أمير منير و عمرة البدل.. أثيرت ضجة إعلامية خلال الساعات القليلة الماضية حول الداعية أمير منير، وذلك بعد إعلانه إطلاق تطبيق يتيح العمرة بالبدل مقابل دفع 4 آلاف جنيه لأداء شخص آخر أركان العمرة، كما أثيرت ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرض أمير منير بعد حديثه عن عمرة البدل، لهجوم كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قام بالرد منذ قليل خلال منشور على صفحته الرسمية «فيس بوك».

أمير منير: لو الموضوع فلوس كنت عملت ملايين النهاردة

كتب أمير منير على صفحته الشخصية «فيس بوك»، تعرف إن لو الموضوع فلوس كنت عملت ملايين النهاردة من خلال اللقاءات التليفزيونية والمواقع والجرائد - اللي مش برد عليهم أصلا - ونقلت في فيلا النهارده ولو الموضوع فلوس كنت فتحت إعلانات اليوتيوب والفيس بوك اللي أنا قافلها جابتلي آلاف الدولارات من المشاهدات بس من غير ما أوجع دماغي بس كان ومازال رأيي إنها حرام مع كامل احترامي وتقديري لعلمائنا اللي شايفين مفيهاش مشكلة.

مبررات العمرة بالبدل

كما كتب أمير منير «الوكالة أو الإنابة بالحج جائزة يا طيبين عن المتوفى والعاجز والمريض الذي لا يرجى برؤه وده رأي الجمهور من أهل العلم وهو رأي جمهور الفقهاء من الحنفية والشافعية والحنابلة عكس رأي الإمام مالك اللي رأيه إنه مينفعش إلا لو وصى المتوفى قبل موته ومينفعش أصلا للعاجز لأنه فقد القدرة».

وتناول أمير منير حديث الرسول صلي الله عليه وسلم لما جاءه من يسأله: «يا رسولَ اللَّهِ، إنَّ أبي شيخٌ كبيرٌ لا يستطيعُ الحجَّ ولا العُمرةَ ولا الظَّعنَ قال: فحُجَّ عن أبيكَ واعتمِرْ»، وقال بانه يجوز الاستئجار على الحج حسب مذهب المالكية والشافعية، على عكس رأي الإمام أبي حنيفة.. وما ذهب إليه ابن تيمية إنه لا يصل ثوابه للميت ولا للعاجز، مشيرا إلى بعض الروايات التي تنسب إلى الرسول صلي الله وعليه وسلم.

الفاعل لعمرة البدل سيفعلها للفلوس مش لله

ورد على من قال الفاعل لعمرة البدل سيفعلها للفلوس مش لله قائلا «ليه الدخول في نوايا البشر وكأن الكل شياطين؟! ولكن هفترض معاك ده طالما أحرم بالعمرة عن الشخص اللي وكله بيها وقام بها على وجهها يصل ثواب الفعل إلى من وكله».

يدافع عن الأبلكيشن بسبب الكسب منه

واتهمه البعض بالكسب وراء الأبلكيشن، فيما رد عليهم «والله الأبلكيشن لا بتاعي ولا باخد منه نسبة ولا لي علاقة أكثر من أني لقيته يسهل على المسلمين شيء من أمر دينهم فحبيت أوصله ليكم»

الأبلكيشن يتبع أفراد نصابين أو جماعة الإخوان

وأضاف «أنا عمري لا انتميت ولا هنتمي لأي جهة أو جماعة.. أنا مسلم وبس ينفع؟!»

اقرأ أيضاًبعد أزمة أمير منير.. حكم أداء العمرة عن الغير

بعد أزمة عمرة البدل بـ4 آلاف.. ماذا قالت وزارة الأوقاف عن أمير منير؟

أمير منير في مرمى انتقادات السوشيال بسبب عمرة البدل.. فما الحكاية؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عمرة البدل أمير منير امير منير تطبيق أمير منير عمرة أمير منير امير منير عمرة البدل امير منير العمرة أمير منير تطبيق عمرة امير منير امير منير عمرة عمرة البدل أمیر منیر

إقرأ أيضاً:

30 يونيو.. الرائد محمود منير سيرة عطرة لرجال الشرطة الشهداء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتفل المصريون بالذكرى الحادية عشر على مرور ثورة ٣٠ يونيو التي أنقذت مصر من قبضة جماعة الاخوان الارهابية التي سعت لإغراق مصر في بحور الفوضي عن طريق زرع الفتن ومحاولة أخونة كل مؤسسات الدولة المصرية، ولكن وقفت ثورة ٣٠ يونيو المجيدة بالمرصاد وتؤكد أن الشعب المصري شعب واع ولا تقوده الجماعة الأرهابية.

ولكن هناك رجال ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء للوطن، وهم شهداءنا الأبرار من الجيش والشرطة الذين سطروا بأسمائهم بطولات خالدة لن يمحوها الزمان مهما طال، لأنهم لازالوا يعيشون بوجدان المصريين، ولذلك نبرز اليوم أحد شهداءنا الابطال وهو شهيد الواجب الرائد محمود منير يونس.


الشهيد البطل محمود منير يونس


من مواليد 1 / 11 / 1988م محافظة الشرقية بفاقوس متزوج ولديه ابن وحيد يسمى منير تاركاً إياه في عمر عشرة اشهر وهو أكبر أشقائه ويليه شقيقه إبراهيم ضابط شرطة والأصغر بالمرحلة الاعدادية والده يعمل مدرسا بالمدرسة الثانوية العسكرية بفاقوس ووالدته ربة منزل يبلغ 27 عامًا حين استشهاده وتخرج من كلية الشرطة عام 2010م كان يعمل مع قوات البحث الجنائي بمديرية أمن شمال سيناء، كان يتمنى الشهادة لكي يكتب اسمه ويدونه مع أسماء شهدائنا وكذلك لكي يفتخر به حتي وقت استشهاده في 19 مارس 2016.


استشهاد البطل

استشهد البطل محمود منير  أثناء تأدية عمله إثر هجوم إرهابي استهدف كمين الصفا بالعريش أودى بحياته وتوفي في الحال إثر إصابته بطلقات نارية.


عمل في أرض سيناء رافضًا تركها على الرغم من قيام العناصر التكفيرية بتفجير سيارته أثناء عمله بسيناء ولم يبال بل ظل يبتسم رافضًا الانحناء، كان يريد أن يرى ابنه بطلاً فشاء الله سبحانه وتعالى أن يكون بطلاً من خيرة الرجال ذلك البطل المغوار الذي غاب عنا وترك طفلاً ليحمل رسالة والده ليبقى بطلاً يخلد الوطن اسمه .


شيع الآلاف من أهالي فاقوس بمحافظة الشرقية جثمان  محمود منير شهيد الواجب الوطنى إلى مسواه الأخير بمسقط رأسه بالزغاريد وسط هتافات تطالب بالقصاص من القتلة وتندد بالعمليات الإرهابية التى تغتال أبناء الوطن وسط بكاء زملائه وأفراد عائلته وجميع محبيه .


تكريم الشهيد

وافق محافظ الشرقية على إطلاق اسم الشهيد محمود منير يونس ابن قرية كفر العدوي على مدرسة فاقوس الثانوية العسكرية.

مقالات مشابهة

  • منير أديب يكتب: 30 يونيو.. والحفاظ على الهوية المصرية من التآكل
  • "راجعة بقوة ولا مش راجعة؟!".. آراء متضاربة في أزمة شيرين عبد الوهاب (تقرير)
  • نشأت الديهي يكشف عن حق واحد للإخوان في مصر (فيديو)
  • داليا عبد الرحيم: العنف والإرهاب مكون أساسي في المرجعية الفكرية للإخوان
  • أول رد للحكم كلاتنبرغ بعد اتهامه بالتلاعب بتقنية "الفار" لصالح الأهلي المصري
  • البارتي عن اتهامه بتزوير الانتخابات المقبلة: غير ممكن لسببين
  • 30 يونيو.. الرائد محمود منير سيرة عطرة لرجال الشرطة الشهداء
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بقضية "الخلايا النوعية للإخوان"
  • اليوم.. نظر محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان