لقي المُرتزق الكولومبي، "أليخاندرو هيريرا"، الذي شارك في القتال إلى جانب القوات الأوكرانية، مصرعه في كييف، حسبما أفادت صحيفة "تيمبو" الكولومبية، مساء اليوم الاثنين.

القوات الأوكرانية تتقدم على نظيرتها الروسية في إطار هجومها المُضاد القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة.. روسيا تُعلن التفاصيل

وكما تُشير الصحيفة، حزم هيريرا أمتعته في ديسمبر 2022، على الرغم من إلحاح العائلة على تخليه عن رغبته تلك، وذهب إلى أوكرانيا.

ولاحقا، أخطر هيريرا، عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، المرتزقة الكولومبيين بضرورة الاستعداد نفسيا لما سيتعين عليهم مواجهته في أوكرانيا.

وقالت الصحيفة: "في أوائل سبتمبر، تلقت الأسرة مكالمة هاتفية وأبلغت بوفاته".

وزارة الدفاع الروسية

وسبق أن أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن نظام كييف يستخدم المرتزقة الأجانب "كوقود للمدافع"، وأن الجيش الروسي سيواصل القضاء عليهم في جميع أنحاء أوكرانيا.

وأشارت الوزارة، إلى أن الذين جاؤوا للقتال من أجل المال، اعترفوا في العديد من المقابلات بأن الجيش الأوكراني ينسق أعماله بشكل سيئ، وأن فرصة البقاء على قيد الحياة في المعارك ضئيلة، لأن شدة النزاع غير معتادة.

من ناحية أخرى، استعادت "القوات الأوكرانية"، مزيدًا من الأراضي على الجبهة الشرقية وتتقدم جنوبًا في إطار هجومها المُضاد على القوات الروسية، في وقت أعلنت روسيا إحباط هجوم شنته كييف بطائرات مُسيّرة على أراضيها، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز"، مساء اليوم الاثنين.

وذكرت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع أن القوات الأوكرانية استعادت الأسبوع الماضي نحو 3 كيلومترات مربعة من الأراضي حول مدينة باخموت الشرقية التي سيطرت عليها القوات الروسية في مايو بعد أشهر من القتال الضاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا هيريرا أليخاندرو هيريرا كييف وزارة الدفاع الروسية القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاحد، أن القوات الروسية أسقطت 3 طائرات مقاتلة أوكرانية من طرازات "سو-27" و"ميغ-29"،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية

وقالت الدفاع الروسية، "أسقطت القوات الجوية الروسية طائرتين مقاتلتين من طراز "سو-27" تابعتين لسلاح الجو الأوكراني، في غضون 24 ساعة".

وأضافت: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة لسلاح الجو الأوكراني، كما اعترضت صاروخ "هيمارس"، و4 قنابل "هامر" و55 طائرة مسيرة، منها 22 خارج منطقة العمليات العسكرية الخاصة".

وأشار البيان، "استهدفت وحدات قوات مجموعة "الشمال" الروسية، القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاهي ليبتسوفسكي وفولتشانسكي، وحيّدت 150 عسكريًا، و5 مركبات قتالية مدرعة، و4 سيارات وعددا من المدافع الأوكرانية. 

وأوضح "تمكنت وحدات من مجموعة "الجنوب" الروسية، من السيطرة على خطوط ومواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 765 عسكريًا، و10 مركبات وعددا من المدافع الميدانية، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة ميدانية".

ووفقا للبيان، فإن "وحدات قوات مجموعة "الشرق" الروسية، عززت مواقعها وحيّدت نحو 110 عسكريين أوكرانيين ودمرت مركبتين مشاة قتاليتين ومركبتين قتاليتين مدرعتين و3 سيارات".

مقالات مشابهة

  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية
  • أوكرانيا: نواجه وضعا مضطربا وهزمنا وحدات من القوات الروسية بكورسك
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا