قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الاثنين، إن مؤسسات أمريكية كشفت رفع الصين لمستوى التجسس على بعض المواقع الأمريكية الحساسة كان أبرزها البيت الأبيض ومنتجع الرئيس السابق دونالد ترامب في ولاية فلوريدا.

وكشف تقرير صادر عن صحيفة "وول ستريت جورنال" عن إعلان السلطات الأمريكية ضبط عدد من المواطنين الصينيين حاولوا التسلل إلى مواقع عسكرية حساسة في أمريكا.

وقالت مؤسسات أمنية أمريكية إن مواطنين صينيين تسللوا إلى قواعد عسكرية أمريكية، فضلًا عن تسللهم إلى عدة مواقع أمنية حساسة أخرى خلال السنوات الأخيرة.

وبدأت السلطات الفيدرالية الأمريكية تحقيقات حول وجود شبهات تجسس من جانب الصين تجاه الولايات المتحدة الأمريكية ومؤسساتها الأمنية والعسكرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البيت الأبيض الرئيس السابق دونالد ترامب المواطنين الصينيين الفيدرالي

إقرأ أيضاً:

الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية

بكين-سانا

حثت الصين مجدداً الولايات المتحدة على الاحترام الجاد لسيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية، مطالبة واشنطن بلعب دور إيجابي من أجل تنمية العلاقات الثنائية وليس العكس.

ونقلت شينخوا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ قولها أمس في مؤتمر صحفي يومي تعليقاً على الاتصال الهاتفي بين النائب التنفيذي لوزير الخارجية الصيني ما تشاو شيوي، ونائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل: إن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشكل صريح ومتعمق حول العلاقات الصينية-الأمريكية الحالية.

وأوضحت المتحدثة الصينية أن نائب وزير الخارجية أكد خلال الاتصال الهاتفي أن مسألة تايوان في قلب المصالح الأساسية للصين، وهي الخط الأحمر الأول الذي لا يمكن تجاوزه في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة، وأنه يتعين على واشنطن أن تدرك بشكل كامل الضرر الجسيم الذي تلحقه بالسلام والاستقرار عبر المضيق، وأن تلتزم بالبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، وتكف عن تسليح تايوان.

ولفتت المتحدثة الصينية إلى أن المسؤول الصيني أبلغ نظيره الأمريكي أن الصين تعارض بشدة إساءة استخدام العقوبات الأحادية غير المشروعة والولاية القضائية طويلة الذراع من قبل الجانب الأمريكي، وستحمي بحزم الحقوق والمصالح المشروعة والقانونية للكيانات الصينية والأفراد الصينيين.

مقالات مشابهة

  • رفع مستوى التأهب في قواعد أمريكية عدة في أوروبا
  • اعترافات خلية التجسس تكشف أبرز وسائل وأساليب الاستهداف الأمريكي للواقع الثقافي باليمن
  • رفع حالة التأهب في قواعد عسكرية أمريكية وسط تهديد إرهابي محتمل
  • تفاصيل اعترافات خلية التجسس الصهيو أمريكية حول استهدافها للواقع الثقافي باليمن
  • مصادر عسكرية تكشف ما وراء تمادي الحوثيين في التصعيد العسكري ضد الولايات المتحدة وبريطانيا
  • سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين
  • ترقبوا | الأجهزة الأمنية تكشف عن اعترافات مهمة لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية حول استهداف القطاع الثقافي في اليمن عند الـ 7:30م
  • الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • ترسانة أسلحة أمريكية إلى إسرائيل منذ العدوان على غزة.. أرقام صادمة