الرياض

أعلنت وزارة التعليم ، عن تطبيق آلية جديدة بخصوص التعامل مع تغيب الطلاب عن الدراسة، تتضمن التحقيق مع ولي الأمر، وإحالته للمحكمة الجزائية .

وبموجب الآلية الجديدة ، يتم إحالة ولي الأمر الطالب الذي تغيب عن الدراسة لمدة 20 يومًا ، دون عذر ، إلى النيابة العامة ، لتتولى التحقيق معه بموجب نظام حقوق الطفل .

كما تحيل النيابة بدورها ملف التحقيق والإدعاء كاملًا للمحكمة الجزائية ، حيث يحق للقاضي أن يصدر حكمًا ، بتعزيز وسجن ولي الأمر ، في حال ثبوت إهماله بحق الطفل .

فيديو عاجل:

سجن ولي أمر الطالب المتغيب 20 يوماً دون عذر. pic.twitter.com/UBKGBRfY8N

— الميدان التعليمي (@almaydanedu) September 4, 2023

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: 20 يوم وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

«مكتبة» تكرّم الفائزين بمسابقة «القارئ المبدع»

فاطمة عطفة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «شبكة أبوظبي الإذاعية».. برامج جديدة وفقرات جاذبة الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»

نظمت «مكتبة» التابعة لقطاع الثقافة بدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، حفل تكريم الفائزين والمشاركين في الدورة الحادية عشرة من مسابقة «القارئ المبدع» على مسرح المجمع الثقافي بأبوظبي، بحضور عددٍ كبيرٍ من المسؤولين في الدائرة وأولياء الأمور والمعنيين بالشأن الثقافي في الإمارة.
شهدت المسابقة في هذه الدورة إقبالاً لافتاً من الناشئة واليافعين، حيث وصل عدد المشاركين إلى 3.100 مشارك من إمارات الدولة كافة، في حين وصل عدد الفائزين بالمسابقة إلى 100 فائز وفائزة.
تهدف مسابقة «القارئ المبدع» إلى بناء مجتمع معرفي يتمتع بالثقافة والوعي، كما تهدف إلى تحفيز الناشئة على زيارة المكتبات العامة بشكل متواصل، وقد وصل عدد المشاركين في المسابقة على مدار دوراتها الماضية إلى أكثر من 13 ألف مشارك ومشاركة.
 وحول المواصفات التي يتم وضعها لتقييم مستوى الطالب، قالت المقيمة الثقافية جواهر جاسم الحوسني، الاختصاصية في مصادر التعليم من مدرسة الباهية: أولاً أن تكون القراءة سليمة والحروف صحيحة، وأن يمتلك الجرأة ولا يكون خجولاً. 
الثقة بالنفس
أشارت المقيمة الفنية فاطمة المنصوري، الاختصاصية في مصادر التعلم من مدرسة الباهية، إلى أنها التجربة الأولى لها في تقييم مجموعة من الطالبات في مختلف المراحل من الروضة إلى الحلقة الثانية حسب المعايير المطلوبة، ومنها القراءة المعبرة وثقافة ومعلومات الطالب، وثقته بنفسه.
وعن مواصفات التقييم، أوضحت المنصوري أن هذا يرجع إلى عمر الطالب، حيث إن تقييم الصغار يختلف عن الكبار، لكن المعيار الرئيسي هو أن تكون قراءة الطالب صحيحة ومخرج الحروف سليماً والقراءة معبرة، إضافة إلى شخصية الطالب وجرأته.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. تشييع جثمان الطالب برتال تقي الدين إلى مثواه الأخير
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية في مصلحة الطالب ويمكن إلغائها في هذه الحالة (فيديو)
  • إحالة معلمة بني سويف للمحكمة التأديبية التي رفضت خروج تلميذة الي دورة المياه
  • الحبس 5 سنوات عقوبة التحرش الجنسي في أماكن العمل
  • آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية 2024
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • «مكتبة» تكرّم الفائزين بمسابقة «القارئ المبدع»
  • الشعبة الجزائية المتخصصة تقر أحكام بالحبس لثلاثة مدانين بجريمة التخابر وإعانة العدو
  • وكالة تعليق الدراسة تحسم أمر العطلة غدًا وتنفي جميع الشائعات المنتشرة بين الطلاب
  • كيف غلظ القانون عقوبة بيع الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية؟