الجزيرة:
2024-10-01@23:36:50 GMT

إسرائيل تفتتح مقر سفارتها الجديد في البحرين

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

إسرائيل تفتتح مقر سفارتها الجديد في البحرين

افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين خلال زيارته للبحرين -اليوم الاثنين- مقر السفارة الإسرئيلية في المنامة بشكل رسمي، بحضور وزير الخارحية البحريني عبد اللطيف الزياني.

وقال كوهين خلال حفل افتتاح مقر السفارة "اتفقنا على ضرورة العمل معا لزيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة والسياحة وحجم التجارة والاستثمار".

وأوضح كوهين، أنه "منذ توقيع اتفاقيات أبراهام واتفاقية السلام مع البحرين، تم توقيع 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين، وهناك 5 رحلات أسبوعية مباشرة بين إسرائيل والمنامة".

ووقعت إسرائيل مع كل من البحرين والإمارات اتفاقين لتطبيع العلاقات في سبتمبر/أيلول 2020 برعاية أميركية عرفا بـ"اتفاقيات أبراهام".

من جهته، قال الزياني إن "افتتاح هذه السفارة الجديدة يلعب دورا محوريا في تعاوننا"، في إشارة إلى المقر الجديد الأكبر مساحة مقارنة بالمقر السابق.

وزير الخارجية ووزير خارجية دولة إسرائيل يفتتحان المقر الجديد لسفارة دولة إسرائيل لدى مملكة البحرينhttps://t.co/RNR5bNHgc3 pic.twitter.com/07B1hwDmnl

— وزارة الخارجية ???????? (@bahdiplomatic) September 4, 2023

وعلى هامش الزيارة الأولى لكوهين إلى البحرين التي بدأت أمس الأحد، قال الوزير الإسرائيلي إنه ناقش مع ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة التحديات الإقليمية والتزام البلدين بما وصفه بمكافحة الإرهاب.

وأوردت وكالة الأنباء البحرينية أن ولي العهد أكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، ودعمَ جهود ترسيخ الأمن وتعزيز السلام في المنطقة.

في المقابل، دانت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي.

كوهين بمقر الأسطول الخامس الأميركي

وقد زار كوهين مقر الأسطول الخامس الأميركي في البحرين. وقال عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) إنه تحدث مع نائب الأميرال براد كوبر وسفير الولايات المتحدة لدى البحرين ستيف بوندي حول النشاط والتعاون المهم للحفاظ على الأمن الإقليمي.

وأضاف كوهين بحسب بيان للأسطول الخامس "في مواجهة التحديات المشتركة، دعونا نتذكر أن التزامنا المشترك بالسلام والاستقرار لا يعرف حدودا. معا، يمكننا رسم مسار نحو مستقبل أكثر أمانا وازدهارا لمنطقتنا وخارجها".

وذكر البيان أن الأسطول الأميركي الخامس أجرى ما يقرب من 20 مهمة ثنائية ومتعددة الأطراف مع قوات إسرائيلية خلال العامين الماضيين. كما نفّذت البحريتان دوريات مشتركة متعددة في مياه المنطقة الإستراتيجية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي لا يعرف حدودًا ويجر المنطقة إلى حافة الهوية

أدان الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة لشؤون المصريين بالخارج، بأشد العبارات التصعيد الإسرائيلي الخطير، مشيرًا إلى أن هذا العدوان لا يعرف حدودًا ويجر المنطقة إلى حافة الهوية.

وتابع «عبد العاطي»، أن مصر تؤكد رفضها التام للعدوان الإسرائيلي الراهن على لبنان الذي يشكل انتهاكًا صارخاً لسيادته ووحدته وسلامته الإقليمية واستقلاله السياسي.

وقال وزير الخارجية في حوار أجراه مع موقع أخبار الأمم المتحدة، عقب إلقاء كلمة مصر أمام المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة: «أي انتهاك لسيادة لبنان ووحدة أراضيه، وما يحدث في لبنان من قصف وغارات جوية هو أمر مرفوض تمامًا»، متابعًا: «أن هناك شعورًا بالإحباط والغضب في الشارع العربي إزاء ازدواجية المعايير ووجود دولة فوق القانون بإفلات من العقاب».

وأضاف: «عدم التعامل مع التهديد الإسرائيلي الآن في المنطقة وما يمثله من تهديد للأمن والسلم الدوليين مسألة خطيرة ولا يجب التسامح معها»، مشددا على ضرورة التدخل لفرض إجراءات، لمنع هذا العدوان ووقفه عند حدوده.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يلتقى بالمصريين العاملين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك

وزير الخارجية يحذر من جر المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة

نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • الخميس.. "الأوبرا السلطانية" تفتتح الموسم الجديد برائعة "الحفل التنكري"
  • إسرائيل تستفز إيران بضربة قرب سفارتها في لبنان
  • وزير الخارجية المصري: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان ونرفض أية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض
  • خلال اتصال بـ نبيه بري.. وزير الخارجية يعرب عن إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار
  • البحرين تفتتح محطة كهرباء جديدة.. تزود 40 ألف منزل بالتيار
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي لا يعرف حدودًا ويجر المنطقة إلى حافة الهوية