بوابة الوفد:
2024-10-08@07:16:28 GMT

20 ألف منتفعة بحملة حقك تنظمي بالشرقية

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

قدمت الفرق الطبية فى يومها الثانى بالمرحلة الأول للحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمى" بمحافظة الشرقية؛ الخدمة الطبية لـ 10440 منتفعة بالمحافظة، وبلغ إجمالى الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 7129 سيدة، ليصل بذلك اجمالى من تم تقديم الخدمة لهن 19756 منتفعة، والحاصلات على الوسائل 21542 سيدة خلال يومين، بالإضافة لخدمات متابعة الحمل، والفحص بالسونار، وكشف النساء والباطنة والأطفال.

أوضح الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الحملة تستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجانا لجميع السيدات المستهدفة بالمرحلة الثانية، فى 10 إدارات صحية بالمحافظة، وهى "القنايات، ههيا، مشتول السوق، أبوكبير، الحسينية، أولاد صقر، العاشر من رمضان، الإبراهيمية، كفر صقر، الصالحية الجديدة"، والتى تستمر لمدة 5 أيام من 2 إلى 6 سبتمبر 2023.

وأشار مسعود إلى أن حملة "حقك تنظمى" تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء، بالإضافة إلى الكشف الطبى فى تخصصات الباطنة والأطفال، ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC"، ويعد تنظيم الأسرة هو أحد أكبر عشر إنجازات فى مجال الصحة العامة فى القرن العشرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متابعة الحملة الحملة التنشيطية صحة الشرقية تنظيم الاسرة تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

عبد الغفار يستعرض أمام البرلمان خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، إننا نستهدف تقديم خدمات طبية عالية الجودة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء عرض خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة؛ وأبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

وتابع الوزير أمام مجلس النواب اليوم: نستهدف أن تصل معدلات تقديم خدمات التأمين الصحي لـ85% في عام 2026.

وأشار إلى إضافة 6 ملايين مواطن بالإضافة إلى 2 مليون مواطن من تكافل وكرامة ضمن خدمات التأمين الصحي، مؤكدا استهداف إصلاح وإعادة تهيئة 580 منشأة صحية في عام 2026.

وأعلن أن المستهدف ضمهم في مشروع التأمين الصحي الشامل من مستحقي تكافل وكرامة، وعمال التشييد والبناء، يتطلب 10 مليارات جنيه تم اعتمادها.

وأعلن وزير الصحة، أنه في حدود عام 2030 إلى 2032 سيتم الانتهاء من تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي الشامل، بعد بدء المراحل السابقة.

وأكد أنه تم تسجيل 4،5 مليون مواطن، وتقديم نحو 49 مليون خدمة طبية، و620 ألف عملية جراحية في المحافظات التي تم فيها تطبيق التأمين الصحي الشامل.

وأشار إلى أنه وفقا لمنظومة التأمين الصحي الشامل، تم ضم 246 منشأة طبقا للمعايير، وتم اعتماد 2 مستشفى اعتمادا دوليا.

مقالات مشابهة

  • «تنظيم الاتصالات» يمنح تراخيص 5G بقيمة 675 مليون دولار لـ4 شركات محمول
  • تنظيم الاتصالات: بدء خدمات الجيل الخامس في غضون 6 شهور
  • تنظيم الاتصالات يدرس رفع أسعار خدمات المحمول
  • قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي في مجموعة متوازنة بحملة الدفاع عن اللقب
  • وزير الصحة: إنشاء المدن الطبية المتكاملة بتكلفة 10 مليارات جنيه
  • وزير الصحة: نهدف إلى الحفاظ على الأسرة من خلال التعليم والصحة
  • وزير الصحة: نطور أدائنا حتى لا ينتقص حق المواطن المصري من خدمات صحية
  • عبد الغفار يستعرض أمام البرلمان خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الصحة: إضافة 8 ملايين مواطن للتأمين الصحي الشامل بتكلفة 10 مليارات جنيه
  • قومي حقوق الإنسان يناقش الحقوق الإنجابية للنساء والفتيات المهمشات والمعرضات للخطر