بوابة الفجر:
2024-09-07@06:51:41 GMT

اقتصاد كوريا الجنوبية يدخل مرحلة التعافي

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

قال تشو كيونغ-هو وزير المالية الكوري الجنوبي اليوم الاثنين إن اقتصاد بلاده بدأ دخول مرحلة التعافي على الرغم من بعض التقلبات الشهرية، مع استمرار ظهور علامات على تعافي الصادرات.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية عن وزير المالية تشو كيونغ-هو قوله خلال اجتماع مع الوزراء المعنيين بالاقتصاد: "شهد اقتصاد كوريا الجنوبية في الآونة الأخيرة بعض التقلبات الشهرية، لكن بشكل عام بدأ دخول مسار الانتعاش".



وأوضح أن الصادرات إلى الصين في أغسطس وصلت إلى مستوى 10 مليارات دولار، كما وصلت صادرات الرقائق "أشباه الموصلات" إلى 8.6 مليارات دولار في أغسطس، متجاوزة المتوسط الشهري البالغ 6.9 مليارات دولار و7.5 مليارات دولار، في الربعين الأول والثاني على التوالي.

وأرجع تشو انخفاض الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية على أساس شهري في يوليو إلى عوامل مؤقتة، مثل الظروف الجوية، متوقعا أن يتقلص تراجع الصادرات في شهر سبتمبر بشكل إضافي مع استمرار الفائض التجاري. وتحقيق نمو في الشحنات الخارجية خلال الربع الرابع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ملیارات دولار

إقرأ أيضاً:

فلسطين تعود بنقطة ثمينة من كوريا الجنوبية

 
سيول (أ ف ب)

أخبار ذات صلة إصابة خطيرة تُصيب البرازيل بـ «نكسة»! الأندية تواجه الغيابات بطموح العبور إلى ربع نهائي «كأس أبوظبي الإسلامي»


عادت فلسطين بنقطة ثمينة من كوريا الجنوبية، بعد تعادلها دون أهداف مع «محاربي تايجوك» في سيول ضمن الجولة الأولى من الدور الثالث المؤهل لمونديال 2026 في كرة القدم، ضمن سعيها لبلوغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخها.
وفي مشاركتها الأولى أيضاً في الدور الثالث، لم ترضخ فلسطين المصنفة 96 عالمياً أمام المضيف الأحمر المصنف 23.
وتخوض فلسطين مباراتها المقبلة أمام الأردن الثلاثاء في كوالالمبور التي اعتمدتها أرضاً لها.
واعتقد المنتخب الزائر أنه هز الشباك أمام 66 ألف متفرج على استاد كأس العالم، بيد أن هدف تامر صيام ألغي بداعي التسلل منتصف الشوط الأول.
في المقابل، عرفت كوريا الجنوبية أيضا مطبات كثيرة مع تعيين رابع مدرب هذه السنة، جاء هونج ميونج-بو الذي درّب المنتخب في فترة أولى عام 2014، بعد إقالة الألماني يورجن كلينسمان في فبراير، إثر الخروج من نصف نهائي كأس آسيا أمام الأردن 0-2.
وتعود آخر خسارة لزملاء نجم توتنهام الإنجليزي سون هيونج مين في التصفيات إلى يونيو 2013.
وسنحت أخطر فرصة لكوريا في الشوط الأول عن طريق الشاب لي كانج-إن، بيد أن الحارس رامي حمادة تألق أمام لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي من مسافة قريبة.
وبدا التعب على لاعبي فلسطين في الشوط الثاني، فاكتفوا بالهجمات المرتدة.
أهدر لي فرصة سانحة ثم حرمه المتألق حمادة مجدداً من التسجيل من ركلة حرة في الدقيقة 74.
وبعد أن وجد سون القائم في الدقائق القاتلة «87»، كان عدي الدباغ قريباً من صناعة هدف فلسطيني صادم للجماهير، لكن تمريرته لوسام أبوعلي في وضع انفراد أنقذها الحارس جو هيون-وو «92».
وحافظ لاعبو المدرب التونسي مكرم دبوب على التعادل حتى صافرة النهاية من مباراة المجموعة الثانية.
وكان المنتخب الفلسطيني حقق هذه السنة أول فوز له في كأس آسيا على هونج كونج 3-0، وبلغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى، حيث خسر أمام قطر التي توّجت لاحقاً 1-2.
وتدرّبت فلسطين في ماليزيا، حيث تخوض مباراتها الثانية المحتسبة على أرضها ضد الأردن الثلاثاء.
وتوزّعت المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على ثلاث مجموعات، فيتأهل البطل والوصيف بعد عشر جولات ممتدة حتى يونيو 2025.
ويتوفر مقعدان آخران في الدور الرابع لستة منتخبات تحتل المركزين الثالث والرابع، مع إمكانية وصول المتأهلين إلى تسعة عبر ملحق عالمي.

مقالات مشابهة

  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"
  • أوكرانيا تعين وزير خارجية جديد مع دخول الحرب مرحلة حرجة
  • كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم
  • فلسطين تفاجئ كوريا الجنوبية وتخطف التعادل
  • الاحتياطي التركي يفقد نحو 3 مليارات دولار في اسبوع
  • فلسطين تعود بنقطة ثمينة من كوريا الجنوبية
  • فلسطين تنتزع نقطة تاريخية أمام كوريا الجنوبية
  • انكماش اقتصاد كوريا الجنوبية بمعدل 2ر0% خلال الربع الثاني
  • تصريحات وسام أبو علي قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • أستاذ اقتصاد: توقعات بوصول الصادرات المصرية إلى تركيا لـ1.1 تريليون دولار