كشف تحقيق إسرائيلي، الإثنين أن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي تضم جنود ومجندات أجبرت خمس نساء فلسطينيات من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة على التعري بالكامل، خلال اقتحام منزل عائلتهن في شهر يوليو/ تموز الماضي.

وأفاد التحقيق الذي أجرته صحيفة "هآرتس" العبرية بالتعاون مع منظمة "بيتسيلم" الإسرائيلية، أن قوة مكوّنة من 50 جنديًا اقتحمت ليلة 10 يوليو 2023 منزل عائلة العجلوني جنوبي الخليل، برفقة مجندات وكلاب هجومية.

وقالت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني إن مجندتين مقنعتين أرغمتا خمس نساء على خلع ملابسهن بالكامل، وهن: سيدة 53 عامًا، وابنتها 17 عامًا، بالإضافة لنساء أبنائها، حيث تم إدخالهن إلى غرفة الأطفال في المنزل، وأُرغمن على خلع ملابسهن أمام الأطفال تحت تهديد مهاجمة الكلاب لهن.

وقالت إحدى النساء التي أرغمت على التعري، وتدعى أمل، "إن المجندات طلبن منها خلع ملابس الصلاة وبعدها خلع بقية الملابس، وبعد رفضها جرى تهديدها عبر إحدى الكلاب الهجومية وكل ذلك أمام أطفالها الفزعين".

وأفادت السيدات أن كاميرات توثيق كانت مركبة على خوّذ المجندات وبالتالي فقد جرى توثيق العملية، "حيث جرى احتجاز الرجال في غرفة والنساء في غرفة أخرى"، وفق قولهم.

اقرأ أيضاً

فيديو يظهر تنكيل جنود الاحتلال بالفلسطينيين باستخدام «التفتيش العاري»

بدوره قال الناطق بلسان جيش الاحتلال، "إن معلومات استخباراتية وصلت الجيش بوجود سلاح M16 في البيت، وبالتالي فقد تم القيام بتفتيش دقيق وذلك عبر التفتيش الجسدي"، مدعيًا بعدم وجود كاميرات على خوذ المجندات.

وقالت عائلة العجلوني حينها، "إن جنود الاحتلال سرقوا ألفي شيكل من المنزل خلال عملية التفتيش".

وينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات شبه يومية لمنازل الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بحجة اعتقال مطلوبين ومصادرة أسلحة.

اقرأ أيضاً

«العال» الإسرائيلية تجبر مسافرات فلسطينيات على التعري بذريعة الأمن

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الضفة الغربية الخليل اقتحام منزل جیش الاحتلال على التعری

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية غينيا بيساو: ندعم فلسطين ولبنان بالكامل

الثور نت/..
قال وزير خارجية غينيا بيساو، كارلوس بيريرا، إننا ندعم فلسطين وموقفها بالكامل، كما ندعم لبنان أيضا، مشددا على ضرورة وقوف المجتمع الدولي ضد تكرار مأساة قطاع غزة في لبنان.

وخلال تصريحات إعلامية، أكد بيريرا دعم بلاده التام للقضية الفلسطينية، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك لوقف العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ قرابة عام.

وتعقيبا على التصعيد الصهيوني في لبنان، وصف بيريرا الوضع في الشرق الأوسط بأنه “خطر للغاية”، وحذر من تكرار مأساة قطاع غزة بلبنان، لافتا أنه من غير المعروف متى سينتهي التصعيد الحالي.

ودخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة، يومها الـ 359 تواليًا، في ظل استمرار ارتكاب المجازر وجرائم الحرب بحق المدنيين والعائلات الفلسطينية في مختلف أنحاء القطاع.

مقالات مشابهة

  • بايدن: ندعم إسرائيل بالكامل بعد الهجوم الإيراني عليها
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل وإسقاط الصواريخ الإيرانية
  • الاحتلال يهدم غرفة زراعية جنوبي الخليل
  • سيد نيمار: أجبرت علي الرحيل عن الزمالك بسبب ما حدث معي
  • وصفته بـ"انتهاك للسيادة".. قوات يونيفل تحذر من التوغل البري للبنان
  • عجمان تحول مركبات الأجرة بالكامل إلى صديقة للبيئة 100%
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • هيئة التفتيش القضائي تعلن امكانية عقد جلسات في المحاكم خلال الفترة المسائية
  • وزير خارجية غينيا بيساو: ندعم فلسطين ولبنان بالكامل
  • جالانت: تابعت الهجوم ضد الحوثيين من غرفة التحكم بالقوات الجوية