تحدث الإعلامي أحمد موسى، عن كتاب الراحل جمال حمدان عن سيناء والذي وصل لـ12 فصلًا في 230 صفحة لاهتمام الكبير بسيناء بعنوان "سيناء في الاستراتيجية والسياسة والجغرافيا.

أحمد موسى يروي تفاصيل إنقاذ الرئيس سيناء من مخطط الإخوان في 2012 (فيديو) قيادة قوات شرق القناة تنظم احتفالية بمناسبة تسليم العقود المؤمنة للمنتفعين بالأراضي الزراعية من أبناء سيناء

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن جمال حمدان تحدث في فصول كتابه عن تاريخ سيناء والجغرافيا والسياسة، واصفًا سيناء بأنها مصر الصغرى، ووصف حلمه في تنمية وتعمير هذه المنطقة.

التنمية هي الحل

وأوضح أن جمال حمدان قال في كتابه قبل أكثر من 40 عامًا إن التنمية في سيناء هي الحل لمواجهة أي مخاطر تتربص بمصر وشعبها، وإن الفراغ يجعلها أرض جاهزة للمعارك ومطمع للجميع.

ووصف جمال حمدان بـ "صندوق الذهب" بسبب ما تملكه من ثروات طبيعية وبترول وأراض زراعية والمنتجات التي يمكن أن تخرج من أرض سيناء، واعتبرها أهم وأخطر مدخل لمصر.

وأضاف أن كتاب جمال حمدان وصف سيناء بأنها تملك أطول سجل عسكري لصحراء في العالم، وهو ما يؤكد أهمية سيناء للمصريين جميعًا.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2017 في ندوة تثقيفية بمناسبة 44 عامًا على نصر أكتوبر، تحدث عن سيناء وطالب بمحاربة الإرهاب فيها والعمل على تنميتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سيناء أحمد موسى تنمية سيناء الأراضي الزراعية الرئيس عبد الفتاح السيسي الإعلامي أحمد موسى أبناء سيناء جمال حمدان

إقرأ أيضاً:

«التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية، فعاليات صيفية متنوعة في الفترة من 1 يوليو/تموز الجاري إلى 1 أغسطس/آب المقبل، ضمن نادي أطفال وشباب الدار، في جميع مراكز المؤسسة بأبوظبي والعين والظفرة، إضافة إلى تفعيل الأنشطة الرياضية والتطوعية خلال الإجازة الصيفية.

وتهدف الأنشطة الصيفية للمؤسسة إلى استثمار أوقات فراغ الأطفال إيجابياً بما يعود بالنفع على المجتمع والأسر، وإكسابهم المهارات الحيوية الأساسية وتمكينهم من تطبيقها، وتعلم الأطفال عادات تغذية صحية وسليمة داخل البيت وخارجه، إضافة إلى التوعية بمفهوم الحقوق والواجبات.

وقالت أصيلة الكلباني، مدير إدارة الطفولة والشباب بالمؤسسة، إن البرنامج الصيفي هذا العام يتضمن حزمة من الورش التوعوية والتثقيفية والترفيهية التي تلامس احتياجات أفراد الأسرة والمجتمع من الأطفال والشباب؛ منها: محور تنمية مهارات العلاقة بين الأخوة والأخوات، ومحور تنمية مهارات العلاقة بين الآباء والأبناء، وأيضاً الورش الخاصة بتطوير المهارات الرقمية.

مقالات مشابهة

  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء
  • «المواطن أولا» و«استكمال التنمية».. مطالب الحوار الوطني للحكومة الجديدة
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • اقتصادي: وزارة الاستثمار عليها آمال كبيرة ونحتاج لتعديل في بعض مواد القانون (فيديو)
  • الأسعار والكهرباء.. وصية أحمد موسى للوزراء الجدد لإرضاء المواطنين (فيديو)
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • انزلوا الشارع.. أحمد موسى يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو
  • دمياط كلمة السر.. كيف وصلت منال عوض إلى أول وزير تنمية محلية في مصر؟