقب اجتيازه الفحص الطبي الروتيني.

وترك راموس إشبيلية في سن 19 عاماً للانضمام إلى ريال مدريد مقابل صفقة قياسية لمدافع إسباني. في عام 2021، وقع راموس مع باريس سان جرمان لكنه كان بدون نادٍ منذ انتهاء عقده مع بطل فرنسا في حزيران/يونيو الماضي.

"بقلب مثقل".. سيرخيو راموس يعتزل دولياً بعد مكالمة مدرب "لا روخا" الجديد راموس يريد مواصلة اللعب لأربع أو خمس سنوات إضافية رغم الإصابات

وحسب الصحف المحلية، فان راموس فضل العودة إلى إشبيلية على الحصول على عرض أفضل من الناحية المادية كان تقدم به نادي اتحاد جدة بطل الدوري السعودي الموسم الفائت.

وقال راموس الذي ولد في ضواحي إشبيلية: "كنت متحمسا للعودة إلى منزلي. لم يكن من المنطقي الذهاب إلى أي مكان آخر دون المرور هنا".

وفاز راموس بالدوري الإسباني خمس مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات خلال 16 موسماً في البرنابيو.

ولعب 180 مباراة مع إسبانيا، وسجل 23 هدفاً، وكان جزءاً من المنتخب المتوج بكأس أوروبا مرتين (2008 و2012) وكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

كريم بنزيمة يوقع مع الاتحاد السعودي لمدة ثلاث سنواتنادي الاتحاد السعودية يتعاقد مع لاعب الوسط فابينيو من ليفربول حتى عام 2026

ويحتل إشبيلية المركز الأخير في الدوري الاسباني بعد 4 مراحل، لكنه سيخوض دوري أبطال أوروبا حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب أرسنال الإنجليزي، أيندهوفن الهولندي ولنس الفرنسي.

وكان اشبيلية توج بطلاً للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الفائت.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيلي كوهين: المزيد من الدول العربية والإسلامية أبدت اهتماماً بتطبيع العلاقات مع إسرائيل رغم الحظر.. طالبات يرتدين العباءة في أول أيام العام الدراسي في فرنسا الإمارات تنشئ هيئة لتنظيم "الألعاب التجارية" واليانصيب.. هل ستسمح بكازينوهات القمار قريباً؟ إسبانيا سوق الانتقالات كرة القدم اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الشرق الأوسط السعودية إسرائيل فيضانات - سيول سوريا أمطار كرة القدم الاحتباس الحراري والتغير المناخي عبد الفتاح البرهان البيئة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الشرق الأوسط السعودية إسرائيل فيضانات - سيول سوريا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسبانيا سوق الانتقالات كرة القدم فرنسا الشرق الأوسط السعودية إسرائيل فيضانات سيول سوريا أمطار كرة القدم الاحتباس الحراري والتغير المناخي عبد الفتاح البرهان البيئة فرنسا الشرق الأوسط السعودية إسرائيل فيضانات سيول سوريا

إقرأ أيضاً:

المصري حجازي يكشف عن تلقيه عروضا سعودية وخارجية.. وموقفه العودة للأهلي

أكد المدافع المصري، أحمد حجازي، قائد نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم، أنه يملك عروضا سعودية وخارجية، مشيرا إلى موقفه من العودة للأهلي المصري.

وانضم أحمد حجازي إلى صفوف الاتحاد في أكتوبر 2020، ويرتبط مع "العميد" بعقد يمتد حتى يونيو 2026.

لكن تقارير صحفية سعودية، أكدت خلال الأيام الماضية رحيل حجازي عن قلعة "العميد"، واتفاقه مع مسؤولي فريق "نيوم"، أحد الصاعدين إلى دوري "يلو".

وقال أحمد حجازي عن مستقبله، في تصريحات لقناة "إم بي سي مصر" صباح الثلاثاء: "حتى الآن أنا لاعب في صفوف الاتحاد، وهناك عامان في عقدي، والقرار في يد إدارة النادي، والمسؤولون لم يبلغوني بأي شيء".

هل سيبقى احمد حجازي مع #الاتحاد ام سيرحل؟

احمد حجازي يُجيب ????️????⚫️ pic.twitter.com/TlxkzxUvDD

— ITTI MANIA - اتي مانيا (@IttiMania) July 2, 2024

وأضاف: "قرأت أخبارا كثيرة حول مستقبلي، وهذا أمر طبيعي بالنسبة لي كلاعب من الممكن أن يرحل عن ناديه. صحيح أن هناك أندية تتصل بوكيلي لمعرفة موقفي، لكن هناك من يجتهد وينشر أخبارا غير صحيحة".

وتابع المدافع الدولي المصري: "العروض المقدمة لي من أندية سعودية وأيضا من خارج المملكة. القرار ليس في يدي، لكني منفتح على هذه العروض".

وعن سبب تلقيه عروضا رغم أن عقده مازال ساريا، رد بقوله: "الموسم الماضي لم يكن ناجحا للاتحاد، والجماهير ترى أنه يجب رحيل بعض اللاعبين لتعويضهم بنجوم أفضل، وهذا حقهم، وعلينا تقبله".

وتابع احمد حجازي: "لكن الموسم الماضي من أنجح المواسم بالنسبة لي على الصعيد الشخصي؛ لأني كنت عائدا من إصابة كبيرة، وفي غضون 3 شهور، لعبت 25 مباراة في بطولات كبرى، ولم أحصل على راحة".

وعن إمكانية عودته للأهلي المصري، علق: "علاقتي جيدة بجماهير ومسؤولي الأهلي. هناك تواصل واحترام متبادل، لكن لا يوجد شيء رسمي بخصوص العودة حتى الآن". 

وردا على سؤال حول عما إذا كان يرغب في العودة، قال: "ومن لا يحب اللعب لأكبر ناد في إفريقيا؟.. قضيت عامين رائعين مع الفريق، وأرحب بالعودة، لكن الكلمة لنادي الاتحاد".

وعن تقييمه لتجربته مع الاتحاد، قال أحمد حجازي: "تجربتي ناجحة جدا. تمكنا من إعادة الفريق لمنصات التتويج، رغم أنها كانت نقلة مفاجئة لي كوني كنت ألعب بالدوري الإنجليزي. من أول يوم الجماهير كانت سعيدة بوجودي وأنا أيضا".

المصدر: وسائل إعلام 

مقالات مشابهة

  • الليلة الجمعة.. مباريات عمالقة أوروبا بالمربع الذهبي في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • تهنئة كافينديش بتحطيم رقمه في «طواف فرنسا»
  • رونالدو مهدد بالايقاف عن مباراة فرنسا بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا
  • «القاهرة الإخبارية» سماع دوي صافرات الإنذار 6 مرات في شمال إسرائيل منذ صباح اليوم
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • العودة الأوروبية إلى المنطقة
  • تحذير في بريطانيا بعد صعود اليمين المتطرف في انتخابات فرنسا
  • النمسا والتشيك والمجر تكافح لإعادة ترتيب البيت الأوروبي
  • المصري حجازي يكشف عن تلقيه عروضا سعودية وخارجية.. وموقفه العودة للأهلي