قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، رئيس تحرير الأهرام العربي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن ثورة 30 يونيو استعادت الدولة المصرية، رغم أنها خرجت من حالة سيولة في عام 2011، مشددًا على أن الدولة المصرية إذا أرادت فإنها ستحقق وتنجح.

لن يكون لجماعة الإخوان الإرهابية مكان

وأضاف «الكشكي»، في حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، على قناة «إكسترا نيوز»: «لن يكون لجماعة الإخوان الإرهابية مكان، وكل المشاركين في الحوار الوطني أجمعوا على ذلك، وبقاء هذه الجماعة الإرهابية يظل مرتبطا بالبذاءات والتجاوزات التي ترتكبها»، ليرد عليه الإعلامي أحمد الطاهري قائلا: «هذا أسلوب حياة».

المواطن المصري أصبح شريكا في الحوار

وتابع رئيس تحرير الأهرام العربي، أن المواطن المصري أصبح شريكا في الحوار الوطني، حيث يستهدف النهوض بالأمة، وعندما أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي الدعوة إلى انعقاده في العام الماضي كانت اللحظة الكاشفة، لأن القاموس السياسي التقليدي لم يعد صالحا لبناء هذه الأمة، كما أن هذه الدعوة تتسق مع فلسفة القيادة السياسية ورأس الدولة بالاهتمام بالمواطن منذ أن تولى المسؤولية في عام 2014.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني أحمد الطاهري كلام في السياسة الحوار الوطنی فی الحوار

إقرأ أيضاً:

أستاذ العلوم السياسية: الحوار الوطني ساهم في تقريب وجهات النظر

قال الدكتورة نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية ومستشار المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الحوار الوطني جاء ليثبت أن الوطن يتسع ليشمل كل أبنائه، ويتيح الفرصة للجميع للمشاركة والتعبير عن آرائهم في وجود التيارات المختلفة للوصول إلى دولة مدنية ديمقراطية حديثة تقوم على الآراء والأفكار المختلفة، وتستوعب كل الكفاءات المتاحة لمواجهة التحديات الخطيرة التي تشهدها الدولة في الوقت الراهن، وتعظيم الفرص في الواقع القومي والإقليمي والدولي.

الحوار الوطني يشمل العديد من الملفات التي تهم المواطن 

وأضافت بكر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني شمل 3 محاور رئيسية تندرج تحتها 19 لجنة فرعية تتناول في طياتها حوالي 123 قضية مختلفة، وتشمل العديد من الموضوعات والملفات المختلفة التي تهم المواطن المصري.

الحوار الوطني ساهم في تقريب وجهات النظر

أوضحت أستاذة العلوم السياسية، أن مخرجات الحوار الوطني لها دور مهم في وضع أولويات الحكومة الجديدة، والعمل عليها ضمن خطة زمنية محددة، موضحًة أن الحوار الوطني ساهم بشكل كبير في تقريب وجهات النظر والعمل كحلقة وصل بين المفكرين والكفاءات والشارع المصري، مؤكدًة أن الحكومة الجديدة تواجه تحديات قوية في هذا التوقيت الصعب المليء بالتحديات الداخلية والخارجية.

مقالات مشابهة

  • 42 حزبًا يدعون الحكومة الجديدة التعجيل في تنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني يكشف لمصراوي تفاصيل المرحلة المقبلة
  • الحوار الوطني يجتمع السبت المقبل لاستكمال مناقشاته.. تحويل الدعم العيني للنقدي على رأسها
  • «اقتصادية النواب»: الحوار الوطني خلق حالة من الزخم في الشارع المصري
  • أستاذ العلوم السياسية: الحوار الوطني ساهم في تقريب وجهات النظر
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حلقة وصل بين الحكومة والشارع المصري
  • حررت مصر من الجماعة الإرهابية.. «الحزب العربي الناصري» يحتفل بذكرى 30 يونيو
  • الكشكي: إلغاء الحبس الاحتياطي على رأس مطالب الحوار الوطني
  • وفاء علي: ترشيد الطاقة أصبح أمرا عالميا.. ويجب حدوث تناغم بين الدولة والمواطن
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد