عمرة لأحبابك بأقل من 4000 جنيه.. عنوان براق استخدمه الداعية الإسلامي أمير منير، ليتصدر اسمه التريند على شبكات التواصل الاجتماعي، بعد أن نشر فيديو ترويجي لأحد التطبيقات، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ليعلن عن فرصة أداء مناسك العمرة عن أحد الأقارب المتوفيين مقابل مبلغ قدره 4000 جنيهًا، لتُفتح ضده أبواب الانتقاد على مصراعيها، وسادت حالة من الجدل بين الاخذ والرد.

ضخ 150 مليون دولار لشراء المواد الخام.. هل تنتهي أزمة السجائر خلال أسبوع؟ إجراءات جديدة لضبط أسعارها.. بتشتري علبة سجاير كليوباترا بكام؟ حج وعمرة بالإنابة بـ4000 جنيه

لاقى مقطع فيديو نشره الداعية الاسلامي أمير منير، اندهاش قطاع كبير من قبل رواد السوشيال ميديا، عن كيفية أداء العمرة عن طريق شخص آخر بمقابل مادي 4000 جنيه، دون معرفة هوية الشخص الذي سوف يقوم بأداء العمرة البديلة، ليضع «منير» نفسه في محل الانتقاد من قبل رواد السوشيال ميديا.

الداعية

وقال الداعية الإسلامي، إن التطبيق يسمح لأي متوفي أو مريض أو عاجز غير قادر على الذهاب لإداء العمرة، أن يقوم بديلًا عنه شخص من التطبيق بأداء المناسك مكانه بمبلغ قدره 4000 جنيهًا.

أسعار اللحوم في انخفاض مستمر| تراجُع يقترب من 100 جنيه.. وهذا سعر الكيلو البلدي نزلت 10 جنيهات.. تراجع ملحوظ في أسعار اللحوم بعد توافرها خصم خاص لمشتركي التطبيق

أضاف «منير»، أنه يوجد خصم لمن يشترك في التطبيق، ويقوم بحجز أداء عمرة نيابة عن شخص أخر.

منشور أمير منير

وأثار الفيديو، حالة من الجدل بين مستخدمي السوشيال ميديا، لتبدأ مرحلة من الهجوم والانتقاد للداعية، حيث أعرب البعض عن تأييده للفكرة، مشيريين إلى أنها تساعد الناس على أداء مناسك العمرة، حتى لو لم يتمكنوا من الذهاب، فيما شدد البعض الآخر على رفض الفكرة، معتبرين أنها مخالفة للشريعة الإسلامية، مستندين في رأيهم إلى الحديث النبوي الذي رواه مسلم عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: «قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: العمرة واجبة مرة على كل مسلم يقدر عليها».

بعد هدف صلاح.. كيف ردت جماهير ليفربول على العروض السعودية حقيقة تواجد محمد صلاح في دبي للكشف الطبي| التفاصيل الكاملة حكم الشرع في عمرة البدل

قال الداعية أشرف عبدالجواد، من وزارة الأوقاف: «بالنسبه للإنابه في الحج أو العمرة، فإنه جائز باتفاق أئمة أهل العلم، بدليل حديث النبي صلى الله عليه وسلم عن أبي رزين العقيلي أنه جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال "يا رسول الله إن أبي شيخ كبير لا يستطيع الحج ولا العمره ولا الضعن، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم حجة عن أبيك واعتمر"، وأيضا بدليل أن امرأة جاءت إلى النبي عليه أفضل الصلاة والسلام فقالت "إن أبي شيخا كبيرًا لا يثبت على الراحلة، أحج عنه فقال لها صلى الله عليه وسلم. نعم».

الداعية أشرف عبدالجواد

وأضاف «عبدالجواد»: «ومن هذين الحديثين أخذ العلماء بجواز الإنابه في الحج أو العمرة، ولا فرق في ذلك بين رجل وامرأة، أي يجوز في النيابة أو الإنابة أو التوكيل في الحج أن يكون أن يكون رجلا أو إمرأة».

الحج

وأشار «عبدالجواد» إلى أنه بالنسبة للابلكيشن الذي تستطيع من خلاله إنابه أو استئجار أحد يقوم بالحج أو العمرة، فبعض العلماء وضع شرطا وهو إنابة شخص معروف بالصلاح والثقة والامانة، حتى يتسنى له أداء العمرة أو الحج بضوابطها وشروطها، وإن كان من باب الأمانة العلمية بعض العلماء أجاز في حالة ضيق ذات اليد أن يستأجر رجلا من أهل مكة أو من المقيمين بالمملكة، فهذا هو الافضل لأن أمور العبادات اشترط فيها الحيطة والحذر، وألا يتساهل أو يتهاون في اختيار من يؤدي هذه الفريضه أو هذه المناسك، حتى لا يتطور الامر إلى اتخاذه حرفه ووسيله للتكسب والتربح، وقد يمتهنها بعض الذين لا دين لهم ولا أخلاق، فهو يريد الحصول على المال فقط.

دبابة إفريقيا تنهي الأزمة.. كولر يوافق على ضم مهاجم الأهلي الجديد الدبابة الجديدة| صفقة الأهلي مفاجأة للجميع .. من هو؟ رد الداعية أمير منير على منتقديه

رد أمير منير الداعية الإسلامي، على انتقاد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي له، واتهامه بالتربح باسم الدين، من خلال بث مباشر عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: "فيه واحد يقولك دي طريقة جديدة لتجميع الأموال للإخوان والسلفيين بعد ما خلصنا عليهم، قالوا طريقة جديدة لجمع المال، فيه ناس معندهمش مخ، أحب أقولهم إن التطبيق سعودي وتابع لشركة سعودية مراقبة من الجهات السعودية، والموضوع لا فيه إخوان ولا سلفيين وهما في السعودية في غاية الدقة والشفافية، إذن لا إخوان ولا سلفيين".

أمير منير يرد

وأضاف: "ناس قالت طيب وبكام بقى حد يدعيلي، وبكام حد يصوم ويصلي عني وهكذا، فالإنابة في الشرع أجازها العلماء لبعض العبادات، وبعض العبادات ليس فيها إنابة؛ بمعنى أنا ممكن أنيب حد عني بالزكاة، أعطي له مال الزكاة يخرجه عني، إذًا بعض العبادات يجوز فيها الإنابة مثل ذبح النسك، فمش لازم أحضر الذبح بنفسي ممكن شخص مكاني يحضر، والزكاة، والحج والعمرة، وتوجد عبادات لا تجوز فيها الإنابة مثل الصلاة، أو الصيام، والدعاء فتقدر تدعي لنفسك، فيا جماعة الخير أنا حبيت أوضح عشان في ناس كتير بتهزر في الموضوع ده، فبعض العبادات لا تجوز فيها الإنابة".

بعد ريا وسكينة| لماذا أثارت أسرة سفاح الجيزة جدلا ضد المسلسل؟..والمؤلف: مش بعمل فيلم تسجيلي حذفت البوست بعد النشر| بماذا علقت سمية الخشاب على طلاق أحمد سعد؟ قرار لحظي ومقلب كبير.. القصة الكاملة لطلاق أحمد سعد وعلياء بسيوني أسبوع ريم وطحال سمية ومقلب علياء| نهايات درامية لأحمد سعد مع الستات ايه يضايقك اني أخدت مقابل؟

وتابع الداعية: تكون الإنابة في بعض العبادات، وفي بعضها لا تجوز، والناس قالت أخدت كام يا أمير على الفيديو ده؟ ولو أنا أخدت فلوس فيضرك في إيه؟ وهذا الأمر نحتاج أن نتفكر فيه قليلًا.

الداعية المثير للجدل

وأردف: وإيه مشكلتك في إن شخص متدين ياكل أو يشرب كويس، أو يركب حاجة كويسة، أو يعلم ولاده تعليم كويس، ولو افترضنا إنه أخد في مقابل إنه تكلم عن شيء، وأنا معاك إن أنا أخذت مقابل، فما المشكلة في ذلك، وإيه يضايقك في كده؟.

ما نصيب الفرد؟ قائمة أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023 بعد رفع الأرز من البطاقة زجاجة زيت و2 كيلو سكر.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر.. وموعد الصرف الأسعار تتراجع| تفاصيل انخفاض 5 سلع أساسية بالأسواق.. ومفاجأة الذهب واللحوم العلبة نزلت 30 جنيها| تراجع كبير في أسعار السجائر بالأسواق.. وموعد انتهاء الأزمة العلبة نزلت 20 جنيه.. أسعار السجائر في النازل والكليوباترا تُباع بهذا السعر صعب أسامح أبويا| ما سبب تصريحات أنغام القاسية ضد والدها غياب إجباري لنجم الأهلي عن السوبر.. وكولر يحدد بقاءه مع الفريق الظهور الأول لسيد عبد الحفيظ منذ إقالته| هل أحرج مجلس إدارة الأهلي؟ مفاجأة| لماذا لم يحضر سيد عبد الحفيظ احتفالية الأهلي؟ وهذه رسالة الخطيب له الأوقاف تنفي علاقتها بالداعية

أمير منير أحد مشاهير السوشيال ميديا، ويتابعه أكثر من 5 ملايين شخص عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، حيث يقدم محتوى دينيا يتضمن نصائح وقصصا من السيرة النبوية.

الداعية أمير منير 

وتضمنت الكثير من فيديوهاته التعليق على التريندات المنتشرة على السوشيال ميديا، مثل الساحل الطيب والساحل الشرير، والتعليق على فساتين الجونة، حيث يظهر أمير منير في الكثير من الفيديوهات ليدعو متابعيه للتبرع لبعض الجهات والمساهمة في أعمال الخير.

أمير منير

وخلال شهر رمضان قدم سلسلة من الفيديوهات عبر قناته الرسمية على اليوتيوب تحت عنوان «رمضان مع أمير».

ونفت وزارة الأوقاف، أن يكون منير من الدعاة التابعين للوزارة، وقد صدر بيان قبل عدة أعوام، يفيد بأن منير  ليس له علاقة بالأوقاف، وغير مصرح له بالخطابة أو أداء الدروس الدينية.
 

لا يفوتك

البنك المركزي يطلق عملة مصرية رقمية جديدة| ما السبب وما قصتها؟ ده عري وليس رقصا وربنا قال احتشموا| لماذا هاجمت نجوى فؤاد الراقصات الروسيات في مصر ؟ أنجب الطفل التاسع| من هي زوجة رضا البحراوي؟ .. صور مشهد المعلمة والطالب| طفل مسلم يثير أزمة عالمية بالهند.. ما قصته ؟ توخوا الحيطة..عاصفة تغطي السماء وامتداد منخفض البحر الأحمر.. كيف يؤثران على الطقس؟ فيضانات وسيول| سحابة "سوبر سيل" الخارقة على الحدود الغربية.. هل تصل مصر؟ مطالبين بطرده.. تغريدات سعودية تهاجم محمد أبو تريكة.. ماذا قال؟ لأول مرة في التاريخ| الأهلي هيلبس أبيض ؟.. شاهد التشيرت الجديد هل هرب؟.. حقيقة اختفاء عمرو وردة وفسخ تعاقده مع الرجاء المغربي سوء التنظيم أغضب الموسيقار.. سر انسحاب عمر خيرت من حفل التجمع

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف الداعية الإسلامي أمير منير التواصل الاجتماعی صلى الله علیه وسلم السوشیال میدیا أمیر منیر

إقرأ أيضاً:

أقوال فرد أمن واقعة إمام عاشور ضد اللاعب أحمد حسن: أساء لي وقال خدت فلوس

تستمع جهات التحقيق  لأقوال جديدة يدليها فرد الأمن صاحب واقعة إمام عاشور على فرد بإحدى المولات الشهيرة بالشيخ زايد في اتهامه لـ أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق بالإساءة.

فرد الأمن: أحمد حسن هاجمني 

وقال "عبدالله" فرد الأمن، أن اللاعب أحمد حسن حاول التواصل معه للتصالح، ثم فوجئ بهجوم عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه أخذ مبلغ مالي من اللاعب إمام عاشور للتصالح، وهذا لم يحدث.

اتهامه للاعب أحمد حسن

واتهم فرد الأمن في أقواله الجديدة لاعب منتخب مصر أحمد حسن، بالإساءة له في واقعة إمام عاشور لاعب النادي الأهلي.

تحرير محضر ضد اللاعب أحمد حسن

وحرر فرد الأمن محضرا ضد لاعب منتخب مصر أحمد حسن، اتهمه بالإساءة له.

تعويض ب5 مليون
 

قام المستشار علي فايز محامي "عبد الله مصطفى" فرد الأمن المعتدى عليه من إمام عاشور وأخرين في القضية رقم 2684 لعام 2024 جنح اول زايد بالجيزة، بطلب تعويض بمبلغ 5 مليون جنيه على سبيل التعويض.

مطالبة ب 5 مليون جنيه

وأكد " فايز" في تصريح خاص إلى "الفجر" أن موكله تعرض للضرب المبرح والإعتداء على حقوق الجسد والاعتداء على فرد أمن أثناء تأديه عمله إضافة إلى مجموعه من السباب واللعان واستعراض القوة تجاه موكلي وكل شيء مصور وموثق بالكاميرات.

واشار إلى إنه قام بالإدعاء المدني بمبلغ 5 مليون جنيه على سبيل التعويض المؤقت حتى لا يستهين أي شخص بحقوق الأخرين وحرياتهم خصوصًا واننا في بلد القانون فيها فوق الجميع والدستور لا يفرق بين نجم ومواطن عادي فهو كلاعب للنادي الأهلي والمنتخب نكن له كل احترام اما هذا التصرف الفردي فلا بد أن يحاسب عليه حتى يتحقق الردع العام والردع الخاص.

أقوال زوجة إمام عاشور

أدلت "ياسمين حافظ" زوجة "إمام عاشور" لاعب الأهلي، بأقوالها أمام النيابة بعد اتهام زوجها على فرد أمن بمول بالشيخ زايد، قائلة، "أنها ذهبت للسينما مع أقاربها.

تحرشوا بيا لفظيًا

وأفادت، أنها ذهبت للسينما لمشاهدة فيلم سينمائي بأحد مولات الشيخ زايد، وكان في حدود الساعة ال3 صباحا، وعقب انتهاء الفيلم والخروج من السينما، فوجئت بشباب يتحرشون بها "لفظيا" حاولت تتوجه لأفراد الأمن للتصدى للشباب، لكنهم لم يتخذو أي إجراء، مما جعلها أن تتصل بزوجها.

انتهت نيابة زايد من سماع أقوال ياسمين حافظ زوجة لاعب الأهلى إمام عاشور لاعب  الأهلي  في اتهام زوجها  بالتعدى على فرد أمن بمول بالشيخ زايد، وقررت صرفها.
 

تستمع نيابة زايد لأقوال ياسمين حافظ زوجة لاعب الأهلى إمام عاشور لاعب  الأهلي  في اتهام زوجها  بالتعدى على فرد أمن بمول بالشيخ زايد. 
 

وقررت النيابة استدعاء ياسمين حافظ زوجة إمام عاشور لاعب النادي الاهلي لسماع اقوالها حول واقعة تعرضها للمعاكسة داخل مول بالشيخ زايد وتعدي زوجها إمام عاشور على مشرف الأمن بسبب تلك الواقعة. 

قررت جهات التحقيق إخلاء سبيل فرد الأمن من سرايا النيابة بعد سماع أقواله في واقعة مشاجرة إمام عاشور لاعب النادي الأهلي، داخل مول شهير في منطقة الشيخ زايد.

استمعت نيابة زايد  لفرد الأمن "عبدالله " في اتهامه للاعب "إمام عاشور" بالتعدى عليه بالضرب داخل مول زايد.

أقوال فرد الأمن

وقال عبد الله مشرف الأمن أمام جهات التحقيق إنه أثناء توقفه في مكان عمله أمس الساعة السابعة صباحا فوجئ باللاعب يتوقف بسيارته وبرفقته سيارتين نزل منهما من نحو 10 إلى 15 شخصا واقتحموا بوابة المول فأوقفه مشرف الأمن، خاصة أن المول لا يعمل في ذلك الوقت فلم يجبه واستمر في الدخول إلى الجراج ويتبعه أفراد الأمن.

وأضاف مشرف الأمن أنه كان يحاول فهم سبب دخول اللاعب بهذا الشكل قائلا: "فيه إيه بس يا كابتن مفيش محلات فاتحة دلوقتي، ليفاجئه بوابل من السباب والألفاظ البذيئة قائلا: "مراتي اتعاكست وانتوا....".

وأوضح، أنه عندما دخل إلى الجراج استوقفه وحدثت بينهما مشادة كلامية فأسقطه اللاعب على الأرض ففقد الوعي ولم يعلم حينها من تعدى عليه بالضرب، إذا كان اللاعب فقط أم شاركه آخرون ممن رافقوه.

اللاعب لم يحرر محضر

ولم يحرر اللاعب إمام عاشور محضرًا بالواقعة ولا اتهامه لأحد بالتحرش بزوجته، فيما تقدم الطرف الثاني ممثلًا في أفراد الأمن المجني عليهم بمحضر ضد لاعب الكرة وآخرين مجهولين بالتعدي عليهم.

مشادة كلامية

وكانت وقعت مشادة كلامية بين  لاعب شهير وأفراد أمن في مول تجاري بالشيخ زايد بسبب معاكسة زوجته، وسيطر المتواجدون في المول على طرفي المشاجرة.

مقالات مشابهة

  • أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 30-6-2024.. استقرار ملحوظ
  • أقوال فرد أمن واقعة إمام عاشور ضد اللاعب أحمد حسن: أساء لي وقال خدت فلوس
  • بعد موسم حج تخللته وفيات.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد موسم الحج.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • أسعار العملات اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك
  • أسعار العملات اليوم مقابل الجنيه المصري في البنوك
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادًا لموسم العمرة 1446هـ
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة