كشف تصريح رسمي، اليوم الاثنين، عن انقسامات عميقة تضرب صفوف مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.
وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، في بيان نشره على حسابه بموقع " إكس "، تابعه " المشهد اليمني "، إن مليشيا الحوثي الإرهابية تحاول تصدير أزماتها الداخلية، والهروب من الاستحقاقات السياسية، والمطالب المتصاعدة بصرف مرتبات موظفي الدولة، مرة بإطلاق حملات إعلامية للتضامن مع شعب النيجر، وأخرى بالترويج لما اسمته خطة السفارة الأمريكية (ب)، واخيرا بافتعال أزمة سياسية مع قيادات المؤتمر الشعبي العام في صنعاء.


وأضاف : والحقيقة أن مليشيا الحوثي الإرهابية تعاني من انقسامات داخلية عميقة على خلفية الصراع المتنامي بين قياداتها على الأموال المنهوبة من إيرادات الدولة والتي تقدر بمئات المليارات من الريالات، والفساد الذي استشرى في مفاصلها في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية، والموقف من جهود التهدئة وعملية السلام.
وأكد أن محاولات مليشيا الحوثي لن تنجح في صرف الانظار عن مسئوليتها الكاملة عن توقف صرف المرتبات، وانهيار الأوضاع الاقتصادية وتفاقم المعاناة الانسانية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، واشغال الرأي العام عن الفساد المهول الذي تمارسه، والمطالبات بتوضيح مصير مئات المليارات المنهوبة من الإيرادات الضريبية والجمركية، وقطاع الاتصالات، وفوارق بيع النفط والغاز، والزكاة والاوقاف.
وطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن بإعادة النظر في طريقة التعاطي مع مليشيا الحوثي، وممارسة ضغوط حقيقية وفاعلة على قياداتها لتنفيذ التزاماتها بتخصيص إيرادات الدولة لصرف مرتبات الموظفين، والتعاطي الايجابي مع جهود ودعوات التهدئة واحلال السلام.
وأحدثت كلمة صادق أبو رأس، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، في الذكرى ال41 لتأسيس الحزب، والتي طالب فيها بصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ 7 سنوات أو منحهم شيكات حتى تتوفر السيولة، هزة قوية، أغضبت مليشيا الحوثي.
وتتصاعد الأصوات المطالبة بصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، يوما بعد يوم؛ الأمر الذي يثير جنون قيادات المليشيا رغم توفر الإيرادات بالمليار.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

الحوثي يكشف عن إحصائية العمليات العسكرية الأسبوعية المساندة لغزة

الجديد برس:

أعلن قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، الخميس، عن إحصائية العمليات العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء خلال هذا الأسبوع دعماً لغزة، مؤكداً أنها “مستمرة وفعالة وذات تأثير بالغ على العدو”.

وفي خطابه الأسبوعي المتلفز، كشف الحوثي عن تنفيذ عملية مشتركة جديدة مع المقاومة الإسلامية في العراق ضد “إسرائيل”، دون الكشف عن تفاصيلها.

وأشاد الحوثي بالتعاون مع المقاومة الإسلامية في العراق، واصفاً إياه بأنه “مسار مهم يجسد آمال الشعب العربي في الوحدة والتعاون الأخوي”.

وعن إحصائية العمليات العسكرية الأسبوعية، أوضح الحوثي أن “قواتنا المسلحة نفذت هذا الأسبوع 4 عمليات قوية باستخدام 7 صواريخ باليستية ومجنحة، بالإضافة إلى زورق طوفان المدمر”.

وأشار إلى أن “زورق طوفان المسيّر يتميز بقدرته على حمل 1.5 طن من المتفجرات وتوجيه ضربة مدمرة لسفن العدو”، مضيفاً أن “هذا الزورق يثير حالة من الخوف لدى العدو بسبب قوته التدميرية، وهو طوفان بالاسم والفعل”.

كما أعلن الحوثي عن دخول صاروخ “حاطم” في خط العمليات، واصفاً إياه بأنه “صاروخ مهم بكل ما تحمله الكلمة من معنى”، وأكد أنه سيكون لهذا الصاروخ “تأثيرات كبيرة”.

وكانت قوات صنعاء قد كشفت يوم الأربعاء عن صاروخ “حاطم-2” الفرط صوتي المحلي الصنع، والذي يعمل بالوقود الصلب ويتمتع بسرعة وقدرة تدميرية عالية.

وقد نشر الإعلام الحربي لقوات صنعاء مشاهد لعملية إطلاق الصاروخ على سفينة إسرائيلية في البحر العربي.

مقالات مشابهة

  • التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب
  • تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي قتلت 475 مدنياً خلال العام الماضي
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين
  • توضيح الحوثي يكشف هدف احتجاز طائرات اليمنية في صنعاء
  • نادي المعلمين يدعو لإضراب شامل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين
  • الحوثي يكشف عن إحصائية العمليات العسكرية الأسبوعية المساندة لغزة
  • مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على خدمات شركات الهاتف النقال
  • ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين
  • بالفيويد.. تصريح محرج للمسؤول الأول في الحكومة الشرعية حول اختطاف مليشيا الحوثي طائرات ‘‘اليمنية’’
  • مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين