هنأ صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة أسيوط على فوزها بلقب أفضل جامعة ابتكارية في إقليم وسط الصعيد. تعد جامعة أسيوط واحدة من الجامعات الفائزة في مسابقة MOSAIC التي نظمها الصندوق، وتم تكريمها خلال حفل توزيع الجوائز بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

تأتي مسابقة MOSAIC في إطار توجهات الدولة المصرية لدعم الابتكار وريادة الأعمال في جميع المؤسسات التعليمية. تهدف المسابقة إلى تحديد وقياس مستوى الابتكار وتعزيز التعاون مع الصناعة على مستوى الجامعات والمراكز البحثية في مصر.

تعتبر جامعة أسيوط واحدة من الجامعات الريادية في مجال الابتكار وتقديم الأفكار والحلول الجديدة. تعمل الجامعة بنشاط على تشجيع الطلاب والباحثين على الابتكار وتطوير مهاراتهم في هذا المجال. تقدم الجامعة أيضًا الدعم اللازم للمشاريع الابتكارية والأبحاث العلمية المبتكرة التي تحقق فوائد عملية وتساهم في تنمية المجتمع.

تعتبر جائزة أفضل جامعة ابتكارية في إقليم وسط الصعيد إنجازًا عظيمًا لجامعة أسيوط وتعكس الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة في تعزيز روح الابتكار والتميز العلمي بين أفراد المجتمع الأكاديمي.

من جانبه، أعرب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن تقديره للجهود المبذولة من قبل جامعة أسيوط في مجال الابتكار وشكر الصندوق على تنظيم المسابقة ودعم الأعمال الابتكارية في مصر.

تهانينا لجامعة أسيوط على هذا التكريم ونتطلع إلى المزيد من الإنجازات المبتكرة من قبلها في المستقبل.

صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُهنئ جامعة أسيوط كأفضل جامعة ابتكارية بوسط الصعيد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

الطالبي العلمي: بنكيران إنسان بدائي لم يصل إلى القرن الـ21

زنقة 20 ا الرباط

وجه راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، خطابا شديد اللهجة تجاه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنيكران على خلفية هجوم هذا الأخير على قادة الأحرار، واصفا إياه بـ”الإنسان البدائي الذي لم يصل إلى القرن الـ21″.

وأوضح العلمي في كلمة له بالجلسة الإفتتاحية لجامعة الشباب الأحرار، الذي انطقلت الجمعة 13 شتنبر الجاري بأكادير، أن “الذي جعل بنكيران يطلق تصريحات مؤخرا ضد قيادة الحزب هو انفجاره بعدما وجد أمام 18 شخصا داخل القاعة االتي كان يخطب فيها أمام شباب حزبه”.

وقال العلمي إنه “ليس من يخاطب آلاف الشباب المغاربة كالذي دخل قاعة فيها بالكاد 18 شخصا للانفجار”، في إشارة إلى الحضور الكبير للشباب الذي عرفته جامعة الأحرار 4000 (مشارك)، والحضور الباهت الذي تعرفه جامعة شباب الأحرار.

وتابع العلمي أن “هذا الانفجار سببه هو أنه إنسان بدائي ولم يصل إلى القرن الـ21.. ولازال يعيش في القرن الـ5 قبل الميلاد..ونحن لا يمكن أن نخاطب البدائيين إلا بلغتهم”.

وسجل الطالبي العلمي أن “حزب التجمع الوطني للأحرار لم يبِع المغرب يوما ولم يكن جزءاً من تيار إسلامي أو قومي كما هو حال من يسبنا اليوم.. ونحن حزب مغربي وطني ينتمي لهذا الوطن وولاءنا لوطننا وملكنا ومستقبلنا وحزبنا.. ونحن نعرف التاريخ جيدا”.

مقالات مشابهة

  • رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه
  • تحدي الابتكار من أجل الحياة.. جامعة ابن طفيل تخصص النسخة الثانية من هاكاثون للمشاريع المائية
  • الكثيري يطَّلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب
  • خبراء عن مسابقة «gen z»: خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع الطلاب المبتكرين
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • الطالبي العلمي: بنكيران إنسان بدائي لم يصل إلى القرن الـ21