موقع 24:
2024-07-07@02:01:23 GMT

باكستان تكشف عن استثمارات سعودية بـ 25 مليار دولار

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

باكستان تكشف عن استثمارات سعودية بـ 25 مليار دولار

قال رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال في باكستان أنور الحق كاكار اليوم الإثنين، إن السعودية ستستثمر نحو 25 مليار دولار في باكستان خلال السنوات الخمس المقبلة في قطاعات مختلفة، مضيفاً أن حكومته ستعيد إحياء عملية الخصخصة المتوقفة حالياً.

وبدأت الدولة الواقعة في جنوب آسيا طريقاً صعباً نحو التعافي الاقتصادي في ظل حكومة لتصريف الأعمال بعد نجاحها في تجنب التخلف عن سداد الديون السيادية بفضل قرض قيمته ثلاثة مليارات دولار وافق عليه صندوق النقد الدولي في يوليو (تموز).


وقال كاكار للصحفيين من مقر إقامته الرسمي، إن الاستثمارات السعودية ستركز على قطاعات التعدين والزراعة وتكنولوجيا المعلومات، وهي جزء من حملة لزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في باكستان.
ولم ترد الحكومة السعودية حتى الآن على طلب من رويترز للتعليق على تصريحات كاكار. وفي حال تأكيدها، فستكون هذه الاستثمارات هي الأكبر على الإطلاق التي تضخها السعودية في باكستان.

وعين أنور الحق كاكار، رئيساً لحكومة تصريف الأعمال بمصادقة من رئيس البلاد صادق علوي في 12 أغسطس (آب) الماضي، بعد توصية من رئيس الوزراء السابق شهباز شريف بحل البرلمان، والدعوة لانتخابات عامة. 

من المقرر أن تشرف حكومة تصريف أعمال على إجراء الانتخابات في غضون 90 يوماً.
وقال محللون في وقت سابق، إن "أي تأخير في إجراء الانتخابات قد يؤجج غضب الرأي العام، ويزيد من حالة عدم اليقين" في الدولة المسلحة نووياً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني السعودية باكستان فی باکستان

إقرأ أيضاً:

محادثات سعودية أمريكية تتناول التطورات بالسودان

إبراهيم الخازن/ الأناضول

أجرت السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، محادثات تناولت أوجه التعاون الثنائي، والتطورات في قطاع غزة والسودان.

جاء ذلك خلال لقاء في مدينة جدة جمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالسيناتور الأمريكي كوري بوكر، واتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وفق مصدرين سعوديين رسميين، الخميس.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، بأن "ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، استقبل بجدة عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور كوري بوكر والوفد المرافق له".

وجرى خلال الاستقبال "استعراض علاقات الصداقة الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك"، دون مزيد من التفاصيل.

في سياق آخر، تلقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اتصالاً هاتفيًا، من نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، وفق بيان للخارجية السعودية، ليل الأربعاء الخميس.

وجرى خلال الاتصال "استعراض المستجدات على الساحة الإقليمية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة، والسودان".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، تشن إسرائيل حربًا مدمّرة خلفت أكثر من 125 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

أما في السودان، فمنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 يخوض الجيش و"قوات الدعم السريع" حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة، وقادت واشنطن والسعودية محاولات وساطة لإنهاء النزاع دون أن تثمر بعد عن استجابة لوقف إطلاق النار.  

مقالات مشابهة

  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • حكومة النيجر تقبل إجراء محادثات لإصلاح العلاقات مع بنين
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • 11.735 مليار دولار ديون جديدة في عهد حكومة الخصاونة
  • وزير الخارجية يهنئ نظيريه في جمهوريتي الرأس الأخضر وفنزويلا
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • محادثات سعودية أمريكية تتناول التطورات بالسودان