كشفت مصادر مطلعة عن تحرك مشترك، وصفته بالقوي، لعضوي مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان بن علي العرادة، والعميد طارق محمد عبدالله صالح، ضد مليشيات الإمامة الحوثية.

وقالت المصادر، إن اللواء العرادة يعتزم زيارة الساحل الغربي، مقر القوات المشتركة وقوات المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق صالح، لتعزيز التلاحم الوطني بين القوات الجمهورية.

وعلم المشهد اليمني، من المصادر، أن العميد طارق صالح، هو الآخر يعتزم زيارة محافظة مأرب، واللقاء بقيادة السلطة المحلية وقيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومشايخ القبائل المأربية الأصيلة.

وتهدف الزيارات المتبادلة والمرتقبة للنائبين، العرادة وطارق صالح، في إطار جهودهما لتعزيز اللحمة الوطنية ورصد الصف الجمهورية ضمن الإعداد للمعركة الحاسمة مع بقايا الإمامة الكهنوتية.

اقرأ أيضاً توجيهات للعرادة بشأن تسليم حافز المعلمين بمارب العرادة يلتقي بن عزيز ويوجه برفع الجاهزية القتالية إثر استمرار تصعيد المليشيا فيما الحوثي يصفهم بالحمقى والطابور الخامس.. العرادة يوجه بزيادة الرواتب الشهرية للمعلمين والمعلمات في مأرب رسميا.. ناطق قوات طارق صالح يكشف عن تحقيق فرصة ثمينة من زيارته إلى مارب طارق صالح يعلن موقفًا حاسمًا بشأن إنشاء شركة اتصالات إماراتية في اليمن ناطق قوات طارق صالح يلتقي عددًا من مشايخ مارب والكشف عن السبب الحقيقي لزيارته المحافظة سلطان العرادة يقدم هدية رمزية للمبعوث الأممي في ختام زيارته لمأرب ”صورة” العميد طارق صالح يرد على المشاط بشأن الرواتب تصريحات قوية للواء العرادة أمام المبعوث الأممي بعد محاولات فرض تسوية سلام تخدم الحوثي.. ماذا قال؟ العرادة يكشف عن حاجة المليشيا إلى تهيئة ويعلن الحل الحاسم غروندبرغ يصل مارب والعرادة أول المستقبلين إعلان مفاجئ من مكتب ”طارق صالح” بشأن اتفاقية الاتصالات مع الإمارات بعد مطالبة ”مجلي” بإحالة ”معين” للتحقيق

وكان الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي العميد الركن صادق دويد، قام بزيارة استغرقت عدة أيام لمحافظة مأرب وخلالها أكد أن تضحيات رجال الجيش اليمني والقبائل وكل من وقفوا ويقفون ضد مليشيا الحوثي لن تذهب هدراً، "وأننا ماضون على العهد جبهة واحدة من مارب إلى الساحل الغربي في مواجهة المشروع الظلامي الحوثي".

وخلال قيامه بوضع إكليل الزهور على ضريح شهداء الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في محافظة مأرب، ترحم دويد على أرواح شهداء الجيش "والقبائل الذين كانوا سباقين في الدفاع عن الجمهورية، وعلى أرواح كافة الشهداء الذين يدافعون عن النظام الجمهوري"، وأشار إلى أن المشروع الحوثي الظلامي المدعوم من إيران، وُجد ليموت، وهو نزوة في التاريخ لن تستمر.

وقال: "بعزائم الرجال والأبطال سينتهي المشروع الظلامي وسيتحرر الشعب اليمني من هذا الكهنوت الجاثم على الوطن"، وأضاف: "نحن جبهة واحدة وبندقية واحدة وبوصلتنا واحدة وهي صنعاء، ليس لنا عدو إلا الحوثي ومشروعه"، ولفت إلى أن المشروع الحوثي لم يستمر حتى الآن إلا بسبب حالة الشتات والفرقة والتمزق التي عاشتها الأطراف الوطنية، "ولكن درس السنوات الثمان علمتنا أهمية توحيد الصف".

وعبر عن شعوره بالاعتزاز لزيارته هذه الجبهة الوطنية، وقال "ونحن جبهة واحدة ضد المشروع الحوثي".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العمید طارق صالح

إقرأ أيضاً:

وصف النبي في القرآن.. صدر مشروح وقلب أقوى من الجبال

ذكر الله بعض أعضاء نبيه الشريفة وخصاله الحميدة في القرآن، ونبدأ بالحديث عن صدر المصطفى ﷺ حيث قال تعالى في شأنه : (أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ) [ الشرح : 1]، وفيه إشارة إلى نعمة من نعم الله عليه، وفضيلته ﷺ بشرح صدره، وقال الله مطمئنه لحبيبه المصطفى ﷺ :(فَلاَ يَكُن فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِّنْهُ لِتُنذِرَ بِهِ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ) [الأعراف : 2].

 

جمعة يوضح دلائل الحب التي جرت أيام سيدنا النبي جمعة: النبي كنز مخفي لمن أراد باب الله وعز الدنيا ومفاتيح الجنة

 

وكذلك ذكر صدره في تسليته له بقوله تعالى : (وَضَائِقٌ بِهِ صَدْرُكَ أَن يَقُولُوا لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْهِ كَنزٌ أَوْ جَاءَ مَعَهُ مَلَكٌ إِنَّمَا أَنْتَ نَذِيرٌ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ) [هود : 12]، وذكر الله صدره في سياق آخر ليثبته ﷺ: (وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ)[الحجر : 97].

 

كذلك ذكر الله قلبه الشريف ﷺ في أكثر من موضع في كتابه العزيز، واشتمل الذكر الثناء عليه ﷺ فقال سبحانه وتعالى : (قُلْ مَن كَانَ عَدُواًّ لِّجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَى قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللَّهِ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ) [البقرة : 97]، وقال سبحانه : (وَلَوْ كُنتَ فَظاًّ غَلِيظَ القَلْبِ لانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ) [آل عمران : 159]، وقال تعالى : (نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الأَمِينُ * عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ المُنذِرِينَ) [الشعراء : 193 ، 194].

 

بل إن ربنا أثنى على قلب نبيه ﷺ ثناءً عظيما عندما أثبت أن قلبه ﷺ أقوى من الجبال في تحمل التنزلات الإلهية والوحي فقال سبحانه : (لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا القُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) [الحشر : 21]، وقد أنزله الله على قلبه ﷺ فتحمل ما لا يتحمل الجبل الأشم الراسخ.

 

وخص ربنا فؤاده ﷺ بالذكر في الكتاب العزيز بما اشتمل الثناء عليه، فقال تعالى : (مَا كَذَبَ الفُؤَادُ مَا رَأَى) [النجم : 11]، وقال سبحانه مبشرا له : (وَكُلاًّ نَّقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنبَاءِ الرُّسُلِ مَا نُثَبِّتُ بِهِ فُؤَادَكَ) [هود : 120]، وقال تعالى في شأن إنزال القرآن منجمًا : (كَذَلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلاً) [الفرقان : 32].

مقالات مشابهة

  • السفير الإيراني:حشدنا الشعبي جبهتنا الإمامية ضد إسرائيل
  • تهديد إيراني جديد للاحتلال.. جاهزون لرد أقوى (شاهد)
  • وزيرة الاتصالات: ماضون في إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس
  • وزير خارجية إيران: ردنا سيكون على أي عدوان إسرائيلي أقوى وأشد
  • وصف النبي في القرآن.. صدر مشروح وقلب أقوى من الجبال
  • هل تحرك منصات التواصل الصراعات الإقليمية؟ (شاهد)
  • المرصد السوري: مليشيات موالية لإيران تستهدف بمسيرة وصواريخ قاعدة “كونيكو” بريف دير الزور
  • تعاون مشترك بين وزارة البترول والاتحاد الأوروبي لتدريب 180 موظفا بالقطاع
  • ‎أقوى 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم
  • برئاسة اليمن.. تحرك طارئ للجامعة العربية بشأن لبنان