أكد الرئيس الأمريكي، "جوزيف روبينيت بايدن"، أنه كلما كبر في السن ازداد حكمة، وإنه بالرغم من الانتقاد المُوجه إليه، لن يتقاعد وسيخوض غمار الانتخابات المُقبلة رغم كبر سنه، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم الاثنين.

رئيس الكونجرس الأمريكي يُعلق على تحقيقات عزل بايدن البيت الأبيض يستعد بقوة للتصدي لإجراءات عزل بايدن

وأضاف بايدن خلال كلمة ألقاها أمام النقابات العمالية في مدينة فيلادلفيا بمناسبة عيد العمال اليوم الاثنين: "سأخبركم بشيء، كما تعلمون قال أحدهم تقدم بايدن بالسن، ولم يعد أهلا لإدارة البلاد، أنظروا، هذا غير صحيح، فالشيء الوحيد الذي يأتي مع التقدم في السن هو القليل من الحكمة".

غمار عالم السياسة

واختتم بايدن قائلًا: "خضت غمار عالم السياسة لفترة طويلة جدا، ربما أطول من أي شخص آخر، ولكم أن تحكموا، سأستمر في فعل ذلك بمساعدتكم".

ويسعى بايدن، البالغ من العمر 80 عاما إلى إعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية خلال انتخابات عام 2024.

وأعلنت عضوة الكونغرس الأمريكي، مارجوري تايلور غرين، عن تصويت مرتقب على الشروع بإجراءات عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأكدت أنه "سيتم التصويت على فتح هذا التحقيق لعزله".

وكتبت غرين في حسابها عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الوقت قد حان كي يقدّم بايدن جميع الاتصالات التي أجراها باسمه أو بأسماء مستعارة، فضلا عن كافة البيانات المصرفية ومصادر الدخل وسجلات الزائرين وتفاصيل الاجتماعات من منزله في ديلاوير".

تُجدر الإشارة إلى أن شبكة "سي إن إن" كانت قد ذكرت في نهاية أغسطس أن مكارثي وعددا من كبار ممثلي الحزب الجمهوري بدأوا في تشكيل استراتيجية لبدء تحقيقات تندرج في إطار إجراءات عزل بايدن.

وفي 28 أغسطس، أفيد بأن بعض الجمهوريين في مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي يؤيدون بدء إجراءات عزل بايدن في شهر سبتمبر، وقال عضو الكونغرس عن ولاية كارولينا الجنوبية رالف نورمان "لدينا أدلة كافية لعزله".

كما تُجدر الإشارة إلى أن هذا ليس هو التحرك الأول من قبل الجمهوريين باتجاه إطلاق عملية مساءلة بايدن، حيث دعا رئيس مجلس النواب كيفين ماكارثي إلى تلك الإجراءات على خلفية الشبهات حول مشاركة بايدن في أعمال نجله هانتر بايدن، الأمر الذي نفاه الرئيس الأمريكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن الرئيس الامريكى الانتخابات الوفد عزل بایدن

إقرأ أيضاً:

بايدن يحث مؤيديه على "التلاحم" من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤيديه على "التلاحم"، وذلك في مستهل حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا، أمس الأحد، وسط دعوات متزايدة له للتنحي كمرشح للحزب الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وقال بايدن لبعض المؤيدين المجتمعين حوله قبيل خطابه الرسمي في الحملة الانتخابية: "أنا أفعل ذلك منذ فترة طويلة.. وبصراحة لم أكن أكثر تفاؤلًا بشأن مستقبل أمريكا إذا تلاحمنا سويا"، مضيفا: "علينا استعادة الكرامة والأمل في أمريكا.. يجب أن نوحد أمريكا مرة أخرى، وهذا هو هدفي"، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وتستمر حملة بايدن الانتخابية مع سعي الرئيس الأمريكي إلى إظهار القوة في مواجهة مخاوف نواب الكونجرس الديمقراطيين بشأن ترشحه للرئاسة نيابة عن الحزب، حيث دعاه حتى الآن 5 نواب ديمقراطيين إلى التنحي، وذلك بعد أدائه الذي أثار التساؤلات خلال مناظرته الرئاسية ضد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب.

وذكرت الصحيفة أن بايدن توجه إلى هاريسبرج بولاية بنسلفانيا، ليحضر تجمعًا حاشدًا مع أعضاء النقابات والديمقراطيين المحليين، على أن يعود إلى واشنطن العاصمة مساء الأحد، قبيل انعقاد قمة الناتو المرتقبة التي تستضيفها الولايات المتحدة بعد غد /الثلاثاء /وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد
  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • بايدن يحث مؤيديه على "التلاحم" من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • انفجر الجميع بالضحك.. جو بايدن في تصريح صادم: أنا زوج هذا الرئيس الأمريكي ”فيديو”
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • بايدن يرد على الانتقادات بشأن زلات لسانه
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي