بوابة الوفد:
2024-10-03@18:57:52 GMT

الداء والعلاج

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

الثقافة والفن والإعلام والتعليم مكونات الشخصية ومحددات الهوية واللغة والفكر والسلوك ودوافع التقدم والتطور، ومن يلوم الشعب المصرى على سلوكه وأسلوبه ومنتجه الفنى والإبداعى عليه أن يعود إلى أصل الحكاية ومنبع المشكلة وبداية الرواية وسبب الدراما والصراع... ما هو المدخل الذى نقدمه للمواطن حتى نلومه ونجلده وننتقده؟ 

هل تقوم وزارة الثقافة بالدور والمهام والرسالة التى أنشئت من أجلها فى أن تكون لديها خطة استراتيجية واضحة عن دور كل هيئة من هيئاتها المتعددة والتى تحولت إلى موظفين ودوائر مغلقة على أسماء بعينها، وهل قصور الثقافة تقدم خدمات ورؤى وفرصا للجمهور والشعب فى المحافظات والقرىن أم أنها مازالت مغلقة أو معطلة، ونكتفى بأن نقول لا توجد ميزانية لأن هذا الأمر يستوجب وضع آليات مع صناديق الوزارة مثل صندوق التنمية وصندوق الإبداع وصندوق.

..وصندوق وهى صناديق معلومة وغير معلومة تخدم بعض الأفراد والأشخاص، أما المسرح فإنه يدار بذات الأسلوب عن طريق الموظفين والفنانين المعينين، أما هيئة الكتاب ودار الكتاب فإنه من الأسلم والأفضل أن تظل فى الظل، وأن تطبع أعمالاً ولا تسوقها ولا تعلن عنها ويتم تخزينها فى مخازن الهيئة وتعقد لجان القراءة والإجازة لا نعلم عنها شيئاً؟

التعليم الأساسى يتطور ولكن المدرسة والمعلم لم يتطورا، ومازالت مناهج كليات التربية وأقسامها لا تواكب التغيرات والتقدم فيما يخص الدمج والتكنولوجيا وإدارة الصف ووضع الامتحانات الإلكترونية والاستخدام الأمثل للمنصات الإلكترونية مع دراسة ميدانية فى قطاعات تعليمية مختلفة والاهتمام بالتعلم والدرس وليس بالامتحان والنتائج وتشجيع القراءة وتحويل المناهج إلى فن وتكنولوجيا مثل منهج التاريخ والجغرافيا والأدب وتجسيد العلوم والرياضة عبر وسائل التقنيات البصرية التكنولوجية مثل الأفلام المتحركة أو 3D أو 4D وغيرها من التقنيات والمحاكيات... المعلم ثم المعلم لبداية طريق التغيير والتطور والتقدم...

هكذا نضع أيدينا على بعض مواطن الداء وأسباب العلة التى أصابت جذور المجتمع على مدار سنوات وسنوات وتفاقمت وكبرت وتضخمت مع الثورات والفوضى والتدخلات الاقتصادية والإلكترونية فإذا بنا فى حالة نوستاليجا إلى الماضى وإلى زمن ولى وفات ونسينا فى غمرة الأمس أن نبصر الغد، وأن نشخص حالة اليوم لنعالج ونجد الدواء ونتجرعه بشجاعة لنشفى مما نحن فى ويصح الجسد وينتفض المارد المصرى من جديد...

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعب المصرى وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

“كاد المعلم أن يكون رسولأ” متى يوم المعلم؟ اجمل العبارات بادر الآن بالتهنئة

مقالات مشابهة ” فلكية جدة” تعلن حدوث الكسوف الحلقي للشمس اليوم لمدة 6 ساعات.. حلقة النار تتلألأ في السماء

‏10 دقائق مضت

وزارة التعليم السعودية تعلن عن التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل الجديد

‏13 دقيقة مضت

وزير الداخلية السعودي يدشن مبنى الامن العام الجديد بالرياض

‏18 دقيقة مضت

بي واي دي الصينية تبدأ إنتاج سياراتها الكهربائية في تركيا خلال 2026

‏22 دقيقة مضت

توقعات بالإعلان عن سلسلة Huawei nova 13 في 22 من أكتوبر

‏33 دقيقة مضت

الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه

‏47 دقيقة مضت

يحتفل العالم قريبأ بيوم هام تقديرأ وإجلألأ لجميع الأساتذة ممن أخذوا على عاتقهم تربية جيل قوي قادر على التحديات التي تواجهه في المستقبل ومسلح بالعلم، لذلك يريد أن يعرف الكثير متى يوم المعلم وأجمل العبارات التي يمكن أن يرسلها الطالب إلي معلمه في المدرسة وهو ما سنوضحه في المقال التالي.

متى يوم المعلم

اقترب موعد الاحتفال بيوم المعلم فهو 5 أكتوبر 2024 ويعود إلي عام 1994 عندما قررت هيئة اليونسكو ومنظمة العمل الدولية إقامة إحتفالية للمعلم، لما له من دور كبير يستحق عليه الشكر والثناء، كما شملت الإتفاقية عدة بنود تضمن حق المعلم في العيش حياة كريمة دون الحاجة إلي عمل أخر وتقديم التدريب له حتي يكون في تطور مستمر دائمأ لما فيه من مصلحة الطالب وتحقيق أكبر إستفادة له من خلال المدرسة.

كم باقي علي يوم المعلم؟

ويبحث الطلاب عن متى يوم المعلم ويتبقي 4 أيام فقط على مراسم الإحتفال حيث تقيم المملكة العربية السعودية إحتفالات في جميع المدارس الحكومية والخاصة تقديرأ لدور المعلم، ولكن لن يتم منح إجازة رسمية كما ردد البعض على منصات التواصل الإجتماعي وإنما ستقوم إدارات المدارس بمنح المعلمين مكافأت وشهادات تقدير فضلا عن إحتفاء الطلاب بهم تقديرأ لجهودهم الكبيرة طيلة الأعوام السابقة.

عبارات تهنئة بيوم المعلم

ويمكنك عزيزي الطالب تقديم أسمى التهاني والعبارات الجميلة لمعلمك في المدرسة تعبيرأ عن إمتنانك وتقديرلك له لما بذله من جهد من أجل سير العملية التعليمية، في مثل هذا اليوم الذي يحتفل به العالم ومن أهم هذه العبارات:

كل عام وأنت بخير يا معلمي تستحق كل يوم عيدشكرا لك يا معلمي علي جهدك وحبك لنا دمتم عزأ ورفعةنحبك يا معلمتي أنتي الشمعة المضيئة في حياتنا ومستقبلناأحلامنا لولاك ماكانت يا معلمي فأنت من أضاء لنا الطريق بنور العلم والحياة

 


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • «الثقافة والسياحة» تُطلق نسخة عربية من منصتها التعليمية الإلكترونية
  • افتتاح مؤتمر جراحة الأوعية 2024.. تقنيات حديثة للتشخيص والعلاج المتطور
  • ماهو شعار عيد المعلم 2024؟ ساعات ويبدأ الإحتفال بجميع المدارس
  • الحرس الثوري الإيراني تريث في الرد لتطوير بعض التقنيات غير المعلنة
  • الفريق أول شنقريحة يزور المعلم التاريخي “محراب الوطن” في روما
  • استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • حب الشباب: الأسباب والعلاج وطرق الوقاية
  • “كاد المعلم أن يكون رسولأ” متى يوم المعلم؟ اجمل العبارات بادر الآن بالتهنئة
  • حوار مع صديقي الChatGPT-الحلقة (16)
  • التقنيات والإتجاهات الرئيسية لبناء المدينة الذكية