موقع 24:
2024-10-02@05:33:44 GMT

بوتين يعد 6 دول أفريقية بشحنات حبوب مجانية

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

بوتين يعد 6 دول أفريقية بشحنات حبوب مجانية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين، أنّ بلاده سترسل "في الأسابيع المقبلة" شحنات حبوب مجّانية إلى 6 دول أفريقية بعدما انسحبت في يوليو (تموز) من اتفاق يتيح لأوكرانيا تصدير حبوبها عبر ممرّ آمن في البحر الأسود.

ولدى استقباله نظيره التركي رجب طيب أردوغان في منتجع سوتشي في جنوب غرب البلاد، قال بوتين خلال مؤتمر صحافي، "نحن على وشك إبرام اتفاقات مع 6 دول إفريقية نعتزم إمدادها بالحبوب مجاناً في الأسابيع المقبلة".


ولم يحدّد الرئيس الروسي الدول التي يتحدّث عنها، مشيراً إلى أن بلاده مستعدة أيضاً "لتقديم خدمات لوجستية مجانية لتسليم هذه الشحنات".
وفي نهاية يوليو (تموز)، بعد أيام على انتهاء مفاعيل اتفاق الحبوب الذي علّقت موسكو العمل به بسبب استيائها من تأثير العقوبات الدولية على صادراتها من الأسمدة والحبوب، أعلن بوتين أنه سيتّخذ مبادرة لمعالجة القلق المتزايد لدى بلدان أفريقية عدّة.
وأردوغان، عرّاب اتفاق الحبوب المجمد حالياً، هو أحد القادة النادرين في حلف شمال الأطلسي الذين يواصلون التحاور مع سيد الكرملين.
ولم يعلن الرئيسان إحراز أي تقدم ملموس بشأن صادرات الحبوب الأوكرانية، في حين اكتفى بوتين بالقول مرة أخرى إنه مستعد "للنظر في إمكان إحياء الاتفاق" ما أن يوقف الغرب عرقلة صادرات روسيا من المنتجات الزراعية.

Russia to send grain to poorest countries for free - Putin

Speaking about sending food to the poorest countries, Putin noted that Russia is ready to cover even the delivery costs pic.twitter.com/lcQLoNX5o7

— RT (@RT_com) September 4, 2023

من جهته، قال الرئيس التركي، إنه بصدد إعداد "مقترحات جديدة" مع الأمم المتحدة "للحصول على نتائج"، لكنه لم يقدم تفاصيل بهذا الشأن.
وتؤكد روسيا أن العقوبات الغربية تعرقل صادراتها من المنتجات الزراعية والأسمدة.
وجدد بوتين اتّهام الغرب بـ"خداع" روسيا، مؤكداً أنّ الغربيين "مرة أخرى لم يفعلوا شيئا" بشأن مطالب موسكو.
وتهدف اتفاقية الحبوب التي تم التفاوض عليها برعاية أنقرة والأمم المتحدة في صيف 2022، إلى السماح لأوكرانيا بتصدير حبوبها عبر موانئها المطلة على البحر الأسود.

#روسيا منفتحة على مناقشة صفقة الحبوب مع #تركيا https://t.co/ReUwAa7Ffj

— 24.ae (@20fourMedia) September 4, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بوتين بوتين أردوغان أفريقيا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية

المناطق_متابعات

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن الإبلاغ عن 6603 إصابات مؤكدة بجدري القرود، بما في ذلك 32 حالة وفاة في 15 دولة أفريقية.

وأشارت المنظمة إلى تسجيل 402 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي، فيما لا تزال هناك تحديات تواجه الاختبار والتشخيص والتأكد من حالات الإصابة في جمهورية الكونغو الديموقراطية، وحيث تتسبب الإصابات بسلالة lb MOXV في تفشي المرض وخاصة في مقاطعة كيفو، وتتركز الوفيات في مقاطعات أكواتور وسانكورو وتشوابا وتشوبو.

أخبار قد تهمك اليونيسيف تدعو لتمويل الاستجابة لانتشار جدري القرود في أفريقيا 20 سبتمبر 2024 - 2:16 مساءً الصحة العالمية: جدري القرود لن يؤدي إلى الاغلاق الدولي 31 أغسطس 2024 - 11:43 صباحًا

وأوضحت أنه منذ بدء تفشي المرض في يوليو 2024 في بوروندي، تأثرت 35 مقاطعة من مجموع 49، وحيث يشكل الأطفال دون سن الخامسة 30% من الإصابات المؤكدة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • النمر يحذر من حبوب الفياجرا
  • المشاكل العائلية تدفع شابا لإحراق نفسه وامرأة إلى ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب
  • أخيرًا .. ابتكار حبوب منع الحمل مخصصة للرجال
  • خلال أيام.. 8 وفيات بعد تفشي ماربورغ بدولة أفريقية
  • فتاة جنوب أفريقية تعاني من متلازمة نادرة.. «فقدت نصف وجهها كاملا»
  • ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية.. و32 حالة وفاة
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية
  • الرئيس المصري: فقدنا 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس